أملاك للتمويل الإماراتية توقع اتفاقية شراكة مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي

تتيح مرونة في السداد تصل إلى 6 سنوات لتشجيع القطاع العقاري في دبي

  
صورة لمدينة دبي، من موقع المكتب الإعلامي لحكومة دبي على تويتر

صورة لمدينة دبي، من موقع المكتب الإعلامي لحكومة دبي على تويتر

زاوية عربي

قالت شركة أملاك للتمويل الإماراتية، في بيان لبورصة دبي اليوم الاثنين، إنها وقعت اتفاقية شراكة جديدة مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

وأضافت الشركة أن الاتفاقية التي وقعتها مع دائرة دبي تهدف إلى تمكين المتعاملين من الاستثمار في العقارات الجاهزة التي تعرضها شركة أملاك، والاستفادة من خطط السداد المرنة التي توفرها الشركة لفترات تصل إلى 6 سنوات، بحسب البيان.

خلفية عن الشركة

تأسست عام 2000، وهي مدرجة ببورصة دبي، وتعمل في أنشطة تمويلية واستثمارية متوافقة مع الشريعة الإسلامية، كما ان شركة إعمار العقارية الإماراتية تمتلك 45% من أسهمها، بحسب ملف الشركة على موقع بورصة دبي.

خلفية عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي

تأسست عام 1960 وهي الجهة الحكومية المسؤولة عن تنظيم القطاع العقاري في إمارة دبي وتشجيع الاستثمار فيه، وتقدم خدمات التسجيل العقاري، بحسب بيان أملاك للتمويل، اليوم.

تفاصيل خبر اليوم

قالت أملاك للتمويل في بيانها اليوم إن اتفاقية الشراكة تهدف إلى "تعزيز إقبال المستثمرين على سوق العقارات في دبي، وتحفيز نمو هذا القطاع الحيوي".

وأضافت أن الاتفاقية تتيح خطط سداد مريحة على أقساط تصل إلى 6 سنوات للمشترين الراغبين في الاستثمار في العقارات الجاهزة من شركة أملاك، وذلك بدلا من دفع قيمة العقارات بالكامل مرة واحدة، بحسب البيان.

وقالت أملاك إن الاتفاقية الجديدة تسهم في تسهيل إجراءات الصفقات العقارية وتشجيع الاستثمار في سوق دبي العقاري.

تعلييقات عن الاتفاقية

وقال جمعة بن حميدان نائب مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي إن هذه الشراكة الجديدة مع أملاك للتمويل "تساعد في توفير خيارات مرنة لضمان استقطاب المستثمرين العقاريين من داخل الدولة وخارجها".

وقال عارف الهرمي البستكي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأملاك إن "الاتفاقية الجديدة تتوافق مع الاتجاهات الحالية في السوق، وتأتي في وقت مثالي يتطلع فيه العملاء إلى التخفيف من أعبائهم المالية".

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا