القاهرة: أعلنت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك" عن نتائجها التشغيلية للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2020. ساهم النجاح الاستثنائي الذي حققته "مشروعات الجيل الجديد" التي أطلقتها سوديك في تحقيق الشركة لمبيعات قياسية للعام الثاني على التوالي، ليؤكد قوة القطاع العقارى والطلب الحقيقي على منتجات الشركة.

ونتيجة لذلك، حقق إجمالي المبيعات المتعاقد عليها خلال العام نمواً بنسبة %2، ليصل إجمالي المبيعات المتعاقد عليها إلى 7.4 مليار جنيه، وهو ما يمثل قيمة بيع 1361 وحدة خلال العام. وقد ارتفعت مبيعات الوحدات السكنية بنسبة 19% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، لتسجل مبيعات بقيمة 7.2 مليار جنيه في 2020.     

وجاءت تلك النتائج المتميزة لتحقق استراتيجية الشركة الهادفة لزيادة مبيعات الوحدات السكنية، مع الاحتفاظ بالوحدات التجارية المتميزة للتأجير. هذا وقد وصلت نسبة مبيعات الوحدات غير السكنية إلى 3% من اجمالي المبيعات المتعاقد عليها في 2020، مقابل 17% في 2019.   

وجاءت مبيعات سوديك في منطقة غرب القاهرة تأكيدًا لقوتها في هذا السوق، وهو ما ساهم في تحقيق مبيعات قوية لمشروعات الجيل الجديد التي أطلقتها الشركة في تلك المنطقة، وبالتحديد مشروعي The Estates وVYE، ومشروع Karmell أحدث مشروعات الشركة، حيث ساهمت مشروعات غرب القاهرة بنسبة 61% من اجمالي المبيعات المتعاقد عليها خلال العام، بينما ساهمت مشروعات شرق القاهرة بنسبة 39% خاصة مشروعي فيليت وسوديك ايست.

أعلنت سوديك كذلك عن تسليم 1162 وحدة خلال 2020 بما يحقق الأهداف التشغيلية لعمليات التسليم خلال العام والتي بلغت 1150 وحدة. وعلى الرغم من التحديات المرتبطة بتفشي فيروس كورونا المستجد، فقد تمكنت الشركة من مواصلة العمليات الانشائية في مشروعاتها بعد اتخاذ الاحتياطات الصحية الضرورية، وتطبيق الإجراءات الاحترازية في كافة مواقعها الانشائية، بهدف تلبية أعلى معايير الصحة والسلامة المهنية. ونتيجة لذلك، تمكنت الشركة من الوفاء بالتزاماتها تجاه العملاء في تسليم الوحدات، مستفيدة من قوة مركزها المالي وتدفقاتها النقدية لتحقيق أداء تشغيلي متميز رغم التحديات.

وقد ساهمت مشروعات شرق القاهرة، وخاصة مشروعي ايستاون ريزيدانسيز وفيليت بنسبتي 46% و13% على التوالي من اجمالي الوحدات التي تم تسليمها خلال العام، بينما ساهمت مشروعات غرب القاهرة بنسبة 36% من الوحدات التي تم تسليمها خلال 2020.    

وتعليقًا على هذه النتائج التشغيلية، يقول ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة سوديك: "إنّ قوة علامتنا التجارية وموقفنا المالي ومنهجنا الإداري المنضبط مكّننا من التغلب على تحديات العام وتحقيق نتائج إستثنائية خلال 2020. نحن سعداء بهذه النتائج المتميزة وهو ما يُعد شهادة فعلية على مصداقية وريادة سوديك في السوق المصري".  

نبذة عن سوديك 

تُعد سوديك واحدة من أبرز المطورين العقاريين في المنطقة، حيث تقوم الشركة حالياً بتطوير عدد من المشروعات العقارية المتنوعة في مصر والتي تتنوع ما بين مشروعات سكنية وتجارية ومكاتب إدارية ومراكز حضرية كبيرة متعددة الاستخدامات في شرق وغرب القاهرة.سوديك مدرجة في البورصة المصرية تحت رمز (Ticker OCDI). لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة  www.sodic.com

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال:

إنجي عماد

مدير أول العلاقات الإعلامية

تراكس للعلاقات العامة- مصر 

موبايل: +010 0900 2207

بريد إلكتروني: engy.emad@traccs.net

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.