جدة، المملكة العربية السعودية : تعلن مجموعة صافولا- مجموعة استثمارية إستراتيجية قابضة رائدة في قطاعَيْ الأغذية والتجزئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن اختيارها من ضمن الشركات العشر الأوائل في المملكة العربية السعودية في مؤشر حوكمة الشركات (CGI) للقطاعات غير المالية المدرجة في السوق المالية السعودية. وقد تم تكريم مجموعة صافولا، ومنحها جائزة التميّز في مؤشر حوكمة الشركات، ضمن فعاليات المؤتمر العالمي الثاني للحوكمة الذي عقده مركز حوكمة الشركات لجامعة الفيصل - كلية الأعمال في 3 فبراير 2021.

وتأتي هذه الجائزة، ضمن مؤشر حوكمة الشركات الذي أطلقته الهيئة العامة للاستثمار بالتعاون مع جامعة الفيصل، بهدف تعزيز اقتصاد المملكة وتحفيز الاستثمار. ويشكل دلالة على أداء مجموعة صافولا المتميّز والتزامها بممارسات الحوكمة وفق أعلى المعايير، الأمر الذي أتاح أمامها الفرصة لتحقيق النمو في أعمالها واستثماراتها.

وبهذا الخصوص صرح الأستاذ وليد فطاني الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا قائلاً: "نحن فخورون بهذه الجائزة، والتي تأتي نتيجة للجهود المقدرة المبذولة من كل فرد من عائلة مجموعة صافولا، بدءاً من رئيس وأعضاء مجلس الإدارة واللجان والادارة التنفيذية بالمجموعة وشركاتها الفرعية. كما أتوجّه بالشكر والتقدير لكافة المساهمين والعاملين على دعمهم وثقتهم بمجموعة صافولا، وأود التأكيد على حرص صافولا على مواصلة التزامها بالتطبيق الفعال لقواعد وأفضل ممارسات الحوكمة".

ويمكن تعريف مؤشر حوكمة الشركات (CGI)، بإنه مقياس علمي طوره مركز أبحاث حوكمة الشركات في كلية الاعمال بجامعة الفيصل بالتعاون مع جامعة هارفرد، بهدف توفير قاعدة بيانات موضوعية للشركات المدرجة في السوق المالية وبناء مؤشر مستقل وموثوق لتقييم جودة حوكمة الشركات، حيث يتم تقييم ممارسات الحوكمة للشركات من حيث الهيكل الاداري والتنظيمي والسياسات والإجراءات والممارسات المتعلقة بأربع محاور تشمل: هيكل ودور مجلس الإدارة ومدى التزام الشركة بمبدأ الإفصاح والشفافية وتطبيقها لممارسات جيدة تجاه المساهمين وأصحاب المصالح وحماية حقوقهم.

-انتهى-

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.