بالتعاون مع بنك أبوظبي الأول وشركة Magnati

عجمان، الإمارات العربية المتحدة: في إطار الحرص على دعم مبادرات التحول الرقمي، وقعت دائرة المالية وهيئة النقل التابعين لحكومة عجمان اتفاقية مع بنك أبوظبي الأول وشركة Magnati؛ من شأنها أن توفر خدمة دفع تعرفة مركبات الأجرة إلكترونياً بطريقة آمنة ومريحة بدلاً من الدفع النقدي، وذلك في خطوة تساهم في تقديم خيارات دفع متنوعة، وتعزيز مستوى السلامة أثناء نقل الركاب عبر أسطول مركبات الأجرة.
 
وقّع الاتفاقية كلاً من سعادة مروان أحمد آل علي، مدير عام دائرة المالية في عجمان، وسعادة عمر محمد لوتاه، المدير العام لهيئة النقل - عجمان، والسيد رامانا كومار، الرئيس التنفيذي لشركة Magnati المملوكة بالكامل لمجموعة بنك أبوظبي الأول. وتهدف الاتفاقية إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة لمستخدمي مركبات الأجرة، والحد من مخاطر انتقال عدوى فيروس (كوفيد–19) في ظل الظروف الراهنة.
 
وتأتي هذه المبادرة انطلاقاً من حرص مالية عجمان وهيئة النقل - عجمان على دعم رؤية حكومة عجمان في تعزيز الاقتصاد غير النقدي، وتلبية طموحات وتطلعات المتعاملين، ورفع مستوى رضاهم، وذلك من خلال توفير خيارات دفع متعددة في مركبات الأجرة، تشمل البطاقات الائتمانية، سامسونغ باي، وأبل باي.
 
كما تتيح دائرة المالية بموجب هذه الاتفاقية خدمة الدفع من خلال محفظة عجمان الرقمية التابعة لمنصة عجمان للدفع الذكي AjmanPay وهي منصة الدفع الذكية والرسمية لحكومة عجمان.
 
وتعليقاً على هذه المبادرة، قال سعادة مروان أحمد آل علي، مدير عام دائرة المالية في عجمان: "تأتي هذه الاتفاقية في إطار سعي دائرة المالية في عجمان إلى تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة وخطة التحول الرقمي لإمارة عجمان. وتواصل الدائرة تنفيذ مبادرات استراتيجية من شأنها أن تعزز مستوى رضا المتعاملين. ومن خلال هذا التعاون مع هيئة النقل - عجمان وبنك أبوظبي الأول، سيتمكن مستخدمي مركبات الأجرة من إتمام عملية الدفع بكل سهولة وراحة عن طريق البطاقات الائتمانية أو محفظة عجمان الرقمية التابعة لمنصة عجمان للدفع الذكي AjmanPay."
 
من جانبه قال سعادة عمر محمد لوتاه المدير العام لهيئة النقل – عجمان: "نحن سعيدون بعقد هذه الشراكة الاستراتيجية التي لا يمكن أن تأتي في وقت أكثر ملاءمة بالنظر إلى التحديات التي فرضها وباء كوفيد – 19 بالإضافة إلى أننا نسعى دائما لتبني أحدث الوسائل التي تساهم في تطوير البنية التحتية لقطاع النقل ونحرص على ابتكار أفضل الحلول للخروج من الجائحة بنتائج ايجابيه من خلال الاعتماد بشكل مكثف على منظومة التحول الرقمي والتي بدورها تعود بالنفع على المتعاملين وذلك إتباعا للاستراتيجية التي تتبناها حكومة عجمان الرامية إلى لتحسين أداة العمل الحكومي وتقديم الخدمات على مستوى عالٍ من الجودة".
 
من جهة أخرى، قال السيد رامانا كومار الرئيس التنفيذي لشركة Magnati المملوكة لبنك أبوظبي الأول: "نحن فخورون بتعاوننا مع دائرة المالية وهيئة النقل-عجمان لتقديم أفضل حلول الدفع الرقمية لتحصيل عائدات مركبات الأجرة، في خطوة نحو توجه الإمارة نحو الاعتماد على الاقتصاد غير النقدي. ونحن على ثقة بأن استخدام منصة Magnati للدفع الرقمي ستعزز كفاءة ودقة عمليات تحصيل عائدات أجرة عجمان، بالتزامن مع تزويد مستخدمي مركبات الأجرة بتجربة أكثر أمانأً وسهولة. وبالنسبة لنا في Magnati، فإن هدفنا هو تسليط الضوء على دور المدفوعات الرقمية في تقديم مزايا اجتماعية واقتصادية متنوعة للمستهلكين والشركات والجهات الحكومية على حد سواء".
 
وقال السيد عماد أحمد عبد الوهاب، المدير العام لتطوير الأعمال والحلول الحكومية للمدفوعات بشركة Magnati المملوكة لبنك ابوظبي الأول: "نحرص بشكل مستمر على الاستثمار في الحلول التكنولوجية المبتكرة التي تسهل على العملاء وتقدم لهم تجربة دفع سلسة. ونحن فخورون بالمساهمة في دعم استراتيجية إمارة عجمان نحو التحول الرقمي من خلال هذا التعاون الذي يسهل عملية الدفع على مستخدمي مركبات الأجرة ويسلط الضوء على سعي الشركة إلى توفير حلول متنوعة وذكية."
 
وتشجع هذه الشراكة الاستراتيجية مستخدمي مركبات الأجرة على الاستفادة من خيارات الدفع الإلكتروني والحد من التلامس، وخاصة في ظل تفشي فيروس كورونا، وما يفرضه ذلك من ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية. وستكون هذه الخدمة متاحة للجمهور خلال عام 2021.
  
-انتهى- 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.