دبي، الإمارات العربية المتحدة: أبدت شركة "تراكيمو"، المزوّد الأمريكي - الإسرائيلي لحلول إنترنت الأشياء ومطوّر أصغر وأرخص أجهزة التعقّب في العالم، رغبتها بالتعاون مع شركات الاتصال الإماراتية خلال معرض "جيتكس". وكان العديد من مشغلي شبكات الهاتف المحمول العالمية - مثل "فيريزون"، و"فودافون"، "تيليفونيكا" وغيرها - قد أتاحت لعملائها منتجات "تراكيمو" للسلامة الشخصية وتعقّب الأصول. ومن أنجح منتجات إنترنت الأشياء الي أطلقتها الشركة مؤخراً جهاز التعقب Vodafone Curve Tracker الذي وصفته صحيفة "فاينانشال تايمز" بأنه "أفضل جهاز تعقب على الإطلاق". وتسعى الشركة كذلك إلى تأسيس علاقةٍ متينة مع شركة "بتلكو"، مزوّد الاتصالات المتكاملة الرائد في مملكة البحرين.

ورعت شركة "تراكيمو" المؤتمر التاريخي الأول بين إسرائيل ودبي الذي استضافته دولة الإمارات العربية المتحدة، وحضره كبار المسؤولين التنفيذيين الإسرائيليين وعدد من الشركات البارزة ومسؤولين حكوميين إماراتيين.

وفي إطار تعليقه على الموضوع، قال شاي بار لافي، الرئيس التنفيذي لشركة "تراكيمو": "نسعى لإدخال خبراتنا العالمية في القطاع إلى الإمارات والبحرين بعد أن عملنا مع عدد من أفضل مزوّدي خدمات الهاتف المحمول في أوروبا والولايات المتحدة وأجزاء أخرى من العالم. وعلى سبيل المثال، تمكنت ’فودافون المملكة المتحدة‘ من توسيع عروض التكنولوجيا الذكية التي تقدمها للعملاء عبر إطلاق جهاز Curve للتعقّب باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS). ويسمح الجهاز للمستخدمين بالبقاء على اتصال دائم مع الأشخاص والأشياء التي يحبّونها من خلال إرسال التنبيهات والمستجدّات عن بعد مباشرةً إلى هواتفهم المحمولة".

وأكّدت "تراكيمو" مشاركتها في "أسبوع جيتكس للتقنية 2020"، حيث ستكون موجودة في الجناح Z2-B1 ضمن "قاعة زعبيل 2". وتتخصص الشركة بتطوير أجهزة تعقب ذكية تعمل ضمن البيئات المغلقة والمفتوحة حول العالم باستخدام تقنيات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، والنظام العالمي للاتصالات المحمولة (GSM)، والواي فاي، ويمكن توظيفها لأغراض شخصية ومهنية وصناعية وتجارية.

من جانبه، قال أميت شاكيد، المدير التنفيذي للعمليات في "تراكيمو": "يضيّع الشخص العاديّ أربعة أغراض شهرياً ولاسيما المفاتيح؛ وقد يكون Curve ذا أهمية كبيرة لمن يريدون تعقّب أغراضهم الثمينة وتلك التي تضيع بشكلٍ متكرر- بدءاً من حقائب الحواسيب المحمولة، وانتهاءً بالسيارات، والمفاتيح، وحقائب الظهر. ومع توقّع دخول 41 مليار جهاز ذكي حيز الخدمة بحلول عام 2027 ونموّ قطّاع إنترنت الأشياء بقيمة تريليونات الدراهم سنوياً، يؤكد إطلاق أجهزة التعقّب على الابتكار المستمرّ لشركات الاتصالات من خلال تطوير الأجهزة الذكية والتجارب الرقمية، وربطها بشبكات الهواتف المحمول. ولذلك نريد أن نكون جزءاً من مرحلة الابتكار المقبلة هذه، وأن نتعاون مع شركات الاتصالات في الإمارات والبحرين."

وأضاف شاي بار لافي: "يسرّنا أن نشارك في أول معرض ميداني على أرض الواقع هذا العام، ونتطلّع لعرض أحدث حلول التعقب المناسبة لمجموعة متنوعة من القطاعات خلال ’أسبوع جيتكس للتقنية‘ في ديسمبر".

يقام "أسبوع جيتكس للتقنية" بين 6 و10 ديسمبر في مركز دبي التجاري العالمي، ويجمع تحت سقفه كبار مشتري التقنيات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا لاختبار الابتكارات الفريدة التي تقدّمها الشركات الناشئة المتخصصة وكبريات شركات التكنولوجيا العالمية.

وتلبّي "تراكيمو" طيفاً واسعاً من متطلّبات التعقّب والمراقبة بدءاً من مراقبة سلامة الأحبّاء، وصولاً إلى تتبع المعدات المهنية الباهظة، وانتهاءً بالاستخدامات الصناعية والتجارية. ويمكن الاستفادة من تقنيات "تراكيمو" في تعقّب الأشخاص، والحيوانات الأليفة، والأمتعة، والشحنات، والطائرات المسيّرة بدون طيّار، والدراجات النارية، والقوارب، والسيارات، والأغراض التي يتم التحكّم بها عن بعد، وغيرها الكثير من القطاعات.

وتوفر حلول تعقّب أساطيل المركبات من "تراكيمو" إمكانية المراقبة المباشرة للأصول وحماية الأصول البعيدة ذات القيمة العالية، مما يعزّز جوانب المساءلة والكفاءة والاستجابة والأمان وتوفير النفقات. وفي حلولها المخصصة للعملاء الأفراد، تتيح "تراكيمو" للمستخدمين حماية أحبائهم عبر تنبيه الوصيّ عند مغادرة حامل الجهاز المنطقة الآمنة / السياج الافتراضي، أو عندما يضغط على زرّ النجدة. وبما أن الطائرات المسيرة دون طيّار معرّضة بشكلٍ كبير للسرقة دون إمكانية استعادتها، تتيح "تراكيمو" للعملاء تتبّع طائراتهم مباشرةً عبر تركيب أجهزة تعقب خفيفة الوزن لضمان عدم التأثير على أداء الطائرة.  

واختتم شاي بار لافي بالقول: "يتيح لنا ’جيتكس‘ منصةً رائعة لتأسيس حضور ’تراكيمو‘ في منطقة الخليج العربي والتوسع منها نحو الأسواق الأخرى. وبما أن تجارة السلع النشطة في هذه المنطقة تعتمد بشكلٍ كبير على أساطيل شاحنات النقل، لذا يمكن لمشغّلي هذه الأساطيل الاستفادة من أجهزة التعقّب باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) بغية خفض تكاليف الوقود وتحسين تجربة العملاء من خلال تحسين المسارات وبالتالي تقليل زمن الاستجابة. كما تساعد أجهزة التعقّب مالكي الأساطيل في بلدان الخليج العربي على خفض تكاليف الإصلاح وزيادة هوامش الأرباح".

- انتهى -

حول "تراكيمو"

"تراكيمو™" هي مزود أمريكي-إسرائيلي لحلول إنترنت الأشياء توفر تقنياتها الخاصة للاتصال من آلة لآلة M2M. وطوّرت الشركة جهاز التعقّب الأذكى والأصغر والأقلّ تكلفة في العالم، والذي يتيح للمستخدمين خيارات قوية وسهلة الاستخدام لتتبّع الأفراد والأغراض القيّمة لديهم. وتسعى تراكيمو إلى تحويل نماذج الأعمال من خلال تطوير حلول تقنية للأجهزة المحمولة تستخدم ترددات لاسلكية مخصصة، وتتميّز بسهولة تركيبها واستخدامها، ويمكن توظيفها عالمياً لتعزيز الأمن والموثوقية. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني https://trackimo.com/.

للتواصل الإعلامي

بريم راماشاندران

وايت ووتر للعلاقات العامة

متحرك: 0097150-4537253

prem@whitewaterpr.com

دبي، الإمارات العربية المتحدة

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.