|24 ديسمبر, 2019

أهم الأخبار: تضاعف تأشيرات العمل بالسعودية في 2019

مجموعة من أهم العناوين الصحفية صباح الثلاثاء

أهم الأخبار: تضاعف تأشيرات العمل بالسعودية في 2019
REUTERS/Ali Jarekji

زاوية عربي

السعودية

قال وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي، أحمد الراجحي، ان عدد تأشيرات العمل التي تم إصدارها خلال العام الجاري بلغ نحو 1.2 مليون تأشيرة، مقابل نحو 600 ألف تأشيرة تم إصدارها في 2018. (العربية)

سجلت مشتريات المستثمرين الصافية من خارج دول الخليج في البورصة السعودية، 3.56 مليار ريال أو 950 مليون دولار، والمشتريات الصافية هي المشتريات مطروح منها المبيعات، وذلك خلال الأسبوع المنتهي في 19 ديسمبر، وهو الأسبوع الذي تم ضم أرامكو فيه لمؤشرات الأسواق الناشئة العالمية، حيث ضمت كل من MSCI وفوتسي راسل، وستاندرد آند بورز، أرامكو لمؤشراتها. (بلومبرج)

تونس

قال رئيس الحكومة التونسي، الحبيب الجملي، انه سيشكل حكومة كفاءات يستبعد منها كل الأحزاب السياسية، بعد مفاوضات معها لأكثر من شهر لم تؤد إلى توافق. (فرانس 24)

السودان

قالت الحكومة السودانية انها تدرس إلغاء دعم البنزين والديزل، بهدف السيطرة على عجز الموازنة، والعجز هو ارتفاع المصروفات عن الإيرادات، وان إلغاء الدعم سيكون تدريجي، كما انها ستضاعف أجور موظفي الدولة لتعويض هذا، وأكدت أيضا على عدم وجود نية لإلغاء الدعم على الخبز في موازنة العام القادم. (العربية)

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا