تحت رعاية سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسم

يتضمن 14 ورقة عمل و3 ورشات تدريبية تخصصية

منصة صحية عالمية لأكثر من 23 متحدث من أبرز الأطباء العرب والأجانب

تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، تنطلق غداً فعاليات الدورة الثامنة من مؤتمر "صحتي الدولي 2020"، الذي تنظمه إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة خلال الفترة من 24-26 نوفمبر الجاري، وسط مشاركة عدد من كبرى المؤسسات الصحية العربية والدولية، بالإضافة إلى أكثر من 23 متحدث من أبرز الأطباء والخبراء والمختصين المحليين والعرب والأجانب في مختلف مجالات العناية بالأطفال وصحتهم البدنية والنفسية.

14 ورقة عمل

وسيناقش المشاركون في المؤتمر الذي سيعقد هذا العام عبر خاصية الاتصال المرئي تحت شعار "بيئة معززة لصحة الأطفال واليافعين خلال جائحة ( كوفيد -19)"، أكثر من 14 ورقة عمل خلال 7 جلسات، تتمحور حول أهم التجارب العالمية المعتمدة في تحقيق عودة آمنة للمدارس في ظل جائحة "كوفيد- 19"، وطرق تعزيز الصحة البدنية والتغذوية للأطفال واليافعين، وسبل دعم إمكانيات المدارس في الاستعداد والاستجابة للطوارئ والحد من انتشار الأمراض والأوبئة في ضوء الخبرة والتجارب المستفادة من أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، وأفضل الممارسات العالمية الصحية والوقائية الواجب اتباعها لخلق بيئة صحية آمنة في المدارس، بالإضافة إلى بحث جملة من القضايا الصحية التي تندرج ضمن مستهدفات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، الرامية إلى تطوير جاهزية النظام الصحي للتعامل مع الأوبئة والمخاطر الصحّية، لتكون الإمارات من أفضل الدول في جودة الرعاية الصحية.

ورشات عمل تدريبية

كما يتضمن المؤتمر عقد 3 ورشات عمل تدريبية تخصصية، على مدار ثلاثة أيام حيث ستستهدف الورشة الأولى التي تأتي تحت عنوان الأمراض المزمنة لدى الأطفال واليافعين، أولياء الأمور والكادر الإداري والتدريسي بهدف تزوديهم بأهم الإجراءات العالمية المعتمدة في مجال التعامل مع الأطفال واليافعين الذين يعانون من الأمراض المناعية والمزمنة، وسبل الحد من الأمراض المعدية ضمن المجتمع المدرسي، في حين تركز الورشة التدريبية الثانية على تحديات الصحة النفسية أثناء الجائحة والأثر النفسي للتباعد الجسدي والتعلم عن بعد، وكيفية العمل على مكافحة الظواهر السلبية في البيئة المدرسية، كما خصصت الإدارة وضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر ورشة تدريبية للإعلاميين ستقدمها شبكة "انترنيوز" الدولية، بعنوان نحو بيئة صحفية صحية، بهدف تزويد الإعلاميين والمراسلين الميدانيين بأهم التقنيات والممارسات العالمية في مجال تغطية أخبار جائحة "كوفيد – 19".

استقصاء المعلومات الصحية

ودعت إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة كافة أفراد المجتمع، إلى المشاركة في فعاليات المؤتمر بهدف استقصاء المعلومات الصحية والإرشادية العلمية والدقيقة، والتعرف على أفضل الممارسات الصحية والوقائية لخلق بيئة صحية آمنة في المدارس، منوهة إلى أنه يمكن المشاركة في المؤتمر من خلال الرابط المتواجد على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها، كما يمكن للجمهور التواصل مع الإدارة للتعرف على فعاليات المؤتمر والجلسات الحوارية والورش التدريبية من خلال حساب الإدارة @sharjah_health.

-انتهى-

الصور المرفقة: 1- مؤتمر صحتي 2020

                 2- مؤتمر صحتي 2020 - جلسة الافتتاح

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال:

 

هبة الشاهد

مسبار للعلاقات العامة والإعلام

00971505784522

Heba.alshahed@misbar-me.com

                                                                                               

محمود سليمان

مسبار للعلاقات العامة والإعلام

mahmoud.soliman@misbar-me.com

 

شيرين المسلمي

مسبار للعلاقات العامة والإعلام

00971526998032

Press@misbar-me.com

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.