يعد حوض جراند آزور أكبر بثماني مرات من حوض السباحة الأولمبي وسيصبح مركزًا لنمط الحياة يربط بين مجموعة من فنادق البوتيك في وسط منتجع كوت دازور الساحر.

بمساحته التي تبلغ 12000 متر مربع، سيكون أكبر حوض سباحة وأكثرهم استدامة في الشرق الأوسط، حيث سيصبح جزءًا من منتجع كوت دازور في قلب أوروبا باعتبارها وجهة سياحية ترفيهية.

تميز الاستدامة ونمط حياة البحر الأبيض المتوسط حوض السباحة الإقليمي الذي حطم الأرقام القياسية وانفرد بوجود عددًا من البحيرات الشاطِئَة "الجارية مياهها" محاكيًا أجواء الساحل الفرنسي الخلاب باحتضانه لأربعة فنادق بوتيك مميزة في الجهة المقابلة لناطحات السحاب في دبي.

ستكون موناكو أول الفنادق الفاخرة في كوت دازور استقبالًا للزوار الباحثين عن الأناقة والأصوات والنكهات التي تميزالريفييرا الفرنسية على طول أكبر شاطئ خاص في دبي ينفرد بالمهرجانات النابضة بالحياة وحتى الأمطار المتساقطة في الصيف - ويمكن الاستمتاع بكل ذلك دون الحاجة إلى ركوب الطائرة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة:- تتدفق المياه إلى أكبر حوض سباحة وأكثرهم استدامة في الشرق الأوسط - والذي سيصبح نقطة جذب ترفيهية ساحرة في وسط منتجع مستوحى من ألوان قوس قزح يعيد إحياء نمط الحياة الشهير للريفيرا الفرنسية.

ومن المقرر أن يصبح جراند آزور - الذي يعني "الأزرق الكبير'' - أحد أكثر الأركان جدلًا في منتجع كوت دازور في قلب أوروبا - والذي يتميز بالضيافة الفاخرة سريعة التطور بتكلفة تبلغ 5 مليارات دولار أمريكي وكونه الوجهة الرئيسية الثانية وسط جزر العالم بدبي.

بمحيطه الذي يزيد عن كيلومتر واحد ويتدفق به 14.000 متر مكعب من المياه المحلاة باستدامة، سيكون حوض السباحة العملاق واحدًا من التجارب الأولى التي يشهدها قلب أوروبا على المستوى الإقليمي والدولي.

ولا يتسم جراند آزور بحجمه الضخم وحسب بل بتصميمه الذكي أيضًا، فهو يستخدم الطاقة الشمسية لإضاءة المياه الصديقة للبيئة وإعادة تدويرها وتسخينها وتبريدها مما يمنح النزلاء شعورًا بالاسترخاء والمتعة.

وبالإضافة إلى إتاحته لفرص جمة للتجديف أو الاسترخاء أو حرق بعض السعرات الحرارية، يمثل حوض السباحة الأسطوري القلب المائي لمنتجع كوت دازور. فبطوله الممتد على مساحة 12.000 متر مربع (129.166.93 قدم مربع)، يضم جراند آزور أربع بحيرات زرقاء متصلة، على شكل أمواج متدحرجة، وتحده حواف بيضاء تحاكي الزبد الطبيعي للبحر الأبيض المتوسط.

فبينما يبلغ طول أحواض السباحة ذات الحجم الأولمبي 50 مترًا، يزيد حجم جراند آزور عنها بثمانية أضعاف، مقزمًا بذلك حجم جميعأحواضالسباحة الترفيهية في الشرق الأوسط وموفرًا بموقعه الفريد مكانًا لاستضافة المناسبات الاجتماعية والرياضية. ويعد أيضًا مكانًا مثاليًا للنزلاء الراغبين في الانعزال عن الناس. وتحافظ المضخات التي تعمل بالطاقة الشمسية على درجة حرارة المياه عند 28 درجة مئوية أو 82.40 درجة فهرنهايت.

يَعِد جراند آزور بنشر صور عديدة على إنستجرام توثق لحظات الانتهاء من تصميمه المذهل الذي يحفل بالمناظر الطبيعية للغابات المطيرة النضرة التي تضم 100 نوع من النباتات الغريبة والأكواخ العائمة والعصرية المزودة بكراسي للتشمس وحجرات منسقي الأغانيبالإضافة إلى بار مفعم بالحيوية يطل على حوض السباحة - وكلها أشياء قابلة للتعديل حيث يمكن نقلها عند الطلب لتجديد مظهر جراند آزور.

يمكن تشغيل حوض السباحة على الوضع "الاعتيادي" للاستخدام اليومي المنتظم، ولكن يمكن "إعادة تصميمه" حسب المواسم المختلفة، مثل توفير مناطق مظللة في ذروة فصل الصيف، وأماكن للمناسبات الخاصة، بما في ذلك مجموعات حصرية من أفضل منسقي الأغاني وفعاليات تضم تحديات رياضية مائية.

تربط بحيرات جراند آزور وتمزج بين فنادق البوتيك في كوت دازور - التي سُمي كل منها بأسماء البقاع الساخنة الخلابة في الريفييرا الفرنسية: موناكو ونيس وكان وسانت تروبيه - لإتاحة تجربة كاملة لنمط حياة أنيق لا يُنسى على الواجهة البحرية يضفي جوًا من المرح والاسترخاء على مدار السنة.

تؤكد مجموعة كليندينست، الشركة المطورة لمشروع "قلب أوروبا" المستدام والضخم والرائد في مجال السياحة، الانتهاء من أعمال طلاء وتكسية الواجهة المميزة لفنادق كوت دازور من فئة الخمس نجوم، ويجري العمل حاليًا على تجهيزها بشكل فخم.

سيتولى فندق موناكو تمهيد الطريق باستقباله للنزلاء خلال الافتتاح "الأولي" في يونيو 2021 (مع مراعاة الإجراءات التقييدية المفروضة من جانب الحكومة لمكافحة انتشار جائحة فيروس كوفيد-19). ومن المقرر انطلاق فعاليات الافتتاح الرسمي لجميع فنادق كوت دازور الأربعة الراقية ذات المواقع الفريدة من نوعها في شهر أكتوبر، في الوقت المناسب لزوار معرض إكسبو، مضيفًا بذلك 893 نقطة إلى محفظة الضيافة لدبي.

وقد صرح جوزيف كليندينست، رئيس مجلس إدارة كليندينست، أن جراند آزور سيضع معايير جديدة لتصميم أحواض السباحة الفندقية في المستقبل.

كما أكد: "يتسم هذا الحوض الأسطوري المذهل بكل من الابتكار والاستدامة كأي شيء آخر موجود في قلب أوروبا، فنحن نشتهر منذ زمن طويل بتطبيع الأمور غير المتوقعة والتوجهات الضخمة المستقبلية في مجال السياحة. ويتبع جراند آزور التوجهات الرائجة في هذا الصدد."

"لقد ابتكرنا طريقة جديدة لبناء أحواض السباحة، والتي لا يجب أن تكون محاطة بالجدران والمناطق المحددة، بل تتجاوز ذلك إلى تصور قابل للتعديل يعد الأول من نوعه في العالم."

وأضاف جوزيف كليندينست: "بداية من شكله الفريد وسمات تصميمه الذكي ووصولًا إلى تشغيله الصديق للبيئة والمرونة التي يوفرها داخل منتجعنا المتطور كوت دازور ... سيتساءل منافسونا عن سبب عدم بناء جميع أحواض السباحة الفندقية بهذه الطريقة."

مزينًا باللون الأزرق المذهل لساحل جنوب فرنسا، يعد جراند آزور ثامن أكبر حوض سباحة في العالم، حيث يشغل مساحة أكبر من ملعب كرة قدم بمرة ونصف ويُعتقد أنه يبلغ تقريبًا ضعف حجم أكبر حوض سباحة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ستتولى الروبوتات والمكانس الكهربائية تنظيف المرافق المدهشة باستخدام نظام الأشعة فوق البنفسجية لتفكيك الحمض النووي للبكتيريا مع تقليل استخدام الكلور بشكل كبير. وسيعمل نظام التحلية الموفر للطاقة والمنخفض الحرارة على إزالة الملح من مياه البحر المفلترة خصيصًا للجزيئات البلاستيكية متناهية الصغر، وكلها تعمل بالطاقة الشمسية وفقًا لسياسة التصريف الصفري التي تتبعها هذه الوجهة.

باعتباره جزءًا من مجموعة تضم 15 فندقًا من الفنادق الراقية والتي تعد من ضمن الميزات التي تقدمها الجزر الست في قلب أوروبا، تتراوح مساحات الأجنحة المتاحة سواء المطلة على البحر أو البحيرات  في كوت دازور من 485 قدم مربع إلى 678 قدم مربع (45 متر مربع إلى 63 متر مربع) بإجمالي مساحة أرض تبلغ 94.022 متر مربع.

ويمكن لنزلاء كوت دازور الاختيار من بين ثمانية أماكن لتناول الطعام والشراب، بما فيها حانة صغيرة على الطراز الفرنسي الكلاسيكي ومطعم يقدم مأكولات البحر الأبيض المتوسط وبار تُحتسى فيه شمبانيا أثناء الاستماع لعزف البيانو ومخبز لتناول الطعام طوال اليوم ونادي / صالة جلوس تطل على حوض السباحة والشاطئ ومقهى متأثر بأجواء الريفييرا الفرنسية.

وتكمل الصالات الرياضية الحديثة صورة مرافق السبا الفاخرة، فهي مزودة بغرفة الثلج، وتوفر أساليب علاجية مميزة وطقوس أصيلة مستوحاه من الريفييرا الفرنسية، وتستند إلى العلاج بالروائح العطرية لتعزيز الصحة والرفاهية.

ويمكن للنزلاء الاستمتاع بإمكانية الوصول المباشر إلى أحواض السباحة وشاطئ "سنسيت بيتش" الذي يبلغ طوله 400 متر - غير أنهم سيحظوا بفرصة للاستمتاع بتجربة تراث دبي في الغوص بحثًا عن اللؤلؤ من خلال عمليات الغوص المنسقة إلى أحواض المحار المزروعة في قلب أوروبا.

سيعيد منتجع كوت دازور إحياء المناظر والأصوات وروح الريفييرا الفرنسية التي يحمل اسمها، ولكن فقط على بعد 4 كيلومترات من شاطئ دبي - جاذبًا بذلك السياح وأصحاب منازل العطلات، بالإضافة إلى مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين بها ممن يسعون إلى "السفر" دون ركوب الطائرة.

ولإضفاء المزيد من المصداقية، سيتمكن الزوار من العيش بنفس توقيت أوروبا، والتحدث بالفرنسية مع موظفي الفندق والإنفاق باليورو على خدمات الضيافة الأوروبية الفريدة من نوعها، كل ذلك في ظل الاستمتاع المأمون بأشعة الشمس الإماراتية.

ويستوحي الطراز المعماري المتوسطي للفنادق ألوانه من قوس قزح، بينما يحاكي "الشارع الممطر" الشهير الذي سيُفتتح قريبًا الطبيعة مباشرة من خلال هطول الأمطار عند الطلب، مما يمنح النزلاء شعورًا بالانتعاش خلال أيام الصيف الأكثر حرارة.

سيرسم هذا الابتكار المُقدم على نحو مستدام البهجة على وجوه العائلات، وستضيف كذلك الساحة الثلجية القريبة، حيث يمكنهم تذوق المشروبات الرائعة والآيس كريم الذي لا يقاوم ومأكولاتهم البروفنسالية المفضلة، إلى أجواء البهجة بالإضافة إلى المرسى المعاصر الذي تقطنه اليخوت الفاخرة.

وتتسع هذه التجربة التي لا تُنسى على طراز البحر الأبيض المتوسط لتشمل أطول شاطئ خاص في دبي. ويحد شاطئ "رينبو" الممتد على مسافة 700 متر، والذي يمكن لنزلاء الفندق ومستثمري المنتجع حصريًادخوله، مياه الخليج العربي التي تتميز بالمد والجزر الوديع وفندق بورتوفينو العائلي الجذاب وفندق ماربيلا المستوحى من الطراز الإسباني بالإضافة إلى منتجع كوت دازور.

ويسر رئيس مجلس إدارة مجموعة كليندينست، جوزيف كليندينست، الإعلان عن إنجاز المزيد من المراحل الرئيسية في إطار رحلة قلب أوروبا المثيرة للإعجاب نحو الاكتمال. ويوضح: "لقد اتخذنا بعضًا من أكثر الوجهات الأوروبية شهرة وحيوية وجاذبية كمصدر إلهام ونموذج ثقافي نحتذي به في مشروع وجهتنا بأكمله - وستكون كوت دازور مثالًا مذهلًا على تحقيق هذه الرؤية".

"وسيكون منتجعنا مكانًا يستحق المشاهدة والاستمتاع به سواء للنزلاء الذين شهدوا الريفييرا الفرنسية في رحلة سابقة، أو أولئك الذين يرغبون في تجربة الروائح والمذاقات والأصوات والحيوية التي تتسم بها هذه المدن الساحلية الشهيرة في جنوب فرنسا للمرة الأولى."

وأضاف السيد كليندينست: "نحن نوشك بشكل مثير للإعجاب على الانتهاء من وجهة كان من الممكن أن تكون ذات يوم مجرد حلم، ولكن سيُكشف عنها قريبًا كواقع مواكب للعصر ومنسق بعناية - متاح للجميع، على مدار السنة."

وستضع المجموعة المبتكرة المكونة من 15 فندق ومنتجع فاخر قلب أوروبا على قائمة الوجهات السياحية المرغوبة على مستوى العالم، حيث تضم أكثر من 4000 وحدة لاستضافة النزلاء، والتي من شأنها استيعاب السياح الإقليميين والدوليين ممن سيحظوا بفرصة للاستمتاع ببرنامج ترفيهي يضم عددًا من المهرجانات ذات الطابع الأوروبي والمأكولات العضوية والأصيلة والعديد من الحلويات الشهيرة في الثقافات الأخرى.

ويظل الابتكار والاستدامة أساسًا تُبنى عليه الوجهة التجريبية في جزر العالم، والتي تعد في حد ذاتها المشروع الأكثر استدامة على كوكب الأرض، حيث يحتضن قلب أوروبا الشعاب المرجانية التي تمتد لأكثر من 500.000 متر مربع وينفرد بالمناظر الطبيعية المستدامة الخالية من المبيدات الحشرية ومبيدات الفطريات، والتي تُروى بالمياه المعاد تدويرها. وستظل المنتجعات خالية من السيارات، وتستخدم الطاقة النظيفة وتعتمد على وسائل النقل المائية المستدامة.

وتتغلغل سياسات التصريف الصفري والاستخدام الصفري للجزيئات البلاستيكية متناهية الصغر في جميع أرجاء الوجهة، مما يضمن حماية مياه الخليج العربي وأنواع الكائنات البحرية التي تتخذ منها موطنًا مع النزلاء والمستثمرين.

وتبرز التكنولوجيا اللاتلامسية في فنادق الوجهة، ليحظى النزلاء بتجربة خالية من المتاعب باستخدام تطبيق ضيافة متكامل تمامًا.

وأشار السيد كليندينست: "من المنصف القول أن منتجعنا سيجمع بين أفضل ما يميز العوالم العديدة - فهو موقع لا يقاوم للعب والاسترخاء، يتناسب مع وسائل الراحة العصرية ويتجلى به السحر العريق لأفضل الوجهات على الساحل الأوروبي."

"لا أطيق الانتظار حتى يأتي باقي شعوب العالم إلى هنا لتجربة هذا العالم الاستثنائي والمبتكر الذي نصنعه، بالقرب من ساحل دبي."

- انتهى -

ملاحظات المحررين

قلب أوروبا ينبض باللون الأخضر

على بعد 4 كيلومترات فقط من البر الرئيسي لدبي، يمكن للزوار والنزلاء الوصول إلى قلب أوروبا عبر العبّارة التي تعمل على نحو مستدام، أو التاكسي المائي، أو القارب الشراعي، أو الطائرة المائية أو الهليكوبتر، بالإضافة إلى خدمة نقل مكوكية متوفرة على فترات متواترة مع نقاط انتظار مخصصة. وستتيح سيارات الجولف الكهربائية والمراكب وقوارب العبرة إمكانية الوصول إلى الجزيرة، إلى جانب مسارات المشيالمزودة بعلامات وإشارات معلقة بوضوح.

