تعكف SMARTKAS على بناء بيوت زراعية بلاستيكية ذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة

دبي, الامارات العربية المتحدة: تمكنت SMARTKAS من تحقيق نجاح واعتراف محلي ودولي بعد مشاركتها في مسابقة Startup Olé Innovation Against The Virus، وهي مسابقة أوروبية تم تنظيمها في خضم أزمة كوفيد 19 لتشجيع الابتكارات الهادفة للتصدي لهذه الجائحة، حيث حصدت الشركة الجوائز الأولى في كل من الفئات التي تنافست فيها، وهي: "أفضل شركة ناشئة مبتكرة"، و"أفضل زراعة"، وكذلك الجائزة الأولى لفئة "أفضل شركة صغيرة ومتوسطة". وهذه الجوائز لم تكن سوى نقطة البداية نحو تحقيق المزيد من النجاحات بالنسبة للشركة، حيث تعمل SMARTKAS حالياً على بناء مركز للأبحاث والتطوير في مدينة تولوز الفرنسية لإجراء أبحاث حول التلقيح الاصطناعي والحصاد الآلي والجيل الجديد من الذكاء الاصطناعي في القطاع الزراعي.

تهدف SMARTKAS إلى تسخير هذا الزخم لتحقيق مستقبل أفضل للبشرية بالتعاون مع قادة الصناعة الآخرين والجامعات وشركاء التمويل ليس في أوروبا فحسب وإنما في العالم بأسره لإنشاء منصة (منصة(SMARTKAS  يمكن للخبراء من خلالها التعامل مع التحديات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية مع التركيز بشكل خاص على الأمن الغذائي. لقد أصبح نموذج FSAS أو الأمن الغذائي كخدمة هو النموذج الذي يميز SMARTKAS عن غيرها، لأنها لا تعمل على بناء الوحدات فحسب وإنما تقوم بتشغيلها أيضاً، مما يخلق وجهة واحدة للزراعة في أي بلد.

وكان الدكتور ديفيد ميزاريش الرئيس التنفيذي ومؤسس SMARTKAS B.V قد وقع مع الشيخ حمد بن خليفة آل نهيان نهاية يوليو 2020 الماضي اتفاقية لإقامة مشروع مشترك في دبي. وبموجب الاتفاقية تقوم SMARTKAS بالتعاون مع مجموعة اتش بي كاي إدارة المشاريع بتحويل الصحراء إلى مزارع مثمرة من خلال تزويدها بوحدات SMARTKAS  عالية التقنية. ومن خلال إنتاج المحصولات الزراعية على الرمال الصحراوية، فإنه سيتم القضاء على مشكلة الأمن الغذائي في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وستتمكن SMARTKAS من تأكيد مكانتها كمزود رئيسي للحلول الزراعية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ونتيجة لهذا التطور المذهل، ستكون ابتكارات SMARTKAS واحدة من مناطق الجذب التي سيتم عرضها في معرض إكسبو دبي المنتظر والذي سيقام خلال الفترة من الأول من أكتوبر 2021 وحتى 31 مارس 2022. ويركز هذا الحدث الكبير الذي يقام على مدار ستة أشهر على التقنيات الناشئة، وخلاله ستعرض SMARTKAS ابتكاراتها المقبلة.

وحول ذلك، قال الدكتور ديفيد ميزاريش الرئيس التنفيذي ومؤسس :SMARTKAS B.V "تتمثل مهمة SMARTKAS في جعل الوصول إلى الغذاء والماء حقاً أساسياً من حقوق الإنسان. هذا هو السبب الذي يدفعنا للعمل سوية مع قادة السوق بدلاً من التنافس معهم؛ فنحن نركز على المشاركة والتوسع معاً بدلاً من التنافس غير الصحي. نحن محايدون من الناحية التكنولوجية والأيديولوجية".

من جهته قال الشيخ حمد بن خليفة آل نهيان: "يعد الأمن الغذائي من أهم أولوياتنا في الإمارات العربية المتحدة، خاصة بعد الأثار السلبية التي خلفتها جائحة كوفيد 19، وما من شك بأن مشروعنا المشترك مع SMARTKAS سيساهم في ازدهار مستقبل الزراعة في دولة الإمارات العربية المتحدة".

وقال السيد أنور حسين، الرئيس التنفيذي لمجموعة اتش بي كاي إدارة المشاريع: "من خلال دورنا كمستثمرين وداعمين للمشروع، فإننا نرى العديد من الفرصة الواعدة التي ستزدهر جراء هذا التعاون. تعدSMARTKAS  شركة تكنولوجيا زراعية متطورة، وبالعمل جنباً إلى جنب مع اتش بي كاي لإدارة المشاريع فإننا نتطلع إلى تحقيق أهداف بعيدة المدى تتمثل في ضمان الأمن الغذائي ليس في الإمارات العربية المتحدة فحسب، ولكن في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي بأكملها".

من خلال هذه العقود وأوامر الشراء والمشاريع المشتركة واتفاقيات تمويل المشاريع السارية، فإن العمليات العالمية لشركة SMARTKAS مضمونة للعقد القادم بأرباح ثابتة ومتسارعة النمو، حيث تصبح اسماً مألوفاً وعنصراً لا يمكن الاستغناء عنه في سلسلة التوريد الزراعية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. من خلال SMARTKAS وشركائها، يتم ضمان الجودة والكمية.

ميزات SMARTKAS الفريدة:

  • إنتاجية سنوية عالية لكل مساحة أرض
  • نسبة عالية من الوزن للأجزاء القابلة للتسويق
  • نباتات عالية الجودة
  • قابلية استنساخ عالية وإمكانية التنبؤ بالمحصول والجودة
  • إمكانية تتبع عالية عبر سلسلة التوريد
  • قدرة عالية على التكيف مع الموقع (يمكن تبديل المحاصيل)
  • قدرة عالية على التحكم في الظروف الصحية (لا حاجة للغسل)
  • ضعف مدة الصلاحية
  • كاميرات وطائرات بدون طيار للرعاية والمراقبة
  • كمبيوتر المناخ وحفارات الحصاد والروبوتات

من حفل توقيع الاتفاقية بين شركة SMARTKAS واتش بي كاي إدارة المشاريع

حول  SMARTKAS

تعيد مؤسسة  AgTech & Agri-Project Management تخيل الصناعة من خلال دمج الزراعة المائية في بيوت الزراعة البلاستيكية بتقنية الزراعة الداخلية والرأسية فائقة الدقة؛ بالاستفادة من أفضل ما في العالمين بطريقة مترابطة بسلاسة وفعالية من حيث التكلفة والتقنية. يتم تشغيل حل SMARTKAS بواسطة الذكاء الاصطناعي والطائرات بدون طيار والروبوتات، بالإضافة إلى استعمال أحدث برامج الحوسبة السحابية. معظم الوحدات مغلقة بإحكام؛ وتتم معالجة المدخلات (الطاقة، والمياه، وثاني أكسيد الكربون) قبل وبعد العملية، مما يتيح خط إنتاج خالٍ من المبيدات والنفايات وتسمح الإضاءة الهجينة بالنمو على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، مع عائد ثابت (مرتفع) على مدار العام. في مقابل استثمار أكبر مقدماً، فإن كل وحدة SMARTKAS لديها نفقات تشغيلية ضئيلة، مما يوفر الأمن الغذائي كخدمة لمستعمليها. 

 

حول اتش بي كاي إدارة المشاريع

أسس الشيخ حمد بن خليفة بن محمد آل نهيان، رئيس مجلس الإدارة، إدارة مشروع حمد بن خليفة للتعامل مع عدة استثمارات والدخول في شراكة مشتركة مع شركاء مقدمين. مشاريع قابلة للتطبيق ومثيرة للاهتمام مع الاستدامة وخلق فرص العمل. الشيخ حمد بن خليفة بن محمد آل نهيان هو قائد أعمال محنك يتمتع بسجل حافل بالنجاح على مدى العقدين الماضيين، عبر المناطق بما في ذلك معظم قطاعات الأعمال. غالباً ما يوصف أسلوب قيادته بأنه مبتكر وملهم.

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.