ارتفاع قيمة الأصول الخاضعة للإدارة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 125 مليار دولار أمريكي العام الماضي

الاهتمام المتنامي من المستثمرين في المنطقة

امتلاك أبوظبي مجموعة واسعة من المواهب المتاحة

تركيز خاص على توظيف المرأة في مجالات الشؤون المالية والمحاسبة

نيويورك – افتتحت مجموعة شركات "سيتكو" (المشار إليها في ما يلي بـ"سيتكو") مكاتب لها هذا الشهر في سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي الحائز على جوائز عدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بعدما قامت بزيادة أصولها الخاضعة للإدارة في المنطقة العام الماضي بنسبة 400 في المائة إلى 125 مليار دولار أمريكي.

ويأتي قرار "سيتكو" بتأسيس قاعدة لها في سوق أبوظبي العالمي في أعقاب الزيادة الملحوظة في الدعوات المطالبة بتوفير خدمة الأصول والإدارة والخدمات المصرفية وخدمات الحوكمة من صناديق الثروة السيادية والمستشارين الماليين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في العام الماضي. ستدخل "سيتكو" في شراكة سوق أبوظبي العالمي بهدف إنشاء منظومة مستدامة ومتكاملة لقطاع إدارة الاستثمارات، وتوفير منصة تسمح للسكان المحليين بمواصلة تطوير قطاع الخدمات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي إطار سعيها لدعم هدف سوق أبوظبي العالمي في زيادة نسبة العمالة المحلية في القطاع المالي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ستتولى شركة "سيتكو" القيام بما يلي:

  • استقطاب المواهب للعمل في أقسام أعمال خدمة الأصول والإدارة وحفظ الأوراق المالية والحوكمة في صفوف الإماراتيين المحليين.
  • تعزيز التدريب والتوظيف من خلال فترات التدريب والحلقات الدراسية والبرامج التعليمية بالتعاون مع المؤسسات ومزوّدي الخدمات المحليين؛ و
  • الالتزام بتوظيف المرأة في مجالات الشؤون المالية والمحاسبة.

وقال روالد سميتس، الرئيس والرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة شركات "سيتكو" المحدودة: "تعمل ’سيتكو‘ بتفانٍ مطلق على خدمة قطاع الاستثمار العالمي منذ أكثر من 50 عاماً، وقد نمت لتصبح شركة خدمة الأصول ذات النمو العضوي الأكبر في العالم في مجال الاستثمارات البديلة. وقد تمكنا من تحقيق هذا الإنجاز آخذين في الاعتبار الاستدامة على المدى الطويل، وهي ميزة تعكس التزام سوق أبوظبي العالمي بمواصلة ترسيخ أبوظبي كمركز مالي دولي من خلال تنفيذ برامج التعليم والتوظيف على مستوى المنطقة."

وأضاف سميتس: "في ضوء الزيادة المتنامية في الطلب على حلولنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ارتأينا بأن الحل الوحيد الواضح لتلبية حاجتنا إلى إنشاء مقر إقليمي هو سوق أبوظبي العالمي. ونحن نتطلع إلى تنمية عملياتنا في أبوظبي على نحو مستدام ووواسع في السنوات المقبلة."

من جانبه، قال جمعة الهاملي، المدير التنفيذي الأول للاستراتيجية وتطوير الأعمال لدى سوق أبوظبي العالمي: "تمثّل شراكتنا مع ’سيتكو‘ تأكيداً على الأهمية الاستراتيجية لسوق أبوظبي العالمي كمركز مالي دولي رائد، وتساهم بتعزيز التزامنا الراسخ باستقطاب الشركات الرائدة في العالم إلى حافظة أبوظبي الموسّعة من المؤسسات. وعلاوة على ذلك، وفيما نواصل جهودنا لتنمية أعمالنا، ستسمح لنا هذه العلاقة التآزرية بالاستفادة من سمعة ’سيتكو‘ العالمية وامتداد حضورها في قطاع الاستثمارات البديلة، فضلاً عن توفير البنية التحتية المالية وفرص التوظيف اللازمة لبناء مركز مستدام طويل الأمد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا."

تواصل "سيتكو" توسّعها السريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وبفضل أكثر من تريليون دولار من الأصول العالمية الخاضعة للإدارة و7000 موظف موزعين على 40 دولة، تعدّ "سيتكو" رائدة في مجال توفير حلول خدمة الأصول إلى قطاع الاستثمار البديل العالمي. تقدم "سيتكو" مجموعة كاملة من خدمات المكاتب الوسطى والمكاتب الخلفية، بما في ذلك إدارة الخزينة والقروض، وحساب صافي قيمة الأصول اليومية وخدمات المستثمرين، والخدمات المؤسسية، وخدمة الإبلاغ التنظيمي والمخاطر، والحلول المصرفية، وخدمات الإبلاغ الضريبي والمالي، كما تكرس جهودها لدعم احتياجات المستثمرين في المنطقة.

 

ملاحظات إلى المحررين

 

لمحة عن مجموعة شركات "سيتكو"

 

تعدّ مجموعة شركات "سيتكو" ("سيتكو") شبكة من الشركات المستقلة الموزّعة حول العالم. وتعدّ هذه الشركات رائدة في تقديم حلول خدمة الأصول لصالح قطاع الاستثمارات البديلة العالمي. تملك المجموعة أكثر من 1 تريليون دولار من الأصول الخاضعة للإدارة ولديها 7000 موظف موزّعين على 40 دولة. وقد ساهم التزامها بثقافة الابتكار والحلول القائمة على العملاء الفريدة من نوعها، بجعل "سيتكو" شريكاً موثوقاً به طوال أكثر من أربعة عقود. حققت المجموعة نمواً عضوياً هاماً لتصبح واحدة من أكبر مقدمي الخدمات في هذا القطاع. وتتولى صناديق الاستثمار التابعة لمجموعة شركات "سيتكو" تزويد العملاء بباقة كاملة من الخدمات، بما في ذلك إدارة الخزينة والقروض، وحساب صافي قيمة الأصول اليومية وخدمات المستثمرين، والخدمات المؤسسية والقانونية، والخدمات وخدمة الإبلاغ التنظيمي والمخاطر، والحلول المصرفية، بالاضافة إلى خدمات الإبلاغ الضريبي والمالي. تستثمر "سيتكو" بشكل كبير في الابتكار والتكنولوجيا، وتواصل تطوير مجموعتها الحالية من الحلول الصديقة للعملاء، وتستعد للانطلاق نحو المستقبل كرائدة في تعزيز قطاع خدمة الأصول.

لمحة عن سوق أبوظبي العالمي

يُعتبر سوق أبوظبي العالمي مركزاً مالياً دولياً يقع في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة. وفتح السوق أبوابه لممارسة الأعمال يوم 21 أكتوبر من عام 2015 في أعقاب صدور مرسوم اتحادي إماراتي بتأسيسه كمركز مالي واسع النطاق. ويأتي إطلاق سوق أبوظبي العالمي كخطوة لتعزيز موقع أبوظبي كمركز عالمي للأعمال والمال، كما يؤدي دوره كصلة وصل استراتيجية بين الاقتصاديات النامية في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وبقية العالم.

ترتكز استراتيجية سوق أبوظبي العالمي على نقاط القوة الرئيسية لأبوظبي والتي تشمل الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات وإدارة الأصول والابتكار المالي. يتكون السوق من ثلاثة هيئات مستقلة، وهي: محاكم سوق أبوظبي العالمي وهيئة تنظيم الخدمات المالية وهيئة التسجيل. ويُعتبر مركزاً مالياً دولياً يُنظم الأعمال في جزيرة الماريه التي تمتد على مساحة 114 هكتار (1.14 كلم مربع) والتي تُعدّ منطقة مالية حرة مخصصة.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210114005646/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

* المصدر: "ايتوس واير"

للاتصال:

لاتصالات وسائل الاعلام

 

هاناه بيرد / جاك ديفيس

البريد الالكتروني: citco@peregrinecommunications.com

هاتف: 19179708822+ / 442030400877+

يمكنكم الاطلاع على هذا البيان الصحفي على الإنترنت عبر الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/news/home/20210114005646/en

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.