أهم الأخبار: إصابات كورونا في السعودية تتخطى 136 ألف حالة

يتم تحديث الأخبار على مدار اليوم

  
 فحص أحد المصلين قبل دخوله لأداء صلاة الجمعة بأحد مساجد الرياض

فحص أحد المصلين قبل دخوله لأداء صلاة الجمعة بأحد مساجد الرياض

REUTERS/Ahmed Yosri

زاوية عربي

عربيا

السعودية

(صفحة وزارة الصحة على تويتر - الثلاثاء)

سجلت السعودية الثلاثاء 4,267 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 136,315 بالإضافة إلى تسجيل 1,650 حالة شفاء جديدة ليصبح عددها الإجمالي 89,540 و41 حالة وفاة جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 1,052.

الإمارات

(صفحة وكالة الأنباء الإماراتية على تويتر - الثلاثاء)

سجلت الإمارات الثلاثاء 346 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 42,982 إلى جانب تسجيل 732 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها 28,861 وحالتي وفاة جديدة ليصبح عددها 293.

(وكالة الأنباء الإماراتية - الاثنين)

أعلنت السلطات الإماراتية الاثنين أنه سيتم اعتبارا من يوم 23 يونيو الجاري السماح لفئات محددة من المواطنين والمقيمين بالسفر إلى وجهات محددة وفق إجراءات وتدابير صحية معينة.

وقالت السلطات الإماراتية إنه سيتم الإعلان في وقت لاحق عن قائمة الوجهات المسموح السفر إليها والفئات المصرح لها بالسفر إلى جانب الإجراءات التي يجب الالتزام بها قبل، أثناء، وبعد العودة من السفر.

وعلقت الإمارات في شهر مارس الماضي رحلات السفر التجارية باستثناء رحلات الإجلاء في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا.

وسجلت الإمارات الاثنين 342 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي في البلاد إلى 42,636 بالإضافة إلى تسجيل 667 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 28,129 إلى جانب حالتي وفاة جديدة ليرتفع عددها إلى 291، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

الكويت

(صفحة وزارة الصحة على تويتر - الثلاثاء)

سجلت الكويت الثلاثاء 527 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 36,958 بالإضافة إلى تسجيل 675 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 28,206 و5 حالات وفاة جديدة ليصبح عددها 303. 

عمان

(صفحة وزارة الصحة العمانية على تويتر - الثلاثاء)

سجلت عمان الثلاثاء 745 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 25,269 بالإضافة إلى تسجيل 1,556 حالة شفاء جديدة ليصبح عددها الإجمالي 11,089 و6 حالات وفاة جديدة ليبلغ عددها 114.

مصر

(صفحة رئاسة مجلس الوزراء الرسمية على  فيسبوك - الاثنين)

سجلت مصر الاثنين 1,691 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 46,289 بالإضافة إلى تسجيل 97 حالة وفاة جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 1,672.

الأردن

(وكالة الانباء الأردنية - الاثنين)

سجلت الأردن الاثنين 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 979.

عالميا

علاج كورونا

(BBC عربي - الثلاثاء)

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الاثنين سحب الاستخدام الطارئ لدواء هيدروكسي كلوروكين المضاد للملاريا كعلاج لفيروس كورونا.

وقالت الإدارة إن الأدلة الجديدة الخاصة بالتجارب السريرية تثبت أن الدواء ليس فعال في العلاج أو الوقاية من الفيروس.

وفي شهر مارس الماضي وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على الاستخدام الطارئ لهذا الدواء - الذي دافع عنه سابقا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - في بعض الحالات الخطيرة.

أعداد الإصابات في العالم

(فرانس 24 - الثلاثاء)

وصل عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم إلى أكثر من 8 ملايين شخص أكثر من نصفهم في أوروبا والولايات المتحدة، في حين بلغ عدد الوفيات 435,176 حالة.

الصين

(CNN عربي - الثلاثاء)

أغلقت السلطات الصينية نحو 29 حي في العاصمة بكين بعد تسجيل إصابة 106 شخص بفيروس كورونا خلال الأيام ال5 الماضية.

ووصفت منظمة الصحة العالمية اكتشاف أكثر من 100 إصابة جديدة بفيروس كورونا في بكين بأنه حدث مهم. وقال مايك رايان المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية إنه عندما تقضي أكثر من 50 يوم بدون أن يكون هناك أي انتقال محلي كبير، فإن تسجيل رقم مثل هذا يثير القلق ويحتاج إلى التحقيق فيه.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا