يعد المعرض بمثابة أول معرض للسياحة الافتراضية يركز على التعافي وإعادة أعمال البناء والاتصال وتشغيل قطاع السياحة الأوغندي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة: وسط تفاؤل وأمل في إحياء قطاع السياحة، يطلق مجلس السياحة الأوغندي معرض لؤلؤة إفريقيا السادس للسياحة (POATE)، وهو أول معرض سياحي افتراضي يركز على التعافي وإعادة أعمال البناء والاتصال وتشغيل قطاع السياحة الأوغندي.

يجمع المعرض بين منظمي الرحلات السياحية المحلية والإقليمية والدولية، ووكلاء السفر، ووكالات تسويق الوجهة السياحية والعديد من الجهات العاملة في تجارة السياحة لتكوين شبكة تبادلية وتسهيل أعمال السياحة.

و يأتي إطلاق المعرض و الذي سيقام في الفترة من 27 إلى 29 أبريل 2021 تحت شعار: "إعادة تنشيط السياحة من أجل التنمية الاقتصادية الإقليمية" وسط تباطؤ في نمو حالات كوفيد 19 تمامًا وزيادة عدد الأفراد الذين تلقوا جرعات اللقاح عالمياً لأكثر من 350 مليون شخص وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

تتمتع المنصة الافتراضية بقدرات فريدة مثل دليل الوسائط المتعددة، حيث سيتمكن العارضون من عرض خدماتهم و منتجاتهم بواسطة الفيديو و الصور و الكتيبات الإلكترونية، و منصة لاجتماعات خاصة و فردية، وسهولة إنشاء قوائم للعملاء المحتملين و شركاء بيع الوجهة، وندوات خاصة بمحتوى قطاعات السياحة من الطيران و الفنادق و الاستدامة و غيرها.

يستهدف المعرض الأسواق العالمية الرئيسية و أسواق الإمارات و السعودية و مصر و بقية دول الخليج بالتعاون مع عارضين لصناعة السفر الأوغندية يتم اختيارهم بعناية و حسب معايير جودة عالية.

سيساهم المعرض في زيادة الوعي بالوجهة السياحية الأوغندية، وزيادة المعرفة بالخدمات و المنتجات المقدمة، مع تعزيز توزيع الخدمات السياحية، بالإضافة إلى بناء العلاقات الوثيقة مع المشترين الرئيسيين في الأسواق المستهدفة و زيادة عدد الصفقات التجارية في قطاع السياحة.

وقد سلط السيد غودفري كيواندا وزير السياحة والحياة البرية والآثار في أوغندا الضوء على أهمية القطاع الخاص في صناعة السياحة في أوغندا، وقال: " نعلم أن القطاع الخاص قد عاد للوقوف على قدميه بعد الوضع الجديد الذي خلفته الجائحة و نحن متأكدون من وجود ضوء في نهاية النفق. و قد قمنا أيضًا بواجبنا كوزارة السياحة من خلال التقييم والبحث عن الموارد ووضع استراتيجية العودة لدعم جهود الإنعاش الخاصة بالقطاع الخاص السياحي."

وفقًا لتقرير السياسة النقدية لبنك أوغندا لشهر فبراير، فمن المتوقع أن ينمو الاقتصاد الأوغندي بين 3% - 3.5% في هذه السنة المالية.

كما أن مجلس السياحة الأوغندي متفائل بأن التطعيم العالمي سوف يؤدي إلى استئناف سفر السياح الدوليين إلى أوغندا. و وفقًا لمنظمة السياحة العالمية (UNWTO)، تتعافى صناعة السياحة حالياً مع توقع أن يكون عام 2021 أفضل من عام 2020، و توقع حدوث انتعاش في عام 2022.

-انتهى-

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.