يعد قلب أوروبا جزيرة تمثل وجهة سياحية مستدامة في دبي تتكون من 7 جزر، و15 فندق ومنتجع متنوع للغاية، و4000 منزل للعطلات، وأجنحة فنادق البوتيك، بالإضافة إلى فلل "فرس البحر" العائمة الشهيرة، والشواطئ الرملية البيضاء، والمناظر الطبيعية الخلابة، والمناظر البحرية الساحرة، ومناظر تطل على ناطحات السحاب بدبي، وأول شارع ممطر وساحة ثلجية يمكن التحكم فيها بالمناخ على مستوى العالم بالإضافة إلى العديد من الخيارات الترفيهية النادرة والأصيلة، في بيئات شبيهة بجزر المالديف.

ولطالما كانت الاستدامة وحماية الحياة البحرية أمرً محوريًا في تطوير قلب أوروبا، حيث يعد المشروع موطنًا لمعهد كورال الذي يقود برنامجًا رائدًا للشعاب المرجانية يهدف إلى تطوير الحياة البحرية في المياه المحيطة.

ويمتثل قلب أوروبا أيضًا لسياسة التصريف الصفري والاستخدام الصفري للجزيئات البلاستيكية متناهية الصغر لضمان حماية مياه الخليج العربي وأنواع الكائنات البحرية التي تعيش في محيط الجزر السبع. وتشمل المبادرات المستدامة الأخرى استخدام الطاقة النظيفة التي تُولّد عبر ألواح الطاقة الشمسية والوقود المائي، والمناظر الطبيعية الخالية من المبيدات الحشرية ومبيدات الفطريات، والبيئة الخالية من السيارات، والمياه المعاد تدويرها لري الحدائق، والأغذية العضوية المقدمة في الفنادق.

ويلتزم قلب أوروبا بتقديم رحلات تجريبية استثنائية تحفل بالخدمات والمناسبات والأنشطة الترفيهية والتصاميم والوسائل التكنولوجية المبتكرة.

وتتضمن المرحلة الأولى من المشروع خمسة مشاريع رئيسية في بيئة مبنية على طراز جزر المالديف، بما في ذلك قصور الشاطئ متعددة الطوابق في جزيرة السويد والفيلات التي تطل على الواجهات البحرية المستوحاه من باوهاوس في جزيرة ألمانيا. وتعد جزيرة "هاني مون" موطنًا لفلل "فرس البحر" العائمة الشهيرة وفندق بورتوفينو العائلي، بينما يقع فندق ماربيلا ومنتجع كوت دازور في جزيرة أوروبا الرئيسية، والتي تعد أكبر جزر قلب أوروبا الست.

نبذة عن مجموعة كليندينست

تحرص مجموعة كليندينست على كسر الحدود القائمة من خلال ريادة مفاهيم جديدة في مجالي العقارات والضيافة لتقديم تجارب أصيلة وأخلاقية ومثرية.

فمنذ أن تأسست قبل أكثر من 30 عامًا مضى في النمسا والمجر، وأُسس فرعها في دبي عام 2003، تعد مجموعة كليندينست أكبر شركة عقارية أوروبية في دبي تضم أكثر من 1200 موظف يشارك في مجموعة أعمالها المتنوعة التي تشمل تطوير العقارات والبناء والضيافة والوساطة العقارية ومراكز الأعمال التجارية للشركات.

ويعد قلب أوروبا بمثابة المخطط الرئيسي الرائد للمطور في جزر العالم بدبي، على بعد 4 كيلومترات من ساحل دبي. وتعد كليندينست المطور الوحيد الذي يتمتع بقدرات التكامل الخلفي بدءًا من إعداد التصميم وحتى الانتهاء من أعمال البناء في الشرق الأوسط. ويمكّنها نموذج الأعمال هذا من البناء والتسليم وفقًا للرؤية في ظل أكثر البيئات ابتكارًا، إلى جانب تقديم ضمان مدى الحياة.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.