12 11 2018

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت شركة "ألفاريز آند مارسال"، الشركة العالمية المتخصصة في تقديم الخدمات الاستشارية، عن تعيين دينا أبو عنق بمنصب الرئيسة التنفيذية للشركة في المملكة العربية السعودية. وتعد دينا من أوائل السيدات السعوديات اللواتي وصلن إلى مناصب إدارية وقيادية في العديد من المؤسسات الاستشارية العالمية.

ويأتي هذا التعيين في إطار توسع فريق العمل في المنطقة وتنامي الطلب على خدمات شركة "ألفاريز آند مارسال" في المملكة العربية السعودية، وهو ما يتوافق مع رؤية المملكة المستقبلية وجهودها في توفير الفرص الوظيفية للسعوديين والسعوديات. وتعتبر دينا أول سيدة سعودية يتم تعيينها بمنصب الرئيسة التنفيذية في المملكة لشركة استشارات استراتيجية عالمية.

وتمتلك السيدة دينا خبرة طويلة تمتد لأكثر من 18 عامًا في مجال إدارة الثروات العالمية، حيث أنها قدمت الاستشارات للعديد من  المديرين التنفيذيين في الشركات وغيرهم من العملاء أصحاب الثروات. وستتركز مسؤوليتها في شركة "ألفاريز آند مارسال" على بناء وتوطيد العلاقات مع الجهات الحكومية والشركات الخاصة وتنمية أعمال الشركة في المملكة والشرق الأوسط.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت الدكتورة سعيدة جعفر، رئيس  شركة "ألفاريز آند مارسال في الشرق الأوسط: "يسرني انضمام السيدة دينا إلى فريق العمل في ألفاريز آند مارسال"، وذلك لما تمتلكه من خبرة مهنية طويلة في مجال الخدمات الاستشارية. ولقد نجحنا في تقديم الاستشارات الاستراتيجية لدعم المؤسسات في المملكة العربية السعودية ومساعدتها على تحقيق أهدافها المستقبلية  التي تتماشى مع رؤية 2030. ونحن على ثقة تامة بأن تعيين السيدة دينا سيكون إضافة هامة للشركة، كما أنها ستسهم بشكل كبير في تحقيق أهداف الشركة وقيادة خطط توسع الأعمال في المملكة."

وقبل انضمامها إلى ألفاريز آند مارسال شغلت السيدة دينا مديرة تطوير الأعمال في شركة CA Indosuez لإدارة الثروات، كما تولت مناصب إدارية عديدة في كل من "LGT" ، أكبر مجموعة للخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الأصول في العالم، وبنك ميريل لينش في المملكة العربية السعودية، ومصرف باريس الوطني باريبا.

وتعليقاً على قرار تعيينها، قالت السيدة دينا أبوعنق: "إنني سعيدة بالانضمام إلى فريق العمل في الشركة التي تتمتع بسمعة موثوقة، وفخورة باعتباري السيدة السعودية الأولى التي تتولى هذا المنصب لشركة استشارات استراتيجية عالمية. كما أنني أتطلع إلى قيادة تطوير وتنمية الأعمال في المملكة، التي تشهد إصلاحات  اقتصادية واجتماعية شاملة ضمن خطط وأهداف رؤية المملكة 2030. وسأعمل على توظيف خبراتي الطويلة التي أمتلكها، للإسهام في ترسيخ مكانة  "ألفاريز آند مارسال" في المملكة العربية السعودية وتعزيز خطط الأعمال التنموية للشركة في الشرق الأوسط."

-انتهى-

نبذة عن شركة ألفاريز آند مارسال:

تقدم ألفاريز آند مارسال الخدمات الاستشارية المتخصصة لمساعدة الشركات والمستثمرين والجهات الحكومية في جميع أرجاء العالم دون الاعتماد على الحلول التقليدية.  وتأسست ألفاريز آند مارسال في عام 1983، وهي أحد الشركات الرائدة على المستوى العالمي والتي تختص في تقديم الخدمات الاستشارية لتحسين أداء الأعمال ومراحل إدارة التحول.

وتمتلك ألفاريز آند مارسال أكثر من 3000 مختص من نخبة كبار الاستشاريين ذوي الخبرات العالمية موزعين على أربع قارات حول العالم، وتقدم ألفاريز آند مارسال خدمات استشارية مميزة للشركات، ومجالس الإدارة، وشركات الأسهم الخاصة، وشركات المحاماة والجهات الحكومية التي تواجه تحديات معقدة وتسعى إلى تحقيق نتائج ملموسة. إضافة إلى مجموعة من الخبراء في هذا القطاع الذين يكرسون خبراتهم لمساعدة قادة الأعمال على تحويل التغيير إلى أحد الأصول التجارية، وإدارة المخاطر وتحقيق قيمة أفضل في جميع المراحل، مستفيدين من إرث الشركة وسجلها في تحقيق النجاحات.

لمزيد من المعلومات حول الشركة، يُرجى زيارة موقعنا: alvarezandmarsal.com

أو متابعة صفحاتنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، ولينكد إن وتويتر.

© Press Release 2018