أهم الأخبار: السعودية تسجل 4,507 إصابات جديدة بفيروس كورونا

يتم تحديث الأخبار على مدار اليوم

  
صورة لرجل يرتدي قناع واقي وهو يسير بجانب مكتب طيران مغلق، القاهرة، يونيو 2020، رويترز

صورة لرجل يرتدي قناع واقي وهو يسير بجانب مكتب طيران مغلق، القاهرة، يونيو 2020، رويترز

REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

زاوية عربي

عربيا

السعودية

(صفحة وزارة الصحة السعودية على تويتر - الاثنين)

سجلت السعودية الاثنين 4,507 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 132,048 بالإضافة إلى 3,170 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 87,890 و39 حالة وفاة جديدة ليصبح عددها الإجمالي 1,011.

مصر

(رويترز - الأحد)

أعلن وزير الطيران المدني المصري محمد منار عنبة الأحد أن بلاده ستعيد فتح جميع مطاراتها اعتبارا من أول شهر يوليو المقبل.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم اتخاذ عدة إجراءات وتدابير في الطائرات، المطارات، وداخل الفنادق من أجل ضمان سلامة وصحة السياح الأجانب.

وكانت مصر علقت جميع رحلات الطيران الدولية التجارية منذ شهر مارس الماضي من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا، فيما استمرت الرحلات الداخلية ورحلات الإجلاء.

ومنذ بداية شهر يونيو الجاري سمحت الحكومة المصرية للفنادق بالعمل بنصف طاقتها.

(صفحة رئاسة مجلس الوزراء الرسمية على  فيسبوك - الأحد)

سجلت مصر الأحد 1,618 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 44,598 بالإضافة إلى تسجيل 91 حالة وفاة جديدة ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 1,575.

تونس

(فرانس 24 - الأحد)

قال رئيس الوزراء التونسي إلياس الفخفاخ الأحد إن بلاده انتصرت في معركتها ضد فيروس كورونا، وذلك مع انحسار انتشار الفيروس وانخفاض عدد الإصابات الإجمالي في البلاد إلى 49 فقط.

وأوضح رئيس الوزراء أن أغلب الإصابات المسجلة حاليا تأتي من الوافدين إلى تونس والذين يتم إخضاعهم للحجر الصحي.

وقد سجلت تونس السبت إصابتين جديدتين بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد 1,096 فيما بلغ عدد حالات الشفاء الإجمالي 998 بالإضافة إلى 49 حالة وفاة إجمالية، ما يعني أن عدد الإصابات الإجمالية في الوقت الحالي يبلغ 49، وفق صفحة وزارة الصحة التونسية الرسمية على فيسبوك.

الكويت

(صفحة وزارة الصحة الكويتية على تويتر - الاثنين)

سجلت الكويت الاثنين 511 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 36,431 بالإضافة إلى تسجيل 772 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 27,531 وحالتي وفاة جديدة ليرتفع عددها إلى 298.

عمان 

(صفحة وزارة الصحة العمانية على تويتر - الاثنين)

سجلت عمان الاثنين 1,043 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 24,524 بالإضافة إلى تسجيل 1,079 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها 9,533 و4 حالات وفاة جديدة ليرتفع عددها الإجمالي إلى 108.

الإمارات

(وكالة الأنباء الإماراتية - الأحد)

سجلت الإمارات الأحد 304 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 42,294، بالإضافة إلى تسجيل 701 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 27,462 وحالة وفاة واحدة ليبلغ عدد حالات الوفاة الإجمالي 289.

الأردن

(وكالة الأنباء الأردنية - الأحد)

سجلت الأردن الأحد 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 961.

عالميا

الصين

(وكالة الأنباء الفرنسية - الاثنين)

أعلنت الصين الاثنين تسجيل 49 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهو ما يثير المخاوف من حدوث موجة وبائية ثانية في البلاد التي بدأ انتشار الفيروس فيها في شهر ديسمبر من العام 2019 قبل أن تعلن في مرحلة لاحقة سيطرتها على تفشي كورونا.

أوروبا

(CNBC  عربية - الاثنين)

تبدأ العديد من الدول الأوروبية اليوم الاثنين تخفيف بعض قيود الحركة والتنقل التي فرضتها في وقت وقت سابق على الحدود بهدف مكافحة انتشار فيروس كورونا.

وقد يسهم هذا الإجراء بتعويض جزء من خسائر قطاع السياحة والسفر الذي تضرر بشدة بفعل تقييد الحركة، إغلاق الحدود، ووقف رحلات الطيران من وإلى غالبية دول العالم.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا