أمانات الإماراتية تستثمر 5 مليارات دولار في شركة أمريكية تطور برامج تعليم للأطفال

التقرير به التفاصيل

  
طفل يتلقى حصة دراسية عبر الإنترنت- رويترز

طفل يتلقى حصة دراسية عبر الإنترنت- رويترز

Getty Images

قالت شركة أمانات القابضة الإماراتية انها استثمرت مبلغ 18.4 مليون درهم (5 ملايين دولار) للاستحواذ على أسهم في شركة بيجين (BEGiN) الأمريكية التي تعمل في مجال تكنولوجيا التعليم، بحسب بيان من الشركة لسوق دبي المالي اليوم الأحد.

وأضافت أمانات في بيان منفصل إلى سوق دبي أن الاستثمار في بيجين يأتي في إطار استراتيجيتها للدخول في شراكات مع شركات رائدة حول العالم يمكن نقل نموذج عملها إلى المنطقة.

ولم توضح أمانات نسبة ملكيتها في الشركة الأمريكية بعد الصفقة.

نبذة عن الشركتين

(بحسب بيان أمانات وموقعي الشركتين)

أمانات القابضة: تأسست الشركة وأدرجت في سوق دبي المالي في نوفمبر 2014، وتستثمر في شركات رائدة في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم في دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها.

BEGiN: هي شركة أمريكية تبتكر منتجات تعليمية مرحة لتنمية المهارات الأساسية وتقديم محتوى علمي عالي الجودة للأطفال في كل دول العالم.

طورت الشركة برنامج ومنصة HOMER، الذي حاز على عدة جوائز، والذي يتيح للأطفال من سن عامين إلى 8 أعوام تعلم مهارات القراءة والكتابة والرياضيات لتأهيلهم للدراسة.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا