للعام الثاني على التوالي وبتوظيف أفضل التطورات التقنية وأكثرها فعالية 

أعلنت كلية إدارة معلومات الرعاية الصحية للتنفيذيين (CHIME) في ميتشيغان بالولايات المتحدة عن فوز المركز الطبي الدولي بجائزة "الرعاية الصحية الرقمية" وحصوله على المستوى 9 من 10 ضمن تصنيفات الكلية للعام 2021.

وكانت كلية إدارة معلومات الرعاية الصحية للتنفيذيين قد أطلقت برنامج الرعاية الصحية الرقمية (Digital Health Most Wired) قبل أربع سنوات، وهو البرنامج الذي يُعنى بإجراء دراسة استقصائية سنوية لتقييم مدى فعالية مؤسسات الرعاية الصحية في تطبيق التقنيات الأساسية والمتقدمة في برامجها السريرية والمرتبطة بالأعمال بهدف تحسين الصحة والرعاية في مجتمعاتها.

وفي هذا الصدد، قال المدير والرئيس التنفيذي لكلية إدارة معلومات الرعاية الصحية للتنفيذيين راسل بي برانزل: "لقد تسارعت وتيرة التحوّل الرقمي في قطاع الرعاية الصحية إلى مستوى غير مسبوق منذ عام 2020، وستجلب السنوات القليلة القادمة موجة من الابتكار الذي من شأنه تمكين المستفيدين من خدمات الرعاية الصحية وإحداث نقلة نوعية في القطاع".

وأضاف "استناداً إلى تقييم شامل، يمنح برنامج الرعاية الصحية الرقمية شهادات للقادة الرقميين المتميزين الذين مهّدوا الطريق لهذه الثورة المتوقعة في مجال الرعاية الصحية، والذين شكل التزامهم الريادي بالتغير السريع مثالًا يحتذى به في القطاع بأكمله، لا سيما فيما يتعلق بالسعي نحو تحقيق الرؤية القيادية بعزم وتخطيط رائع وشجاعة للتغلب على جميع التحديات".

من جهته، قال الدكتور وليد فتيحي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمركز الطبي الدولي: "إن الحصول على المستوى التاسع من برنامج الرعاية الصحية الرقمية التابع لكلية إدارة معلومات الرعاية الصحية للتنفيذيين للسنة الثانية على التوالي هو وسام شرف وامتياز نفخر به، لأنه يؤكد على التزام المركز الطبي الدولي بتوفير أعلى معايير الرعاية الصحية والعناية بالمرضى من خلال توظيف أفضل التطورات التقنية وأكثرها فعالية، كما يأتي هذا الإنجاز ليعزز سعينا وتركيزنا الدائم على التواصل مع المرضى وسد الفجوة بين المريض ومقدم الرعاية الصحية من خلال الاستخدام الأمثل للتقنيات. إننا نضع التحول الرقمي في مقدمة أولوياتنا لتحقيق التوازن المطلوب بين أساليب رعاية المرضى في المركز الطبي الدولي".

وبدوره، قال الدكتور خالد عالم، نائب الرئيس التنفيذي للمركز الطبي الدولي: "يُجسد تصنيف المركز الطبي الدولي من قبل كلية إدارة معلومات الرعاية الصحية للتنفيذيين ومنحه المستوى التاسع ضمن برنامج الرعاية الصحية الرقمية إنجازًا جديدًا يُضاف إلى مسيرة المركز الطبي الدولي في مجال التحول الرقمي ووضع المرضى في المقام الأول دائمًا، حيث بفضل التحول الرقمي، أصبح بإمكاننا تقديم رعاية أفضل لمرضانا، بما يتماشى مع رؤيتنا".

وفي الإطار ذاته، قال محمد صديقي، رئيس قسم تقنية المعلومات في المركز الطبي الدولي: "تعد هذه الجائزة دليلاً حقيقيًا على التزامنا باستخدام تكنولوجيا المعلومات لتحسين رعاية المرضى وتقديم أفضل النتائج، حيث يحتل هذا التكريم أعلى قمة الهرم لأنه يتوّج قصة نجاحنا وابتكاراتنا الفريدة من نوعها خلال أزمة كوفيد - 19 والتي طبقناها في وقت سابق من هذا العام! وسوف يواصل المركز الطبي الدولي سعيه الدؤوب لتوظيف أحدث التطورات في مجال الرعاية الصحية، بما يضمن حصول جميع مرضانا على أفضل النتائج وتعزيز تجربة المريض".

يُذكر أن برنامج الرعاية الصحية الرقمية لعام 2021 قد قيَّم ما مجموعه 36,674 مؤسسة رعاية صحية، وذلك من خلال أربع دراسات استقصائية منفصلة تطرقت إلى: الحالات الحرجة والرعاية الخارجية والرعاية طويلة الأمد والحالات الدولية الحرجة. وقد ركزت هذه الدراسات الاستقصائية على قياس مجموعة من معايير الأداء في مجال اعتماد التقنيات في مؤسسات الرعاية الصحية ودمجها وتأثيرها في جميع مراحل التطوير، بدءًا من مراحل النمو الأولى، وصولًا إلى تحقيق مراكز ريادية في القطاع.

وقد تلقت كل مؤسسة مشاركة تقرير قياس الأداء المخصص والنتيجة الإجمالية والنتائج للمستويات الفردية في ثمانية قطاعات هي: البنية التحتية والأمان والأعمال/ التعافي من الكوارث والإدارة/ سلسلة التوريد والتحليلات/ إدارة البيانات والتشغيل البيني/ صحة السكان وإشراك المريض والجودة السريرية/ السلامة.

وقد استفاد المشاركون من التقرير والنتائج لتحديد نقاط القوة والفرص المتاحة التحسين، كما حصلوا على شهادة بناءً على أدائهم العام، حيث كان المستوى 10 هو الأعلى.

والجدير بالذكر أن هذه السنة هي الرابعة التي تجري فيها كلية إدارة معلومات الرعاية الصحية للتنفيذيين الدراسة الاستقصائية وتُشرف على البرنامج. وفي كل عام، تحرص الكلية على توسيع نطاق الدراسة الاستقصائية لتشمل المزيد من أنواع المؤسسات التي تخدم المرضى عبر سلسلة الرعاية المستمرة. كما تواصل الكلية الترويج للبرنامج على نطاق دولي لتقديم نظرة عالمية عامة عن التطورات الصحية الرقمية.

وكما في السنوات السابقة، ستقوم الكلية بنشر تقرير حول آخر المستجدات والتوجهات في قطاع الرعاية الصحية، وذلك بالاعتماد على أجوبة المشاركين الأمريكيين في برنامج الرعاية الصحية الرقمية. ومن المقرر إصدار التقرير الوطني لعام 2021 في أكتوبر خلال مؤتمر كلية إدارة معلومات الرعاية الصحية للتنفيذيين 21 المقرر عقده في مدينة سان دييغو.

- انتهى -

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.