فاز البنك السعودي البريطاني (ساب) بجائزة "أفضل بنك رقمي للعملاء في المملكة العربية السعودية" لعام 2021 من مجلة جلوبال فاينانس. وذلك تقديراً لجهود البنك في تطوير الحلول الرقمية المبتكرة والتي توفر للعملاء تجربة مصرفية رقمية متطورة.

وتم تتويج ساب بهذه الجائزة بناء على عدة معايير مثل توافر إستراتيجية محكمة لجذب ودعم العملاء رقمياً، ونمو قاعدة العملاء الرقميين، نجاح وفاعلية المبادرات الرقمية ، بالإضافة إلى تصميم الموقع الإلكتروني وتطبيق الهاتف المحمول والوظائف المقدمة عبر هاتين المنصتين.

وبهذه المناسبة ، علق الأستاذ بشار القنيبط ، نائب العضو المنتدب للخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات في ساب، قائلاً: “فخورون بالحصول على هذه الجائزة ، في ظل الظروف الصعبة لهذا العام. الأمر الذي يعزز طموحنا لنكون أفضل بنك في المملكة ، خاصة بعد نجاح الاندماج التاريخي بين ساب والبنك الأول. على اعتبار أن الخدمات المصرفية الرقمية هي إحدى الركائز الأساسية لدعم قوتنا التنافسية ، فضلاً عن تحسين تجربة العملاء. وسيواصل ساب التركيز على توسيع نطاق الخدمات المصرفية الرقمية وتطوير الحلول لتزويد العملاء بتجربة مصرفية رائدة ".

ومن الجدير بالذكر، أن بنك ساب حقق مؤخرًا زيادة كبيرة في عدد مستخدمي القنوات الرقمية ، ونجح في نقل مجموعة واسعة من الخدمات والعمليات اليدوية إلى منصاته الرقمية. ويعزى هذا الإنجاز إلى المكانة القوية للبنك ونجاحه في جذب العملاء لخدماته وعروضه الرقمية. حيث وصلت نسبة العملاء النشطين من خلال القنوات الرقمية 78? ، وغالبية هؤلاء العملاء يفضلون تطبيق ساب موبايل حيث استحوذ التطبيق على نسبة 85% من إجمالي عدد العملاء النشطين رقمياً. وهناك تطور ملحوظ في استخدام الدفع الرقمي لاسيما عبر الهاتف المحمول حيث وصلت عدد البطاقات المستخدمة عبر محافظ الهاتف المحمول أكثر من مليون بطاقة. ويعمل ساب على تعزيز علاقته مع شركات التقنية المالية، ويعمل حاليًا بنشاط مع أكثر من 15 شركة في مختلف مجالات المصرفية الرقمية.

- انتهى -

عن البنك السعودي البريطاني (ساب):

البنك السعودي البريطاني (ساب) هو مؤسسة مالية مرخصة وخاضعة لرقابة وإشراف البنك المركزي السعودي. وتم تأسيسه في عام 1978م كشركة مساهمة سعودية، وهو شركة زميلة لمجموعة  HSBC .     

 ويقدم ساب خدمات مالية ومصرفية متكاملة، كالخدمات المصرفية الشخصية، والخدمات المصرفية للشركات والاستثمار والخدمات المصرفية الخاصة والخزينة. ويبلغ رأسمال ساب المدفوع 20.5 مليار ريال سعودي.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.