أهم الأخبار: السعودية تسجل 1,911 إصابة جديدة بفيروس كورونا

يتم تحديث الأخبار على مدار اليوم

  
صورة لرجل يرتدي قناع الوجه الواقي مع مخاوف انتشار فيروس كورونا، مصر، 4 مايو 2020

صورة لرجل يرتدي قناع الوجه الواقي مع مخاوف انتشار فيروس كورونا، مصر، 4 مايو 2020

REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

زاوية عربي

السعودية

(صفحة وزارة الصحة السعودية على تويتر - الثلاثاء)

سجلت السعودية الثلاثاء 1,911 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 42,925 إصابة وتسجيل 2,520 حالة شفاء جديدة ليرتفع إجمالي عدد حالات الشفاء إلى 15,257، و9 حالات وفاة جديدة ليصبح عدد حالات الوفاة 264 حالة.

قطر

(صفحة وزارة الصحة القطرية على تويتر - الثلاثاء)

سجلت قطر الثلاثاء 1,526 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 22,116 إصابة وتسجيل 179 حالة شفاء جديدة ليصبح عدد حالات الشفاء 3,019 فيما بلغ عدد حالات الوفاة الإجمالي 14.

الإمارات

(صفحة وكالة الأنباء الإماراتية على تويتر - الثلاثاء)

سجلت الإمارات الثلاثاء 783 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالإضافة إلى 631 حالة شفاء جديدة وحالتي وفاة جديدة.

(وكالة الأنباء الإماراتية - الاثنين)

أعلنت الإمارات الاثنين انها ستخفض انتاجها من النفط بكمية إضافية تبلغ 100 ألف برميل في اليوم في شهر يونيو القادم تضاف إلى التخفيض الذي التزمت به في اتفاقية أوبك+ أبريل الماضي.

الكويت

(صفحة وزارة الصحة الكويتية على تويتر - الثلاثاء)

سجلت الكويت الثلاثاء 991 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 10,277 إصابة و194 حالة شفاء جديدة ليصبح إجمالي حالات الشفاء 3,101 و10 حالات وفاة جديدة ليبلغ إجمالي حالات الوفاة 75.

البحرين

(صفحة وزارة الصحة البحرينية على تويتر - الثلاثاء)

سجلت البحرين الثلاثاء 173 إصابة جديدة بفيروس كورونا و30 حالة شفاء جديدة.

لبنان

(موقع وكالة الأنباء اللبنانية - الثلاثاء)

سجل لبنان الثلاثاء 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 870 إصابة. 

مصر

(CNBC عربية - الاثنين)

وافق صندوق النقد الدولي الاثنين على طلب مصر لتمويل طارئ ب2.77 مليار دولار لمساعدة الحكومة على تلبية احتياجات مواجهة فيروس كورونا.

(الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء المصري على فيسبوك - الاثنين)

سجلت مصر الاثنين 346 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ الإجمالي 9,746 وتم شفاء 2,172 وبلغت الوفيات 533.

(جريدة حابي المصرية - الاثنين)

قال هشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي المصري- أحد أبرز البنوك الخاصة في مصر – في لقاء هاتفي على قناة الحدث العربية ان بعض الموظفين في البنك يعملون من المنزل وان البنك يتيح هذا الخيار وانه من المقرر استمرار العمل بهذه الفكرة بعد انتهاء أزمة كورونا.

عمان

(صفحة وزارة الصحة العمانية على تويتر - الثلاثاء)

سجلت عمان الثلاثاء 148 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 3,721 إصابة وبلغ إجمالي عدد حالات الشفاء 1,250 وحالات الوفاة 17.

الكويت

(وكالة الأنباء الكويتية - الاثنين)

أعلنت الكويت الاثنين انها ستخفض انتاجها من النفط بكمية إضافية تبلغ 80 ألف برميل في اليوم في شهر يونيو القادم تضاف إلى التخفيض الذي التزمت به في اتفاقية أوبك+ الشهر الماضي.

للمزيد: ما هي تفاصيل رحلة خفض الإنتاج وما الجديد؟

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)
(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)


© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا