14 10 2015

أبوظبي: نجح مؤتمر ومعرض الكهرباء والماء 2015، والذي أقيم مؤخراً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في تناول القضايا الرئيسية والتي تضمنت توفير وتنفيذ الحلول الذكية، والتفوق التكنولوجي المصمم خصيصاً لصناعة الطاقة في منطقة الشرق الأوسط.

وقد شهد المعرض حضور لافت لأكثر من 2500 مشارك من أكثر من 65 بلدٍ حول العالم وأكثر من 100 متحدث إقليمي ودولي من أبرزهم: عدنان فخرو نائب الرئيس التنفيذي للتوزيع وخدمة العملاء في هيئة مياه وكهرباء البحرين، والسيد عماد رغبان مدير تطوير الأعمال، أرامكو السعودية المملكة العربية السعودية، والسيد بوب برنيك الرئيس التنفيذي لشركة جولدن ساندز للاستشارات الإدارية. ومن أكثر الجلسات حضوراً خلال المؤتمر: تكنولوجيا توربينات الغاز، الهجين والطاقة المتجددة، التحديات والإصلاحات الجمركية، والتكنولوجيا الذكية والأمن الإلكتروني.

وقالت فيراي جوريل، مدير مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء: "شكل مؤتمر ومعرض الكهرباء والماء 2015 المنصة المثالية لرواد القطاع الإقليميين والدوليين لتصميم وتنفيذ مسار الطاقة والكهرباء للعام 2015 وما بعده. وتستمر دولة الإمارات العربية المتحدة في إبراز مكانتها إقليمياً في مجال التنمية المستدامة ومواجهة التحديات لضمان الطاقة والمياه والأمن الغذائي. ومن خلال استضافة فعاليات رائدة مثل مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء، تعكس دولة الإمارات التزامها تجاه توليد الطاقة المتجددة والطاقة النظيفة من الطاقة الشمسية، ودورها الحاسم في توفير منصة عالمية للتعاون والشراكات الاستراتيجية."

وأضافت: "نتطلع قدما للترحيب بجميع المشاركين هذا العام خلال الحدث المقبل وغيرهم من الراغبين في ان يكونوا جزءاً من هذا الحوار الإقليمي."

وتعليقا على المشاركة، علق فيرغوس لافرس من شركة أنسالدو انرجيا قائلاً :"كمجموعة أنسالدو، ان أحداث مؤتمر ومعرض الكهرباء والماء العالمية تعد الأهم بالنسبة لنا وبالأخص تلك التي تقام في منطقة الشرق الأوسط وذلك نظراً لتواجدنا على الساحة المحلية. يعد هذا الحدث المنصة المثالية لمقابلة عملاء محتملين وتعزيز علاقتنا من عملائنا الحاليين."

ومن جانبه قال ناثان غريفيث، مدير المبيعات في المسعود جون براون لحلول التوربينات الغاز: "شاركنا في مؤتمر ومعرض الكهرباء والماء مرة أخرى هذا العام لنعكس التزامنا تجاه سوق توربينات الغاز في منطقة الخليج والعالم ككل. نود ان نشكر مجموعة "بن ويل" لتنظيمها هذا الحدث وانه لمن دواعي سرورنا ان نكون جزءاً منه."

دعى منظمو مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للكهرباء والماء خبراء قطاع الكهرباء والماء وزوار المؤتمر للقيام بجولة تقنية الى مدينة مصدر، واحدة من أكثر مدن العالم استدامة والمصممة للحد من استهلاك الطاقة والمياه. وتضمنت الجولات الإرشادية زيارات الى مختبرات الـ Undercroft"، والذي شملت عرض لمنشأة الـ " micro nano fabrication" ومختبر الـ" microscopy" و "materials testing". كما شملت الجولات أيضاً الأماكن العامة للمدينة تضمنت شرح مفصل عن منهجية "مصدر" للبناء المستدام والعناصر المعمارية الأساسية.

وقال الدكتور أحمد عبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لـ"مصدر": "تفخر "مصدر" بدورها كشريك الاستدامة لمؤتمر ومعرض الكهرباء والماء 2015 الذي يسلط الضوء على تصميم وتنفيذ التقنيات المستقبلية لإنتاج الكهرباء. وتعزز شراكتنا مع هذا المؤتمر البارز في المنطقة التزامنا بتسهيل سبل الوصول إلى الطاقة حول العالم وتقديم منصات فعالة للحوار ومناقشة مستقبل الطاقة. وتبرز مصدر التزام دولة الإمارات الكامل بتطوير مصادر طاقة آمنة ونظيفة وموثوقة من خلال التعاون مع شركائنا داخل الدولة وخارجها بهدف دفع أجندة الطاقة المستدامة دولياً."

وشهد مؤتمر ومعرض الكهرباء والماء هذا العام مشاركة مرموقة من عدة شركات رائدة في المنطقة مثل الشركة السعودية للكهرباء، وهيئة مياه وكهرباء البحرين، وشركة أبوظبي للطاقة المتجددة "مصدر" الرائدة في تطوير بعض المشاريع الأكثر تقدماً للطاقة المتجددة في العالم، وشركة أبوظبي للنقل والتحكم (ترانسكو) التابعة لهيئة مياه وكهرباء أبوظبي. كما تضمنت لائحة المشاركين شركات عالمية أيضاً منها QUARTZELEC، كرومالوي، مسعود جون براون، سيمنز، أنسالدو، أميك فوستر ويلر، أتكينز، لوسي الكتريك وميتشوبيشي هيتاشي باور سيستمز.

ومن الجدير بالذكر ان معالي المهندس سهيل محمد المزروعي وزير الطاقة  لدولة الإمارات العربية المتحدة قام بافتتاح المعرض الثامن للمعدات والتجهيزات الكهربائية في الوطن العربي والذي عُقد للمرة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة بالتزامن مع مؤتمر ومعرض الكهرباء والماء 2015.

وسيعود مؤتمر ومعرض الكهرباء والماء الى أبوظبي من 26-28 مارس 2017  بهدف تشجيع المزيد من الحوار حول أفضل الممارسات لدعم الأهداف الإقليمية المتعلقة بإدارة الكهرباء والمياه في المنطقة.

يذكر بأن مؤتمر ومعرض الكهرباء والماء تحت إدارة ومملوك بالكامل من مجموعة "بن ويل".

-انتهى-

معلومات حول مجموعة "بن ويل":
تأسست في عام 1910 في تولسا في أوكلاهوما، "بن ويل" هي شركة متخصصة في النشر والفعاليات الدولية في قطاع الأعمال، وتقوم بتوفير جودة المعلومات والمحتوى والحلول التسويقية المتكاملة لقطاعات توليد الطاقة الكهربائية وقطاعات الطاقة الكهرومائية بالإضافة إلى القطاعات المتنوعة الأخرى. وهي تصدر ما يزيد عن 130 من المجلات المطبوعة والإلكترونية والنشرات الإخبارية المتخصصة، وتشرف على إقامة 60 مؤتمرًا ومعرضًا في ست قارات، وتوفر مجموعة واسعة من الكتب والخرائط والمواقع الإلكترونية والبحوث وخدمات قاعدة البيانات. وبالإضافة إلى مقرها الرئيسي في تولسا في أوكلاهوما، تمتلك شركة "بن ويل" مكاتب اقليمية في مناطق ناشوا في نيو هامبشاير، ولندن في المملكة المتحدة، وهيوستن في تكساس وسان دييغو وماونتن فيو في كاليفورنيا، وفيرلون في نيو جيرسي، وموسكو في روسيا، وهونج كونج في الصين.

 

© Press Release 2015