20 08 2019

دبي، الإمارات العربية المتحدة: شاركت كل من Middle East Venture Partners (MEVP) وImpact46 في قيادة استثمار في منصة "نعناع دايركت" الإلكترونية الرائدة لشراء المقاضي عبر الإنترنت والتي تتمتع بحضور قوي في 13 مدينة في المملكة العربية السعودية. وتضمنت قائمة المستثمرين أيضاً "شركاء وتر" و"الشركة السعودية للاستثمار الجريء" و"ومضة كابيتال".

وقامت "نعناع دايركت" ببناء منظومة تقنية تربط بسلاسة بين العملاء، وموظفي المتاجر، والسوبرماركت، وخدمات التوصيل. وتساهم الشركة، التي تتواجد حصرياً عبر الإنترنت، في إحداث تحول إيجابي في تجربة التسوق التقليدية، وتحظى باهتمام متزايد من قبل المستهلكين في مختلف أرجاء المملكة.

بهذه المناسبة قال سامي الحلوة، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "نعناع دايركت": "بعد قيامي بتطوير منتجات تكنولوجية خاصة بالشركات، أردت خوض تحدٍّ جديد يتعلق بالسوق الاستهلاكية، وتطوير تقنيات لمواجهة هذه التحديات. ولا شك بأن شراء المقاضي يستحوذ على جزء كبير من الإنفاق الشهري للعائلات السعودية، وبالتالي يمكن تحسين تجربة تسوقهم بشكل أكبر . وعلى امتداد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ازداد عدد المتاجر التي تتوجه نحو الإنترنت في مختلف القطاعات، بدءاً من الإلكترونيات ووصولاً إلى الأطعمة، ، وهو ما أثمر عن فكرة ’نعناع‘ لتكون المنصة بمثابة سوبرماركت عبر الهاتف المتحرك".

وتفتخر "نعناع" بكونها شركة محلية ناشئة انطلقت من المملكة العربية السعودية، واستندت إلى رؤية واضحة تهدف إلى رسم ملامح جديدة لتجربة شراء المقاضي، باستخدام حلول تقنية تم تطويرها ضمن الشركة. وأتاحت هذه المقاربة للمنصة العمل بسلاسة خلال فترة مكاملة العمليات مع المتاجر، ليثمر ذلك عن نمو مبيعاتها بمقدار ثلاثة أضعاف خلال العام الماضي، مع مؤشرات لتحقيق نمو أكبر هذا العام.

وتابع سامي الحلوة قائلاً: "يعتبر شركاؤنا من المحلات ومتاجر السوبرماركت أهم نقاط قوتنا، حيث تجمعنا الرؤية المشتركة نحو اعتماد الشركات الصغيرة والكبيرة على حد سواء على الابتكارات التقنية وتوظيفها بأسلوب يعود بفوائد ملموسة على جميع الأطراف.

وتعتبر الصفقة أيضاً الاستثمار الأول للشراكة بين MEVP وImpact46.

بدوره قال وليد منصور، الشريك والرئيس التنفيذي للاستثمار في MEVP: "نحن حريصون على دعم مؤسسي المشاريع الناشئة التي تتمتع بمقومات نمو قوية وإمكانات تقنية استثنائية، وتقدم منتجات متميزة بالفعل، وهو ما وجدناه في منصة ’نعناع‘ التي تمتلك فريق عمل متكمن يضمن تقديم مجموعة واسعة من المنتجات وتوصيلها إلى العملاء بسلاسة فائقة، وباستخدام حلول تقنية متطورة ومبتكرة. وأنا متحمس أيضاً لشراكتنا مع Impact46 لنعمل معاً على اكتشاف ودعم الجيل الجديد من شركات التكنولوجيا والإنترنت في المملكة العربية السعودية".

