|12 ديسمبر, 2019

آخر تطورات الشركة السعودية لصناعة الورق

الشركة أعلنت اليوم عن تعيين 3 أعضاء مجلس إدارة جدد

آخر تطورات الشركة السعودية لصناعة الورق
Reuters/Muhammad Hamed

زاوية عربي

أعلنت الشركة السعودية لصناعة الورق اليوم عن تعيين 3 أعضاء مجلس إدارة جدد في مجلس إدارتها، بحسب بيان منشور من الشركة على موقع البورصة السعودية اليوم.

ما خلفية الخبر وما الذي يحدث مع الشركة؟

خلفية عن الشركة:

تأسست في عام 1989 وأدرجت في البورصة السعودية في عام 2006، وتعمل في تصنيع المناديل والورق الصحي، وتبيع منتجاتها في الأسواق المحلية والخارجية، وتصل طاقتها الإنتاجية السنوية ل137,000 طن، بحسب موقع الشركة الرسمي، وموقع البورصة السعودية.

خلفية عن وضع الشركة المالي:

أعلنت الشركة في 5 نوفمبر عن موافقة الجمعية العامة غير العادية، على تخفيض رأسمالها بنسبة 62.45% ليصبح 92 مليون ريال (24.5 مليون دولار)، بهدف تغطية خسائرها المتراكمة في أكثر من فترة مالية، بعد فشل الجمعية في الانعقاد في 30 أكتوبر، ما هدد الشركة باحتمال حلها.

للمزيد:

ما هي الحالات التي يمكن فيها حل الشركة السعودية لصناعة الورق؟

الشركة السعودية لصناعة الورق تفشل في عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية

الجمعية العمومية للشركة السعودية لصناعة الورق توافق على خفض رأس المال

تطورات مجلس إدارة الشركة:

(المعلومات بحسب إعلانات الشركة على موقع تداول)

22 أكتوبر: استقالة عبدالرحمن بن صالح آل عبيد من رئاسة مجلس الإدارة وتعيين سعد بن عماش الشمري.

للمزيد: استقالة رئيس مجلس إدارة السعودية لصناعة الورق

29 أكتوبر: استلمت الشركة خطاب من 2 من مساهمي الشركة يمتلكان أكثر من 5% من أسهم الشركة، يطلبان فيه عقد اجتماع لجمعية عامة عادية للتصويت على عزل أعضاء مجلس الإدارة والتصويت على انتخاب مجلس إدارة جديد.

قالت الشركة انها ستتخذ الإجراءات الازمة، لكن لم تعلن عن انعقاد الجمعية العمومية ومناقشة الأمر.

30 أكتوبر: استقالة سعد بن عماش الشمري من رئاسة مجلس الإدارة وتعيين فهد بن محمد الداود.

استقال سعد بن عماش الشمري أيضا من رئاسة وعضوية لجنة المراجعة، في نفس اليوم.

3 نوفمبر: أعلنت الشركة عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الادارة حتى 3 ديسمبر، على خلفية طلب 2 من مساهميها بحل مجلس الإدارة.

وقالت الشركة في نفس اليوم ان الأعضاء الجدد سيكملون فترة دورة مجلس الإدارة الحالية بدل عن الأعضاء في تاريخ الإعلان في حال وافقت الجمعية على العزل، وتنتهي دورة مجلس الإدارة الحالية في 26 أبريل 2021، بحسب نفس البيان.

2 ديسمبر:  مدت الشركة فترة قبول الترشح لعضوية مجلس إدارتها حتى 3 يناير 2020.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا