ناقشت 3 محاور: الوقاية وخدمات الصحة النفسية الشاملة والمتكاملة والصحة النفسية الرقمية

نظمت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية حلقة شبابية عن الشباب ومستقبل الصحة النفسية استعرضت سبل تعزيز ونشر أفضل التجارب والممارسات في مجال الصحة النفسية وإيصال رسائل إيجابية تُسهم في تعزيز الصحة النفسية للشباب، ودورهم في التنمية المستدامة ومسيرة المستقبل. بالإضافة إلى الدور الهام الذي يؤديه فتح قنوات التواصل بين المجالس الشبابية، في إطلاق وتبني مبادرات للصحة النفسية تستند إلى أفكارهم المبدعة لتعزيز مشاركتهم المجتمعية، وقدراتهم على تحمل المسؤوليات لقيادة المجتمع في المستقبل، والإسهام في رفاهه واستدامته، بما يتوافق مع التوجهات المستقبلية للدولة.

وشهدت الحلقة الشبابية التي انعقدت بقاعة الرشيد في بيت الحكمة بإمارة الشارقة، حضور ومشاركة عدد من المسؤولين والموظفين من قطاع الخدمات الطبية في إدارة الصحة النفسية، و20 مشاركاً من فئة الشباب.

وتهدف الحلقة الشبابية إلى زيادة الوعي العام بالمفاهيم المتعلقة بالصحة النفسية لدى الشباب، وفتح آفاق جديدة أمام الشباب للتعرف على المستجدات والتطورات المتعلقة بالصحة النفسية، تغيير النظرة السلبية والحد من الوصمة المرتبطة بالصحة النفسية عند فئة الشباب، بالإضافة لتمكين الشباب من طرح مبادرات وأنشطة مستقبلية، لتعزيز الصحة النفسية في مجالات التعزيز والوقاية والخدمات الشاملة والمتكاملة والصحة النفسية الرقمية، لاستطلاع آراء الشباب حول خدمات الصحة النفسية التي يجب توفيرها للاستجابة لاحتياجاتهم.

الشباب رواد المستقبل

وأثنى سعادة الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على جهود الشباب في المؤسسة، في تنظيم حلقات نقاشية لاستعراض مواضيع حيوية تهم فئات المجتمع، من منطلق الاستثمار في المستقبل وتمكين الشباب وتحفيزهم على المزيد من الإبداع والابتكار، بما يعكس سعي المؤسسة لتغدو في طليعة الجهات الحكومية التي توفر الدعم الفاعل والاستفادة القصوى من إمكانيات وخبرات الشباب. وأكد سعادته أن المؤسسة تولي فئة الشباب أهمية خاصة في برامجها الصحية والنفسية، وتعمل بالتعاون مع المجتمع والجهات الحكومية المعنية، على تنفيذ برامج شاملة ومتكاملة لتعزيز صحة الشباب النفسية، تماشياً مع توجيهات القيادة الحكيمة بأهمية الشباب وتمكينهم ليكونوا روداً في بناء مستقبل الإمارات في مختلف قطاعات الدولة.

الشباب والصحة النفسية الرقمية

وأشارت الدكتورة نور المهيري مدير إدارة الصحة النفسية في المؤسسة إلى أهمية الحلقة الشبابية حول الشباب ومستقبل الخدمات الصحية في هذا الوقت الذي يواجه العالم تداعيات الجائحة، حيث تناولت محاور الحلقة تعزيز الصحة النفسية والوقاية من الاضطرابات النفسية وفهم أعراضها وتقديم خدمات الصحة النفسية المتكاملة والصحة النفسية الرقمية. ونوعية الخدمات التي يجب توفيرها للاستجابة لاحتياجات الشباب النفسية. كما انعقدت مناظرة حول "الصحة النفسية للشباب والتكنولوجيا الرقمية" وجلسة عصف ذهني لوضع الحلول والتوصيات والمبادرات الداعمة.

وأوضحت الدكتورة نور المهيري أن الفعالية تضمنت ثلاثة محاور، وهي الوقاية وتعزيز خدمات الصحة النفسية الشاملة والمتكاملة، والصحة النفسية الرقمية. حيث تم تسليط الضوء على الوقاية من الاضطرابات النفسية وجودة الحياة والعافية النفسية، وتوسيع ودمج الخدمات والرعاية المتكاملة والمتجاوبة وخدمات الصحة النفسية للشباب. بالإضافة إلى مناقشة محور الصحة النفسية الرقمية بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي في الصحة النفسية والتطبيقات الذكية والرعاية الافتراضية. وتبادل الأفكار واستعراض الحلول ووضع التوصيات والمبادرات المناسبة، وذلك بهدف الخروج بأفكار مبتكرة والمشاركة الجماعية في التأثير الإيجابي وأهمية العناية بالصحة النفسية.

- انتهى -

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.