سيكون جمهور الثقافة على موعد مع نخبة من الكتّاب والشعراء والمفكرين الأجانب، خلال فعاليات الدورة الـ39 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب تحت شعار "العالم يقرأ من الشارقة" خلال الفترة من 4 وحتى 14 نوفمبر الجاري في مركز إكسبو الشارقة.

ويحلّ على الحدث الثقافي الأبرز في المنطقة المحاضر العالمي في تطوير الذات الأمريكي برنس إيا، الذي يعتبر واحداً من المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي لما قدمه من مقاطع مصورة ملهمة في العديد من القضايا المجتمعية شاهدها أكثر من 3 مليارات شخص حول العالم، ؛ يرافقه المؤلف ورائد الأعمال الأمريكي روبرت كيوساكي، صاحب الكتاب الشهير "الأب الغني والأب الفقير"، الذي يعد أحد الكتب الأشهر في مجال التمويل الشخصي، إلى جانب العديد من المؤلفات منها "من سرق معاشي؟" وكتاب "الزيف".

في الوقت ذاته سيحاور الجمهور المؤلف الكندي يان مارتيل صاحب رواية "حياة باي"، التي مكّنته من الفوز بجائزة مان بوكر الأدبية العريقة في العام 2002، والتي ترجمت لفيلم سينمائي حصد شهرة واسعة ونال أربعة جوائز أوسكار، إلى جانب أعمال أخرى منها كتاب "101 رسالة لرئيس الوزراء"، و"الذات" وغيرها.

ويستضيف المعرض الروائي والمؤرخ الفرنسي جيلبرت سينويه، الذي يمتلك في رصيده الإبداعي ما يزيد عن 30 رواية ومقال وسيرة ذاتية يتناول في معظمها العالم العربي، أبرزها العمل الروائي "إبن سينا والطريق إلى أصفهان"، ورواية "المصرية" التي تروي تاريخ مصر في القرن الثامن والتاسع عشر، ورواية "الصقر" التي يتطرق من خلالها إلى الحديث عن شخصية المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

ويشارك في الحدث هذا العام المؤلف البريطاني إيان رانكين الذي يعتبر أحد أكثر كتّاب الروايات البوليسية مبيعاً حول العالم، والفائز بالعديد من الجوائز المرموقة أبرزها جائزة إدغار الان بو، وجائزة الخنجر الذهبي التابعة لرابطة كتّاب الجريمة في بريطانية أربع مرات، كما يستضيف المعرض مؤلفة كتب الأطفال الإيطالية إليزابيتا دامي، صاحبة سلسلة "جيرونيمو ستيلتون وثيا ستيلتون" التي ترجمت لأكثر من 49 لغة وبيع منها نحو 180 مليون نسخة.

وعلى صعيد الشعر، يستضيف الحدث الشاعرة والروائية النيوزلندية لانغ ليف، مؤلفة العديد من الأعمال الأكثر مبيعاً حول العالم والحائزة على جائزة "زمالة تشرشل"، وجائزة "تشويس"، كما حققت روايتها "الفتيات الحزينات" شهرة واسعة حول العالم، وتحدثت عنها كبرى الصحف والمجلات المتخصصة، كما تحلّ الشاعرة الكندية من أصول لبنانية نجوى ذيبان ضيفاً على المعرض، لتعرّف الجمهور المحلي على مسيرتها الإبداعية وقصائدها المتنوعة.

ويشارك الكاتب الكندي نيل باسريشا، والمؤلف والناشر الأمريكي مايكل أنديرلي، ومن روسيا الدكتور جينادي جورياتشكين، أحد أبرز المستشرقين، المتخصِّص في التنمية الاجتماعية والسياسية في مصر ودول عربية أخرى، والكاتب والطبيب والباحث ياسر عقل، إلى جانب الكاتب السياسي الهندي الدكتور شاشي ثارور، ومواطنه الروائي رافيندر سينغ، يرافقهم من المملكة المتحدة المؤلفة كيت موس، وريتشارد أوفيندين، والمؤلفة والمؤرخة ميراندا مالينز، والكاتبة المتخصصة في الشؤون السياسية والمجتمعات متعددة الأعراق ياسمين اليبهاي-براون، والكاتب والصحفي ميهير بووس.

ويستضيف المعرض من الولايات المتحدة الأمريكية الروائية والمخرجة كيمبرلي جونز، والروائي تيم ويستوفر، فيما يشارك من لبنان المؤلف اللبناني ناجي بختي، ومن إسبانيا الروائيان أليكس شيكو وفلورنسيا ديل كامبو، يرافقهم من إيطاليا الكاتب الروائي كارلو لوكاريلي، ومن باكستان أويس خان

-انتهى-

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.