|04 ديسمبر, 2019

آخر تطورات طرح شركة راميدا المصرية وبياناتها المالية

المعلومات بحسب بيانات الشركة اليوم

180318

180318

REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

زاوية عربي

*تم إعادة نشر القصة لتحديثها بنتيجة الطرح العام


أعلنت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات الشخصية (راميدا) عن تغطية الطرح العام لأسهمها في البورصة المصرية 36 مرة، والطرح الخاص بنسبة 117%، كما أعلنت عن تراجع أرباحها في الربع الثالث من العام الجاري، حسب 3 بيانات منفصلة من الشركة منشورة على موقع البورصة المصرية اليوم.

وبحسب نشرة طرح الشركة الصادرة الأسبوع الماضي، يمثل الطرح العام 5% من إجمالي عدد الأسهم، فيما يمثل الطرح الخاص 95%، ويبلغ سعر الاكتتاب في الطرحين 4.66 جنيه للسهم، وتبلغ قيمة الطرح العام 87.7 مليون جنيه (5.4 مليون دولار)، وقيمة الطرح الخاص 1.7 مليار جنيه (103.2 مليون دولار)، بحسب حسابات زاوية عربي.

خلفية عن الشركة:

هي شركة تعمل ضمن قطاع الأدوية المصري، وتنتج مجموعة من المستحضرات الدوائية، مستحضرات التجميل الصيدلانية، المكملات الغذائية، الأجهزة الطبية والمستحضرات البيطرية، بحسب بيان الأرباح المنشور اليوم.

تفاصيل تغطية الطرح العام:

قالت الشركة في البيان الخاص بالطرح العام، ان حجم الطلبات بلغ 683.2 مليون سهم، وتمت تغطية الطرح 36 مرة، وهو ما يعني إقبال المستثمرين على الاكتتاب.

تفاصيل تغطية الطرح الخاص:

قالت الشركة أيضا في البيان الخاص بالطرح ان المؤسسات المالية استحوذت على 75% من حجم الطلبات في الطرح الخاص، لكنها لم تحدد المؤسسات أو جنسياتها.

للمزيد: أهم ما جاء في نشرة طرح شركة راميدا في البورصة المصرية

تفاصيل النتائج المالية للشركة:

أعلنت الشركة في البيان الآخر الخاص بنتائج أعمالها عن تراجع أرباحها في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 35.5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، إلى 10.5 مليون جنيه (649.9 ألف دولار).

ويظهر البيان تراجع هامش ربح الشركة في ال3 أشهر ل38.8% مقابل 45.9% عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

ما هو هامش الربح؟

هو ناتج قسمة مجمل الربح (الإيرادات مطروح منها المصروفات) على الإيرادات، وتراجعه سلبي.

وانخفضت أيضا أرباح الشركة في ال9 أشهر الأولى من العام بنسبة 59% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي ل31.1 مليون جنيه (1.9 مليون دولار)، وقالت الشركة في بيان اليوم ان حجم الإنتاج في ال9 أشهر الأولى من 2019 انخفض بمعدل 26%، مقارنة بنفس الفترة من 2018، بسبب تأخر تسليم معدات متعلقة ب4 خطوط إنتاج جديدة تبنيها.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا