|18 ديسمبر, 2019

أهم الأخبار: الكويت تعلن تشكيل حكومة جديدة وارتفاع تأشيرات العمل لغير السعوديين بالمملكة خلال الربع الثالث

مجموعة من أهم أخبار الأربعاء

أبراج الكويت

أبراج الكويت

Getty Images/ khaleel nadoum

زاوية عربي

* يتم تحديث الأخبار على مدار اليوم

السعودية

أعلنت شركة جولدمان ساكس العربية السعودية، وهي جزء من مجموعة جولدمان ساكس، اليوم، وبصفتها مدير الاستقرار السعري لطرح شركة أرامكو السعودية، انها لم تقم بأي عملية للاستقرار السعري حتى أمس، وتتوقع جولدمان ساكس ان تنتهي عملية الاستقرار السعري في 9 يناير القادم. والاستقرار السعري هو آلية لضمان استقرار أسعار الأسهم المدرجة حديثا بالبورصة عن طريق تخصيص أسهم إضافية مقترضة من المساهمين الأصليين للشركة، وهم في هذه الحالة الحكومة السعودية. (موقع البورصة السعودية)

ارتفعت تأشيرات العمل التي أصدرتها السعودية لغير السعوديين، بنسبة 141.3%، خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي. (مباشر)

الكويت

أعلنت الكويت عن تشكيل حكومة جديدة برئاسة وزير الخارجية السابق، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح. وتولت مريم العقيل وزارة المالية ووزارة الدولة للشؤون الاقتصادية بالوكالة. (فرانس 24 - وكالة الأنباء الكويتية)

دبي

 مساهمو بنك دبي الإسلامي وافقوا على صفقة الاستحواذ على بنك نور الإمارتي. (رويترز وجريدة The National الإماراتية)

إيران

تعتزم الإدارة الأمريكية تصعيد الضغوط الاقتصادية على طهران، من خلال فرض مزيد من العقوبات تطال شركات الشحن العالمية، الشركات الصينية المملوكة للدولة، ومصدري المواد الخام المستخدمة في إنتاج المعادن، وهي الخطط التي وصفها إثنان من المسؤولين الأمريكيين على دراية بالأمر، بالمرحلة التالية من محاولات ترامب للضغط على الاقتصاد الإيراني، وقال برايان هوك، المبعوث الأمريكي لإيران، في بيان الثلاثاء، ان بلاده تتجه الآن لجميع المصادر المتبقية من عوائد الصادرات الإيرانية، ومنها البتروكيماويات والمعادن، وتريد الولايات المتحدة الضغط على طهران للتفاوض على قيود جديدة بشأن برامجها النووية والصاروخية. (بلومبرج)

الأردن

نمت الاحتياطيات من العملات الأجنبية لدى البنك المركزي الأردني بنهاية نوفمبر الماضي إلى 11.72 مليار دولار، من 11.52 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2018. (العربية)

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا