دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة عن إنهاء استعداداتها لأعمال الدورة الثالثة للمؤتمر الدولي لمصادقة شبكات الجيل الخامس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2020، والتي يتم تنظيمها بالتعاون مع المنتدى الدولي للمصادقة. وستجري فعاليات الحدث عبر الإنترنت يومي 23 و24 نوفمبر الجاري، حيث يوفر منصة مميزة تتيح لقادة قطاع الاتصال في المنطقة، مشاركة الرؤى والأفكار حول أحدث التطورات والفرص التي توفرها شبكات الجيل الخامس وتقنيات الذكاء الاصطناعي (AI) وإنترنت الأشياء (IoT) التي تساهم في تغيير العالم، والاطلاع على الفرص والتوقعات المستقبلية في هذا الإطار.

وكانت دو قد أطلقت هذه المبادرة عام 2018 بالتعاون مع المنتدى الدولي للمصادقة، وذلك في إطار الجهود الهادفة لنشر شبكات الجيل الخامس عبر جميع أنحاء المنطقة، وتعزيز ريادتها في مجال مصادقة شبكات الجيل الخامس على مستوى الإمارات والمنطقة. واكتسب المؤتمر خلال العامين الماضيين، أهمية استثنائية على مستوى القطاع، ليصبح أحد أهم العناصر المساهمة في تعزيز التوجه القائم لبناء منظومة متكاملة ومستدامة لتقنية الجيل الخامس. بالتزامن مع ذلك، تعتبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حالياً، رائدة في المجالات المرتبطة بالتقنيات الناشئة وحالات الاستخدام، حيث شهدت تطوير عدة حالات استخدام من الجيل الخامس ستساهم في قيادة الثورة الصناعية الرابعة عبر المنطقة. وقد أدت هذه التطورات والجهود المستمرة، إلى تسريع المسار الهادف لتأسيس منظومة متقدمة تتيح الاعتماد السريع للخدمات، مع ضمان عوائد الاستثمارات لجميع الأطراف المعنية، إضافة إلى تسريع مسار التطور التكنولوجي في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

وتعليقاً على استضافة أعمال المؤتمر، قال سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: "تلتزم دو كشركة وطنية رائدة، بالعمل على نحو مستمر لدعم المساهمين والارتقاء بقيمة أعمالهم إلى المستوى التالي، عبر تعزيز قدراتهم لجعل عملياتهم أكثر تميزاً ودفع حدود الابتكار في هذا الإطار، إضافة إلى تسريع عجلة التحول الرقمي في دولة الإمارات. ويعتبر المؤتمر الدولي لمصادقة شبكة الجيل الخامس في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من العوامل الأساسية المساهمة في دعم جهودنا المرتبطة بهذا المجال. ونحن سعداء لتمكننا من تحقيق رؤيتنا، عبر توفير منصة تجمع خبراء وقادة قطاع الاتصال على مستوى المنطقة والعالم، لمواكبة متطلبات المستقبل الرقمي. ونأمل أن تشكّل استضافة ونجاح هذا المؤتمر في دورته الثالثة، خطوة مهمة في رحلة المشغلين نحو تطوير جيل جديد من التجارب الهادفة للشركاء والعملاء والمجتمعات، فضلاً عن تحقيق المزيد من الإنجازات في المشهد الرقمي العالمي".

وسيشارك في الحدث هذا العام 20 متحدثاً، بمن فيهم 3 ممثلين عن دو. وسيفتتح سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، المنتدى بكلمة ترحيبية، يليه الدكتور محمود شريف رئيس استراتيجية الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات في دو، الذي سيلقي محاضرة بعنوان "استشراف مستقبل الاتصال في مرحلة ما بعد الجيل الخامس". وسيشهد اليوم الثاني، محاضرة استثنائية يلقيها الدكتور إيمانويل مانيونجانيس مدير قسم عمليات التطوير والتحول الرقمي لأعمال الأفراد لدى دو، بعنوان "توفير تجربة استخدام استثنائية لعملاء شركات الاتصال في عصر الجيل الخامس: الفرص والتحديات". كما سيشارك في الندوات والمحاضرات المختلفة ممثلين عن المشغلين ومزودي الخدمات والجهات المسؤولة عن التجارب الميدانية للشبكات والهيئات التنظيمية عبر المنطقة، ومنها الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) وسيسكو وZTE وهواوي وأوكلا ونوكيا والمنتدى الدولي للمصادقة ومؤسسة هيوليت باكارد على سبيل المثال لا الحصر.

ونظراً للنجاح الاستثنائي الذي شهدته الدورات السابقة من المؤتمر الدولي لمصادقة شبكات الجيل الخامس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عملت دو على توسيع نطاق هذا الحدث، بالتعاون مع المنظمات المؤسسات الرائدة مثل الإتحاد الدولي للاتصالات وIEE والجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول والهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات وهيئة الطرق والمواصلات ودبي الذكية واتصالات وشركة الاتصالات السعودية ودويتشه تليكوم وتشاينا موبايل وأورانج وفودافون، والتي أكدت جميعها المشاركة في فعاليات المؤتمر لهذا العام.

لمزيد من المعلومات حول المؤتمر الدولي لمصادقة شبكات الجيل الخامس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك المتحدثين وأجندة الفعاليات، يرجى زيارة https://www.gcf5gmena.com/.

-انتهى-

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.