أهم الأخبار: السعودية تسجل 3,943 إصابة جديدة بفيروس كورونا

يتم تحديث الأخبار على مدار اليوم

  
موظف في القطاع الصحي يجري فحص كورونا لسيدة في الهند

موظف في القطاع الصحي يجري فحص كورونا لسيدة في الهند

REUTERS/Rupak De Chowdhuri

زاوية عربي

عربيا

السعودية

(صفحة وزارة الصحة الرسمية على تويتر - الاثنين)

سجلت السعودية الاثنين 3,943 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابت في البلاد إلى 186,436 بالإضافة إلى تسجيل 2,363 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 127,118 وتسجيل 48 حالة وفاة جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 1,599.

(CNBC عربية - الأحد)

زادت احتياطيات النقد الأجنبي في المملكة العربية السعودية بشكل طفيف خلال شهر مايو الماضي، حيث أظهرت بيانات صادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي الأحد ارتفاع صافي أصولها الأجنبية في شهر مايو الماضي إلى 444.8 مليار دولار، مقارنة مع 444.1 مليار دولار خلال شهر أبريل الماضي.

الإمارات

(وكالة الأنباء الإماراتية - الأحد)

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات الأحد تعليق استقبال الركاب على جميع الرحلات والترانزيت القادمة من باكستان إلى حين الانتهاء من إنشاء مختبر خاص لإجراء الفحوصات الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا لجميع القادمين إلى البلاد كإجراء احترازي مسبق للتأكد من صحة وسلامة جميع القادمين اعتبارا من اليوم الاثنين.

وكانت شركة طيران الإمارات قررت يوم الأربعاء الماضي تعليق رحلاتها بشكل مؤقت من باكستان بعد رصد حالات إصابة بفيروس كورونا لبعض الركاب القادمين من باكستان عبر دبي على متن إحدى رحلات الشركة عند وصولهم إلى هونج كونج.

الكويت

(صفحة وزارة الصحة على تويتر - الاثنين)

سجلت الكويت الاثنبن 582 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 45,524 بالإضافة إلى تسجيل 819 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 36,313 وحالتي وفاة جديدة ليصبح عددها الإجمالي 350.

عمان

(صفحة وزارة الصحة على تويتر - الاثنين)

سجلت عمان الاثنين 910 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 39,060 بالإضافة إلى تسجيل 1,222 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 22,422 و6 حالات وفاة جديدة ليصبح عددها 169.

مصر

(صفحة رئاسة مجلس الوزراء الرسمية على  فيسبوك - الأحد)

سجلت مصر الأحد 1,265 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عد الإصابات في البلاد إلى 65,188 بالإضافة إلى 81 حالة وفاة جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 2,789 وبلغ إجمالي عدد حالات الشفاء 17,539.

عالميا

وفيات كورونا

(CNN عربي - الاثنين)

بلغ عدد حالات الوفاة بسبب انتشار فيروس كورونا حول العالم 500,108 حتى مساء أمس الأحد، في حين وصل عدد الإصابات إلى أكثر من 10 ملايين حالة، وفق إحصاءات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية التي تعد مرجع لتتبع البيانات الخاصة بهذا الفيروس.

الصين

(وكالة الأنباء الفرنسية - الأحد)

عزلت الصين الأحد نحو نصف مليون شخص قرب العاصمة بكين التي سجلت منذ منتصف شهر يونيو الجاري زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأعلنت السلطات المحلية عزل حي كانتون أنجين الواقع على بعد 60 كيلو متر جنوب بكين بعدما شهد تسجيل 11 إصابة بكورونا.

وكانت الصين نجحت في احتواء الوباء، لكن ظهور نحو 300 إصابة جديدة في بكين في غضون أكثر من أسبوعين أشاع مخاوف من موجة ثانية من الإصابات.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا