|08 ديسمبر, 2019

أهم الأخبار: أرامكو أكبر طرح في العالم ولبنان يطلب المساعدة المالية من دول عربية وأجنبية

مجموعة من أهم العناوين الصحفية من الجمعة إلى الأحد

أهم الأخبار: أرامكو أكبر طرح في العالم ولبنان يطلب المساعدة المالية من دول عربية وأجنبية
REUTERS/Maxim Shemetov

زاوية عربي

السعودية

تم تحديد السعر النهائي للسهم في اكتتاب شركة أرامكو السعودية عند 32 ريال (8.5 دولار)، وبلغت التغطية الإجمالية للطرح 465%، ليصبح بذلك أكبر طرح في العالم بأكثر من 25 مليار دولار، وبذلك تبلغ قيمة الشركة الإجمالية 1.71 تريليون دولار، طبقا لحسابات زاوية عربي. (الجمعة- العربية)

قال وزير النفط السعودي، عبد العزيز بن سلمان، في مقابلة مع رويترز ان قيمة الشركة "أعلى كثيرا" من 1.7 تريليون دولار. (الجمعة- ورويترز)

لبنان

طلب سعد الحريري، رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، مساعدة مالية لبلاده، من السعودية وفرنسا وروسيا ومصر وتركيا والصين وإيطاليا والولايات المتحدة، بهدف تأمين المواد الأساسية الغذائية والأولية ومعالجة النقص في السيولة. (الجمعة-فرانس 24)

العراق

شهد العراق هجوم دام نفذه مسلحون مجهولون استهدف المتظاهرين في بغداد مساء الجمعة، وتسبب الهجوم في مقتل 24 شخص على الأقل، بينهم 4 من القوات الأمنية، وإصابة أكثر من 120 شخص، واستمرت المظاهرات السبت عقب الهجوم. (السبت- فرانس 24)

الجزائر

بدأت انتخابات الرئاسة الجزائرية للمواطنين المقيمين في الخارج أمس السبت، وتستمر حتى الخميس 12 ديسمبر حيث يبدأ التصويت في داخل البلاد، و ينتهي يوم الجمعة 13 ديسمبر. (السبت- فرانس 24)

عالمي

أعلنت الصين انها ستعفي بعض واردتها من فول الصويا ولحوم الخنزير القادمة من الولايات المتحدة من رسوم جمركية، وهي بادرة إيجابية في وقت تحاول فيه واشنطن وبكين التوصل لاتفاق يوقف الحرب التجارية. (الجمعة- رويترز)

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا