|20 نوفمبر, 2019

أهم الأخبار: مستشارو أرامكو يرون إمكانية إنهاء اكتتابها مبكرا ومحتجون يمنعون جلسة البرلمان في لبنان

مجموعة من أهم العناوين الصحفية صباح الأربعاء

أهم الأخبار: مستشارو أرامكو يرون إمكانية إنهاء اكتتابها مبكرا ومحتجون يمنعون جلسة البرلمان في لبنان
REUTERS/Hamad I Mohammed

زاوية عربي

السعودية

قالت مصادر مطلعة ان بنوك الاستثمار التي تدير طرح أرامكو ترى طلبات كافية على الأسهم المعروضة تمكنهم من انهاء الاكتتاب العام الأولى للشركة بعد 3 أيام فقط من بدايته، وينتهي الاكتتاب رسميا في 4 ديسمبر القادم. (بلومبرج)

قالت هيئة المنافسة السعودية انها لا تمانع من إتمام عملية استحواذ شركة "أوبر" على شركة "كريم" بعد إجراء دراسة شاملة، على ان تستمر العلامتين التجاريتين في العمل بشكل منفصل. (مباشر)

لبنان

منع محتجون البرلمان اللبناني، الثلاثاء، من عقد أول جلسة له منذ شهرين في تصعيد للمظاهرات التي تطالب بإسقاط النخب السياسية في البلاد. (رويترز)

فتحت البنوك في لبنان أبوابها الثلاثاء لكن لم يتمكن مودعون في بعض الفروع من سحب سوى 300 دولار لكل منهم رغم موافقة جمعية المصارف يوم الأحد على سحب 1000 دولار كحد أقصى في الأسبوع من الحسابات الدولارية. (رويترز)

الإمارات ومصر

قالت شركة موانئ دبي العالمية، انها ستنتهي من مشروع توسعة ميناء السخنة شرقي مصر باستثمارات قدرها 520 مليون دولار بحلول الربع الثاني من 2020، بينما تتطلع لمشاريع جديدة مثل مناطق لوجستية وموانئ نهرية. (رويترز)

مصر

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ان بلاده استثمرت 60 مليار دولار في قطاع توليد الكهرباء وأصبح لديها فائض يقدر بـ 20% من إجمالي الإنتاج، وأضاف انه تم إنشاء 7 آلاف كيلومتر طرق من خطة تتضمن 9 آلاف كيلومتر، بهدف ربط مصر ببعضها البعض بالإضافة لربطها بدول في أفريقيا. (مباشر)

الجزائر

قالت شركة الطاقة الوطنية الجزائرية، سوناطراك، انها جددت عقد لتصدير الغاز مع شركة إنجي الفرنسية، ومبيعات الطاقة مصدر مهم للنقد الأجنبي في الجزائر، لكنها تتراجع منذ هبوط أسعار النفط في 2014. (CNBC Arabia)

عالمي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انه سيرفع الرسوم الجمركية على واردات بلاده من السلع الصينية في حال عدم التوصل لاتفاق مع بكين لإنهاء الحرب التجارية. (CNBC Arabia)

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا