أودن للاستثمارات المالية المصرية تسعى للاستحواذ على حصة حاكمة في النصر للأعمال المدنية

  
صورة للجنيه المصري

صورة للجنيه المصري

shutterstock

زاوية عربي

قالت شركة أودن للاستثمارات المالية المصرية، في بيان للبورصة اليوم الأربعاء، إنها تدرس مع بعض المستثمرين، إمكانية الاستحواذ على حصة حاكمة في شركة النصر للأعمال المدنية المصرية.

وأضافت أودن أنها خاطبت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير بصفتها المساهم الرئيسي في شركة النصر للأعمال المدنية من أجل السير في إجراءات الفحص النافي للجهالة (Due Diligence) لشركة النصر للأعمال المدنية.

خلفية عن شركات أودن ومدينة نصر للإسكان والنصر للأعمال المدنية

شركة أودن للاستثمارات المالية (المصريين في الخارج للاستثمار والتنمية سابقا): تأسست عام 1984، وهي مدرجة في البورصة المصرية، وتعمل في مجالات الاستثمارات المالية وإدارة الأصول والخدمات المالية غير المصرفية والاستثمار العقاري.

شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير: تأسست عام 1959 وهي مدرجة بالبورصة المصرية، ومن أحدث مشروعاتها العقارية بشرق القاهرة: تاج سيتي وساراي وتاج سلطان، بحسب موقع الشركة.

شركة النصر للأعمال المدنية: مقرها بمحافظة القاهرة بمصر، وهي مدرجة بالبورصة المصرية، وتعمل في تنفيذ الأعمال الإنشائية، ومنها أعمال الري كالخزانات والقناطر، وأعمال المرافق مثل محطات الصرف الصحي وتنقية مياه الشرب، بحسب موقعها الإلكتروني، وموقع البورصة المصرية. وتمتلك شركة مدينة نصر للإسكان 52.5% من أسهمها وتعتبر المساهم الرئيسي في الشركة.

تفاصيل خبر اليوم

قالت شركة أودن للاستثمار المالية في بيانها اليوم إنها "بصفتها أحد بنوك الاستثمار المرخصة من الهيئة العامة للرقابة المالية تدرس ومجموعتها المرتبطة وبعض المستثمرين إمكانية الاستحواذ على حصة حاكمة في رأسمال شركة النصر للأعمال المدنية".

وأضافت أنها "تقدمت لشركة مدينة نصر للإسكان باعتبارها المساهم الرئيسي في شركة النصر للأعمال المدنية، لإتاحة الفرصة للدراسة المبدئية وتوفير جميع المعلومات اللازمة لإجراء الفحص النافي للجهالة".

وقالت أون للاستثمارات المالية إن "هذا إجراء مبدئي لا يترتب عليه أي التزام من أي نوع".

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا