"سيتكفل فريق العمل في آفياريبس بمهمة رفع مكانة العلا كوجهة جذابة للمسافرين السعوديين والخليجيين على مدار العام عبر خدمات العلاقات العامة والتسويق."

الرياض، المملكة العربية السعودية : أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا عن تعيينها لشركة آفياريبس كممثل التسويق والعلاقات العامة للوجهة في المملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات والكويت. وآفياريبس هي شركة عالمية رائدة دولياً و ذات خبرة متمرسة في تطوير وتشكيل خطط الطلب والانفاق للسياحة الدولية. سيشهد التمثيل، الذي يدخل حيز التنفيذ الفوري قيام آفياريبس بالترويج للمناطق السياحية والتجارب الفريدة في العلا للمسافرين وخبراء قطاع السفر الموجودين في دول الخليج، من خلال عدة أنشطة متنوعة للتسويق والعلاقات العامة.

و تعد العلا بمثابة متحف مفتوح يحتضن المقابر المحفوظة و التشكيلات الحجرية المميزة، مع مساكن وآثار تاريخية بعضها نحتتها الطبيعة وأخرى من صنع البشر، جميعها تحمل تاريخاً بشرياً عريقاً لم يستكشف بعد يمتد إلى ما قبل ألفي قرن. وقد كانت العلا سابقاً عاصمة لمملكتي دادان ولحيان اللتين تحكمتا لفترة من الزمن بتجارة القوافل. كما وأنها تحتضن الحِجر التي كانت سابقاً المدينة الجنوبية الرئيسية في مملكة الأنباط والتي تشتهر بمقابرها الآثرية المذهلة.

وعبر خدمات التسويق و العلاقات العامة، سيتكفل فريق العمل في آفياريبس بمهمة رفع صورة العلا كوجهة جذابة على مدار العام للمسافرين السعوديين والخليجيين الراغبين في صنع ذكريات مشوقة تظل محفورة في ذاكرتهم طوال حياتهم.

وقالت السيدة ميلاني دي سوزا، المدير التنفيذي لتسويق الوجهة في الهيئة الملكية لمحافظة العلا: "يسرنا التعاون مع آفياريبس في المملكة والخليج، خصوصاً  كوننا نستعد لإطلاق العلا كوجهة جاذبة على مدار العام خلال الأشهر القادمة. نحن متأكدون بأن هذه الشراكة ستساهم في تعزيز التوعية حول العلا كوجهة فريدة من نوعها توفر تجارب سياحية لا مثيل لها، وتنمية عدد الزوار القادمين إليها من داخل المملكة ودول الخليج المجاورة."

وأضافت السيدة دي سوزا : "بالإضافة إلى كونها موطناً للعديد من المواقع الأثرية و التاريخية كالحِجر ومملكة دادان القديمة و كونها في الماضي عاصمة ممالك دادان و لحيان، فإن العلا تملك أجمل المناظر الصحراوية والواحات والتجارب الفنية الغامرة والفعاليات المختلفة. وهناك مبادرات مثيرة قيد التنفيذ مع آفياريبس لإحياء وجهة العلا وتهيئتها للزوار المحتملين وشركاء صناعة السفر."

و تم التخطيط لإطلاق العديد من المبادرات التسويقية والترويجية في الأسواق المخصصة، بما في ذلك الحملات التي تركز على الطبيعة والتراث، وسياحة المغامرات، والأحداث والفنون، والتجارب الفاخرة و الرحلات التثقيفية.

وقال االسيد جلين جونستون، نائب الرئيس للشرق الأوسط والشؤون العامة العالمية في آفياريبس: "إنه لشرف كبير لنا أن نعمل مع الهيئة الملكية لمحافطة العلا والمساهمة في إطلاق العلا كوجهة سياحية للسياح السعوديين والخليجيين والدوليين أيضاَ. بالتزامنا الكامل وخبراتنا العميقة نتطلع إلى تأدية دورنا بأتم وجه لجعل افتتاح العلا للعالم تجربة غنية وذات مغزى لجميع المعنيين."

و تقع العلا، المشار إليها دائماً كأحد أكبر المتاحف المفتوحة في العالم  في شمال غرب المملكة العربية السعودية بين وادٍ مذهل تتخلله أشجار النخيل و محاطةً بالأحجار الرملية. و تبلغ مساحتها مساحة دولة صغيرة، ويمكن الوصول إليها بالسيارة أو عبر الرحلات الجوية من جدة أو الرياض ثلاث مرات في الأسبوع. وعند افتتاحها في شهر أكتوبر المقبل، سيتمكن المسافرون من زيارة المواقع الأثرية الرئيسية وهي الحِجر (أول موقع تراث عالمي لليونسكو)، وجبل عكمة (المكتبة المفتوحة)، ودادان. وابتداءً من ديسمبر 2020، ستفتح أبواب المدينة القديمة لأول مرة، وقد كانت هذه المتاهة المتكونة من 900 مبنى من الطوب مأهولة بالسكان بشكل مستمر منذ القرن الثاني عشر.

لمزيد من المعلومات حول العلا، قم بزيارة:

Experiencealula.com

-انتهى -

ملاحظات للمحرر:

عن الهيئة الملكية لمحافظة العلا:

تأسست الهيئة الملكية لمحافظة العلا في العشرين من يوليو من عام 2017م،  للحماية والحفاظ على منطقة العلا. وتنفذ الهيئة خطة طويلة الأجل لتنمية التحول المستدام في المنطقة مع إعادة التأكيد على أهمية كون المنطقة واحدة من أهم المناطق الأثرية و الثقافية في المملكة و إعدادها لتستقبل السياح من كافة أنحاء العالم.

لمزيد من المعلومات حول العلا، قم بزيارة:

Experiencealula.com

عن آفياريبس:

تأسست الشركة في ألمانيا عام 1994 مع مكتب واسع يشمل ست قارات و67 مكتب عبر 48 دولة مختلفة. مجموعة آفياريبس هي الرائدة في مجال تمثيل هيئات و شركات الطيران والهيئات السياحية بتعاونها مع أكثر من 100 طيران وأكثر من 150 فندق ومتجر وهيئة سياحية.  بالإضافة إلى دورها كعميل مبيعات عام والتسويق السياحي، فإن العملاء يحصلون على خدمات في التسويق الرقمي والعلاقات العامة والإعلانات والحلول الإلكترونية والاستشارة والخدمات المالية وتسويق المطارات وترويج المتاجر والمحلات.

لمزيد من المعلومات: www.aviareps.com

لصور عالية الجودة يرجى التواصل مع: amansour@aviareps.com

إذا كنت لا ترغب في تلقي نشراتنا الصحفية مرة أخرى يرجى التواصل معنا على: amansour@aviareps.com


للاستفسارات الصحفية يرجي التواصل مع:

شريف الحلفاوي

selhalafawy@aviareps.com – +971563744950

عبد الله منصور

amansour@aviareps.com - +971559199501

المكتب الممثل للهيئة الملكية لمحافظة العلا

Tel: + 971(4) 3753-294   Fax: + 971 (4) 4393-582

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.