مركز توزيع مصنف من الفئة الأولى الممتازة "A+" مؤجر لشركة فيديكس جراوند بموجب عقد إيجار طويل الأمد

أحدث إضافة إلى محفظة آركابيتا للعقارات الصناعية في الولايات المتحدة الأمريكية

أشرف فريق إدارة آركابيتا حتى الآن على إدارة صفقات استثمار في عقارات لوجستية حول العالم والتخارج منها بقيمة إجمالية تجاوزت 5.5 مليار دولار أمريكي

أعلنت اليوم شركة الاستثمارات البديلة العالمية آركابيتا قروب هولدنغز (آركابيتا) عن استحواذها على مركز سيدردايل للتوزيع في مدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية، وهو مركز حديث البناء تم إنجازه في العام 2018، المصنف من الفئة الأولى الممتازة A+ ومؤجر بالكامل لشركة فيديكس جراوند.

يشكل هذا المركز جزءًا أساسيًا من شبكة توزيع فيديكس في جنوب الولايات المتحدة، وهو أحدث إضافة إلى محفظة آركابيتا للعقارات الصناعية في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد استحواذها مؤخرًا على 16 عقارًا صناعيًا في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو ومدينة إنديانابوليس بولاية إنديانا، بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 200 مليون دولار أمريكي، وبمساحة تقدر بحوالي 3 مليون قدم مربعة من العقارات الصناعية، تخدم أسواق توزيع رئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتأتي صفقة الاستحواذ هذه في إطار استراتيجية آركابيتا الشاملة للاستثمار في قطاع العقارات الصناعية الأمريكية، والتي تستهدف الاستحواذ على أصول عقارية مؤجرة بموجب عقود طويلة الأمد لمستأجر واحد، وأصول عقارية مؤجرة لعدة مستأجرين عاملين في شريحة تسليم الطرود والإرساليات للمنازل والمكاتب وشريحة الصناعات الخفيفة. وقد أثبت قطاع العقارات الصناعية الأمريكية قدرته على الصمود والمحافظة على معدلات إشغال عالية ومستدامة خلال فترات الركود الاقتصادي، نظرًا لما تتميز به طبيعة مرافق التخزين والتوزيع من أهمية حيوية، وهو ما أثبته القطاع الصناعي مؤخرًا خلال الأزمة الناجمة عن انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حيث حقق أداءً فاق أداء القطاعات الأخرى بكثير، ومنها المكاتب ومتاجر التجزئة والفنادق.

والجدير بالذكر أن مركز سيدردايل للتوزيع يقع في سوق دالاس-فورت وورث، رابع أكبر مدينة كبرى في الولايات المتحدة الأمريكية، تقدر مساحتها بحوالي 9.300 ميلاً مربعًا، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 7.5 مليون نسمة. ويتميز المركز بموقعه الجذاب القريب من مقرات عدد من الشركات الكبرى المدرجة ضمن قائمة فورتشين 500، ومنها أمازون، ويونيليفر، ولوريال، وفرايتلاينر، وكوايكر، وغيرها.

وتعليقًا على هذه الصفقة، قال بريان هاب، رئيس قطاع الاستثمار العقاري بمجموعة آركابيتا في الولايات المتحدة: "إن آركابيتا تركز بشكل رئيسي على الاستثمار في قطاع الإمداد اللوجستي، وقد أنجزنا مؤخرًا عدة صفقات استحواذ في هذا القطاع، ونحن نسعى في إطار استراتيجيتنا الاستثمارية الشاملة إلى الاستحواذ على عقارات مؤجرة بالكامل بموجب عقود تتراوح مدتها بين 10 إلى 15 سنة لمستأجرين مصنفين ائتمانيًا بدرجة استثمارية، ونتطلع الآن إلى العمل مع شركائنا للاستحواذ على المزيد من الأصول في الأشهر القادمة".

ومن جهته، قال مارتن تان، الرئيس التنفيذي للاستثمار بمجموعة آركابيتا: "إن آركابيتا تمتاز بسجل حافل بالنجاحات في الاستثمار في قطاع الإمداد اللوجستي، حيث سبق وأن قمنا بإدارة استثمارات في عقارات لوجستية حول العالم بلغت قيمتها الإجمالية أكثر من 5.5 مليار دولار أمريكي، وقد تخارجنا منها محققين عوائدًا مجزية. ومع تسارع نمو التجارة الإلكترونية وتزايد تشعب سلاسل الإمداد والتموين، شهد الطلب على عقارات الإمداد اللوجستي والمستودعات حديثة التجهيز نموًا كبيرًا، ونحن ننوي الاعتماد على خبراتنا الواسعة للاستفادة من هذا النمو".

- انتهى -

لمزيد من المعلومات، فضلًا الاتصال بـ:

آركابيتا

طارق حيات

هاتف:    333 218 17 973+

نقّال:      1103 46 39 973+

بريد إلكتروني: thayat@arcapita.com

فينزبري

جون هوبداي

هاتف:    4648706 50 971+

بريد إلكتروني: john.hobday@finsbury.com

عن آركابيتا

آركابيتا شركة عالمية متخصصة في إدارة الاستثمارات البديلة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ومبادئها، تقع مكاتبها في كلٍّ من البحرين، أتلانتا، لندن، سنغافورة. وتتوزع أنشطة آركابيتا الرئيسة على الاستثمار في أسهم الشركات الخاصة والاستثمارات العقارية، ويمتاز فريق إدارتها بخبرة تزيد عن 24 عامًا في أكثر من 90 استثمارًا تجاوزت قيمتها الإجمالية 30 مليار دولار أمريكي.  

لمزيد من المعلومات، فضلًا زيارة موقع آركابيتا على الإنترنت www.arcapita.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.