ويعتبر هذا الاستثمار خطوة هامة تنسجم مع الأهداف العامة لشركة "الشركة السعودية للاستثمار الجريء"، وهو ما تحدث عنه الرئيس التنفيذي الدكتور نبيل كوشك قائلاً: "يتمثل هدفنا في تقليل الفجوات الحالية على صعيد تمويل الشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية، من خلال التركيز على الاستثمارات المشتركة في قطاعات متعددة. ولا شك بأن المشاريع الناشئة مثل ’نعناع دايركت‘ تتمتع بمقومات نمو كبيرة، وهو ما يبدو جلياً في فريق عمل الشركة الذي نثق بقدرته على الارتقاء بقطاع شراء المقاضي عبر الإنترنت نحو آفاق جديدة من التميز".

ووصلت "نعناع" إلى مراحل متقدمة من تنفيذ رؤيتها الرامية إلى إضافة المزيد من المحلات ومتاجر السوبرماركت إلى شبكتها المتوفرة للمستخدمين. وستوظف المنصة رأس المال الجديد لتسريع خططها التنموية ومواصلة بناء فريق العمل وتطوير العلاقات مع البائعين.

-انتهى-

حول MIDDLE EAST VENTURE PARTNERS (MEVP):    

تعد MIDDLE EAST VENTURE PARTNERS (MEVP) من الشركات المختصة باستثمارات رأس المال المخاطر في منطقة الشرق الأوسط في الشركات الناشئة أو التي لا زالت في مرحلة النمو مع التركيز بشكل خاص على منطقة الخليج ودول المشرق العربي. وتتولى الشركة، عبر فريق يضم 22 خبيراً استثمارياً مختصاً ومكاتب في دبي وبيروت والبحرين والرياض، إدارة 4 صناديق إقليمية مع أصول مدارة تتجاوز قيمتها 260 مليون دولار أمريكي. وتعتبر MEVP أكبر شركات استثمارات رأس المال المخاطر في المنطقة، وتتطلع بشكل مستمر إلى توسعة نطاق استثماراتها.

شركة تأثير المالية (Impact46):

شركة تأثير المالية (Impact46) شركة لإدارة الأصول تركز على فرص الاستثمار البديلة في المملكة العربية السعودية وذلك عن طريق توفير منتجات استثمارية مبتكرة خصيصًا    في مجال التقنية??????

تطمح impact46 أن تساهم في خطة التحول في المملكة وتكون أحد العوامل المساعدة للتأثير على قطاع استثمار رأس المال الجريء بدءً من مقرها الرياض وبفريقها المكون من ? أشخاص ذوي خبرة واسعة ومتنوعة في قطاعات متعددة.

نعناع دايركت (Nana Direct):

نعناع دايكرت هي المنصة الرائدة في مجال المقاضي المنزلية عبر الانترنت، حيث انها تعمل حاليا باكثر من 13 مدينة سعودية و بتوسع سريع و مستمر. ولدت نعناع في مدينة الرياض بهدف ان تكون الرائدة فالثورة التقنية الخاصة بمجال المقاضي المنزلية على مدى دول الشرق الاوسط و شمال افريقيا. 

نعناع تعمل على منصة توصيل بناءا عالطلب، حيث تسهل عملية توصيل المقاضي الى باب بيتك او عملك بضغطة زر. بشراكة مع معظم اسواق الهايبرماركت و اكثر من 50 متجر متخصص.  

الحلول المقدمة من شركة نعناع تخدم جميع الاطراف في سوق المقاضي المنزلية من المستهلك النهائي الى شركات التجزئة و شركات اللوجستك كما انها ايضا تخدم شركات صناعة الاغذية و المنتجات المختلفة المباعة عن طريق اسواق الهايبرماركت. 

للاستفسارات الإعلامية:

نورا فيضي | كيلي هوم

أصداء بي سي دبليو | 4507600 4 971+

Nora.Feidi@bcw-global.com | Kelly.Home@bcw-global.com

© Press Release 2019