إعلانات
|25 مايو, 2018

إدارة الطاقة الصينية: السعودية طمأنت بكين بشأن استقرار سوق النفط والإمدادات

قال بيان مشترك صدر عن وزارة الطاقة السعودية والإدارة الوطنية للطاقة في الصين إن المباحثات بين الفالح ونور بكري مدير الإدارة الوطنية للطاقة بالصين جرت عبر الهاتف.

180116

180116

REUTERS/Faisal Al Nasser

(لإضافة تفاصيل)

بكين 25 مايو أيار (رويترز) - أبلغ وزير الطاقة السعودي خالد الفالح مدير الإدارة الوطنية للطاقة في الصين يوم الجمعة بأن المملكة ملتزمة بضمان استقرار سوق النفط وتوفير إمدادات كافية لتعويض أي نقص محتمل وتلبية الطلب المتزايد.

وقال بيان مشترك صدر عن وزارة الطاقة السعودية والإدارة الوطنية للطاقة في الصين إن المباحثات بين الفالح ونور بكري مدير الإدارة الوطنية للطاقة بالصين جرت عبر الهاتف.

وقال البيان إن السعودية، أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، "ستضمن مع المنتجين الآخرين توافر إمدادات كافية لتعويض أي نقص محتمل وتلبية الطلب المتزايد". والصين أكبر مستورد في العالم للنفط الخام.

إعلانات

وارتفعت أسعار النفط لأعلى مستوياتها منذ 2014 بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الثامن من مايو أيار قراره بالانسحاب من الاتفاق النووي العالمي مع إيران وأعاد فرض عقوبات على ثالث أكبر منتج في أوبك، وسط مخاوف من تقلص الإمدادات.

وقد تنخفض صادرات إيران النفطية بما يتراوح بين 300 ألف ومليون برميل يوميا نتيجة العقوبات الأمريكية، وفقا لشركة بي.بي.

لكن خام القياس العالمي مزيج برنت انخفض اليوم أكثر من اثنين بالمئة صوب 77 دولارا للبرميل في الوقت الذي قالت فيه السعودية وروسيا إنهما مستعدتان لتخفيف القيود على الإنتاج.

(إعداد معتز محمد للنشرة العربية - تحرير عبد المنعم درار)