|11 ديسمبر, 2019

أهم الأخبار: دائرة دبي الاقتصادية تصدر توقعات النمو بالإمارة ومصر تحدد شروط لمنح جنسيتها للأجانب

مجموعة من أهم الأخبار صباح الأربعاء

منظر عام لمباني بجوار نهر النيل في القاهرة ، مصر 26 سبتمبر 2019.رويترز.

منظر عام لمباني بجوار نهر النيل في القاهرة ، مصر 26 سبتمبر 2019.رويترز.

REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

زاوية عربي

الإمارات

توقعت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، ان ينمو الناتج المحلي الإجمالي للإمارة بنسبة 2.1% في 2019، وان يبلغ معدل النمو 3.2% و3% في عامي 2020 و2021 بالترتيب. والناتج المحلي الإجمالي هو إجمالي قيمة ما يتم إنتاجه داخل الإمارة في فترة محددة. (أرقام)

مصر

وافق مجلس الوزراء المصري على مشروع قرار ينظم منح الجنسية المصرية، من خلال استثمار: 400 ألف دولار في مشروع استثماري أو 500 ألف دولار في عقارات أو تقديم مبلغ 250 ألف دولار للخزانة العامة للدولة لا ترد، أو ايداع وديعة بقيمة 750 ألف دولار أمريكي يتم استردادها بعد 5 سنوات بالعملة المحلية، أو وديعة بمليون دولار يتم استردادها بعد 3 سنوات بالعملة المحلية أيضا، ويشترط القرار ان تكون الأموال محولة من الخارج. (الموقع الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء المصري)

قال مهاب غالي رئيس العمليات بمجموعة هيلتون في مصر وشمال أفريقيا ان المجموعة تريد الوصول بعدد الفنادق التي تديرها في مصر إلى 24 فندق بحلول عام 2024، مقارنة بـ16 فندق في الوقت الحالي. (CNBC Arabia)

الكويت

ارتفع الدين الخارجي للكويت بنسبة 20.2% خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ليصل إلى 19.3 مليار دينار أو 63.87 مليار دولار، بحسب بيانات صادرة عن بنك الكويت المركزي. (مباشر)

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا