|21 أكتوبر, 2019

أهم الأخبار: نصائح للبنان بخفض الإنفاق وإصلاح الكهرباء والاتحاد الأوروبي مستعد لتأجيل بريكست

مجموعة من أهم العناوين الصحفية صباح الاثنين

أهم الأخبار: نصائح للبنان بخفض الإنفاق وإصلاح الكهرباء والاتحاد الأوروبي مستعد لتأجيل بريكست
Reuters/Ali Hashisho

زاوية عربي

لبنان

قال جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، ان لبنان يحتاج لتخفيض العجز المالي عن طريق مجموعة من الإجراءات،  من بينها خفض الإنفاق وإصلاح قطاع الكهرباء. (العربية)

يرى وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني المستقيل، ريشار قيومجيان، ان الحكومة الحالية لا تحظى بثقة المستثمرين الدوليين. (العربية)


الشرق الأوسط

نصحت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، دول المنطقة بتنويع اقتصادها بعيدا عن النفط، وفتح سوق العمل أمام النساء.(العربية)

السعودية

قال محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي)، أحمد الخليفي، ان توقعات صندوق النقد لنمو الاقتصاد تعتمد على أداء القطاع النفطي، بينما سجل القطاع الخاص معدلات نمو عالية في النصف الثاني من العام الحالي، وخفض الصندوق الأسبوع الماضي توقعات النمو في السعودية إلى 0.2% في 2019. (العربية)

مصر
قال مسؤولون  مصريون ان مصر ستضغط على إثيوبيا لتوافق على تدخل وسيط خارجي، للمساعدة في حل الخلاف حول سد النهضة الذي تبنيه إثيوبيا، وتتخوف مصر من تأثيره على حصتها من مياه نهر النيل. (رويترز)

عالمي

يرغب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في إتمام صفقة البريكست بنهاية الأسبوع، والاتحاد الأوروبي مستعد للتأجيل إلى فبراير 2020 حال فشله. (صنداي تايمز)

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا