|04 نوفمبر, 2019

أهم الأخبار: السعودية تسعى لتسريع إدراج شركة أرامكو والإمارات تبحث تقديم دعم مالي للبنان

مجموعة من أهم العناوين الصحفية صباح الاثنين

أهم الأخبار: السعودية تسعى لتسريع إدراج شركة أرامكو والإمارات تبحث تقديم دعم مالي للبنان
REUTERS/Hamad I Mohammed

زاوية عربي

السعودية

قال سلطان موسى، مسؤول في شركة الأهلي المالية  السعودية للاستثمار، ان الحكومة السعودية تسعى لتسريع عملية الإدراج في الطرح العام لشركة أرامكو بالبورصة السعودية لتستغرق أسبوعين. (رويترز)

لبنان

عاد المحتجون اللبنانيون للشارع مطالبين بالإطاحة بالنخبة الحاكمة، بعد ساعات من تنظيم مسيرة ضخمة دعمت الرئيس اللبناني، ميشال عون. (رويترز)

قال محافظ مصرف الإمارات المركزي، ان البنك يدرس تقديم مساعدات للبنان وانه سيرفع توصية لقيادة الدولة بذلك. (رويترز)

العراق

دعا رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، المحتجين إلى المساعدة في عودة الحياة لطبيعتها، وقال ان الاضطرابات تكلف الاقتصاد مليارات الدولارات. (رويترز)

الإمارات

قال وكيل وزارة المالية الإماراتية، يونس خوري، ان النفط يمثل 25% من الاقتصاد الإماراتي، بينما يمثل قطاع السياحة وقطاع التجزئة 22%.(CNBC Arabia)

عالمي

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ان فشله في تنفيذ اتفاق البريكزت الأسبوع الماضي أمر مؤسف، لكنه شدد على ان هذا الاتفاق لازال السبيل الوحيد للخروج من الاتحاد الأوروبي. (رويترز)

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا