البحرين أعلنت إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم أنها عقدت اتفاقاً نهائياً للاستحواذ على حصة أكثرية في "فيز برانز" Viz Branz Holdings Pte Ltd، من المساهم والرئيس التنفيذي الحالي السيد بن تشنغ. وقد عُقدت الصفقة بالشراكة مع صندوق النمو الغذائي في آسيا 1.

 أُسست "فيز برانز" عام 1988، وهي شركة عائلية رائدة، موزعة للعلامات التجارية للأغذية والمشروبات الفورية في جميع أنحاء الصين وجنوب شرق آسيا، مع مجموعة واسعة من الحبوب والقهوة والشاي والوجبات الخفيفة، بما في ذلك العلامات التجارية الشهيرة "غولد روست" و"كالسوم" و"رويال ميانمارتي" و"كافيه 21".

يقع المقر الرئيسي لشركة "فيز برانز" في سنغافورة، ويعمل فيها قرابة 1300 موظف، وتملك منشآت تصنيعية في الصين وميانمار. وقد حققت الشركة مبيعات بقيمة 170 مليون دولار سنغافوري في الأشهر ال12 المنتهية في 30 يونيو 2020.

تجدر الإشارة إلى أن الصين هي أكبر سوق للشركة، وتمثل أكثر من 65? من إيراداتها. وتمتلك العلامة التجارية "غولد روست" نحو 35? من سوق الحبوب الفورية في جنوب الصين، وهي منطقة يبلغ عدد سكانها أكثر من 220 مليون نسمة. وتتمتع "فيز برانز" بموقع راسخ في سوق الحبوب الصيني الكبير الذي تفوق قيمته مليار دولار أميركي ومن المتوقع أن ينمو بنسبة 7 ? سنوياً ليصل إلى 1.4 مليار دولار أميركي بحلول عام 2024. وعلى مدار الأعوام الثلاثين الماضية، تمكنت الشركة من بناء مكانة رائدة في السوق بمحفظة تضم أكثر من 10 علامات تجارية في الصين وجنوب شرق آسيا.

وقال حازم بن قاسم، الرئيس التنفيذي المشارك لإنفستكورب، تعليقاً على الصفقة: "نحن فخورون بمنصتنا الاستثمارية الآسيوية المتنامية. وحتى الآن استثمرنا أكثر من مليار دولار أميركي في آسيا، معظمها في الصين. وتمثل هذه الصفقة فرصة رائعة للاستثمار في شركة رائدة في السوق في قطاع جذاب ومرن مع فرص نمو كبيرة. ونحن نعتقد أن "فيز برانز" في وضع جيد للنمو من خلال تعزيز شبكة التوزيع في الصين وأنحاء أخرى من جنوب شرق آسيا، وتقديم منتجات مبتكرة، وزيادة الاستثمارات في قدرات الشركة التشغيلية والمتعددة القنوات، وكذلك من خلال عمليات الاستحواذ. ونعتقد أنه يمكن الاستفادة من المواقع الرائدة للشركة في السوق لإنشاء منصة كبير في الصين وجنوب شرق آسيا للأطعمة والمشروبات المعبأة والتي تحمل علامات تجارية".

من جهته، قال السيد بن تشنغ الرئيس التنفيذي والمساهم في "فيز برانز" الذي سيحتفظ بحصة ملكية كبيرة في الشركة: "لقد عملنا بلا كلل في فيز برانز لجعل الطعام المغذي ذي الجودة متاحاً ومناسباً لجميع العائلات. إن توحيد الجهود مع إنفستكورب وتشاينا ريسورسز وفنغ إنفستمنتس يعَدّ محطة مهمة في تطورنا وسيوفّر لشركتنا فرصاً كبيرة. ومن خلال شراكتنا الجديدة، ستتمكن فيز برانز من الوصول إلى موارد وخبرات إضافية نعتقد أنها ستعجّل في خطط النمو وتمكننا من الازدهار لسنوات عديدة مقبلة".

جدير بالذكر، أن الاستحواذ على "فيز برانز" هو الاستثمار ال16 لإنفستكورب في قطاع الأغذية والمشروبات خلال أكثر من ثلاثة عقود، عبر الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا.

وقد أقامت مجموعة إنفستكورب مشروعاً مشتركاً مع "تشاينا ريسورسز"، الذراع الاستثمارية الخاصة لمجموعة "تشاينا ريسورسز غروب"، وهي إحدى شركات "فورتشن غلوبال 500" ومالكة لـ"تشاينا ريسورسز فانغارد" - أكبر سلسلة سوبر ماركت في الصين، و"فنغ استراتيجي هولدنغز ليميتد"، الذراع الاستثمارية لعائلتَي فيكتور فنغ ووليام فنغ. وتركز منصة الاستثمار بشكل أساسي على الاستفادة من إمكانات النمو والفرص السانحة في سوق قطاع الأغذية المجزأ للغاية في آسيا.

-انتهى-

نبــذة عن إنفستكورب

إنفستكورب هي شركة عالمية متخصصة في الاستثمارات البديلة في الشركات الخاصة، العقارات، إدارة الدين، استراتيجيات العوائد المطلقة، حصص في الشراكات العامة، والبنى التحتية. ومنذ تأسيسها عام 1982، ركزت الشركة على تحقيق عوائد جذابة لعملائها مع خلق قيمة طويلة الأجل في الشركات المستثمَر فيها والمساهمين لديها، كونها مستثمراً حكيماً ومسؤولاً.

تستثمر إنفستكورب جزءاً كبيراً من رأس مالها الخاص في المنتجات التي تقدمها لعملائها، مما يضمن أن مصالح الشركة تتوافق مع مصالح جميع الجهات المعنية، بمن في ذلك المجتمعات التي نعمل فيها، وذلك بهدف خلق القيمة المستدامة. ونحن نفخر بالشراكة مع عملائنا لتقديم حلول متوافقة مع احتياجاتهم، عبر القيام بعمليات استثمار منضبطة، وتوظيف المواهب ذات المستوى العالمي والجمع بين موارد مؤسسة عالمية ونهج مبتكر وريادي.

ولإنفستكورب اليوم حضور في 12 دولة من الولايات المتحدة الأمريكية، أوروبا، دول مجلس التعاون الخليجي، وصولاً الى آسيا بما فيها الهند، الصين وسنغافورة. حتى تاريخ 30 يونيو 2020، بلغ إجمالي الأصول المُدارة لدى مجموعة إنفستكورب 32.2 مليار دولار أميركي، بما في ذلك أصول مُدارة من قبل مديرين مستقلين. ويعمل في الشركة ما يقارب 450 موظفاً من 44 جنسية في مكاتبها حول العالم.

للحصول على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني: www.investcorp.com أو متابعتنا على قنوات التواصل الاجتماعي @Investcorp  في كل من LinkedIn Twitter  Instagram.

                                                                                                   

للاستفسارات الإعلامية الرجاء الاتصال بـ

إنفستكورب

ندى عبدالغني

17515467 973+

nabdulghani@investcorp.com

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.