تيتان تحصل تمويل بقيمة 30 مليون دولار أمريكي من شركة أوتوماتيك بعد تقييم قيمتها بـ 300 مليون دولار أمريكي

  

أحدث المشاريع الاستثمارية لتوراخيا يهدف إلى إعادة رسم ملامح سوق حلول البريد الإلكتروني بطرح الجيل التالي من مجموعة من خدمات البريد الإلكتروني المخصصة للشركات الصغيرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة: كشفت تيتان، الشركة المختصة في حلول البريد الإلكتروني والتي أسّسها رائد الأعمال بهافين توراخيا، عن نجاحها في تأمين تمويل استثماري بقيمة 30 مليون دولار أمريكي من شركة أوتوماتيك لتطوير الويب، الشركة الأم لمنصة وورد برِس دوت كوم، في خُطوة تُمثل أضخم استثمار تقوم به أوتوماتيك على الإطلاق بعد تقدير قيمة الشركة بمبلغ يصل إلى 300 مليون دولار أمريكي.

ويأتي الاستثمار في تيتان في أعقاب الإعلان في الشهر الماضي عن انضمام شركة زيتا، الشركة الناشئة العصرية المملوكة لتوراخيا والمختصة في الخدمات المصرفية، لنادي الشركات التي تجاوز رأسمالها المليار دولار أمريكي وتقدير قيمتها بـ 1.45 مليار دولار أمريكي بعد حصولها على تمويل استثماري بقيمة 250 مليون دولار أمريكي من قبل سوفت بنك.

ويهدف توراخيا من خلال إطلاق شركة تيتان إلى إعادة رسم ملامح سوق حلول البريد الإلكتروني من خلال طرح أول مجموعة من أدوات البريد الإلكتروني المخصصة لتقريب الشركات الصغيرة من عملائها أكثر من أيّ وقت مضى.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال بهافين توراخيا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تيتان: "يستخدم نحو سدس سكان العالم خدمات البريد الإلكتروني لأغراض العمل، إلا أن هذا المجال لم يشهد ابتكارات تحدّث مفهوم البريد الإلكتروني بالشكل الكافي على مدى العقدين الماضيين. وقُمنا في تيتان بتطوير منصة مصممة خصيصاً للمهنيين وقطاع الأعمال مع مزايا تسهم في تحقيق أهداف التحوّل هذه، ما يسهم بالتالي في تبسيط الأعمال وأتمتة المهام وإثراء فرص التواصل بين مجتمع الأعمال".

والجدير بالذكر أنّ توراخيا يتمتع بسجل حافل في مجال تأسيس الشركات الناشئة الناجحة في مجال التكنولوجيا. وبعد مشاركة أخيه، ديفيانك توراخيا، في تأسيس شركة دايركتي عام 1998، غادر الاثنان الشركة عام 2014 بعد صفقة بقيمة 160 مليون دولار أمريكي مع شركة إندورانس والتي تعُرف حالياً باسم نيوفولد ديجيتال، ليؤسس توراخيا بعد ذلك شركة راديكس، المشغل الرائد لسجلات نطاق الإنترنت؛ وزيتا، الشركة الناشئة في قطاع تكنولوجيا الخدمات المصرفية التي تُقدم خدماتها لجميع العملاء حول العالم.

وتأسست شركة تيتان انطلاقاً من رؤيةٍ تتمحور حول إعادة صياغة معالم حلول البريد الإلكتروني لتتوافق مع متطلبات رواد الأعمال، بحيث تزودها بفرصة الوصول إلى الأدوات التي لطالما كانت متاحة بأسعار مرتفعة فقط.

وتزخر تيتا بالعديد من المزايا المُصممة خصيصاً لتلبية احتياجات الشركات الصغيرة وتقريبها من عملائها، فمن خلال خاصية الإرسال المُجدول الخاصة بتيتان، على سبيل المثال، يستطيع المستخدمون توقيت رسائلهم الإلكترونية الجديدة لإرسالها في التوقيت الأمثل للقراءة. بينما تضمن خاصية إشعارات التذكير للشركات متابعة الصفقات والتعاملات التي تقوم بها بشكل دائم. وإلى جانب ذلك، تشتمل منصة تيتان على خاصية النماذج الجاهزة للرسائل الإلكترونية، والتي تُتيح للمستخدمين فرصة إرسال الرسائل الإلكترونية الجديدة والردود المتكررة بشكلٍ سريع دون الحاجة إلى إعادة صياغتها.

الشراكة مع أوتوماتيك

تتوفر خدمات تيتان للمستخدمين حصرياً من خلال شراكتها مع أبرز شركات تطوير الويب، مثل وورد برِس دوت كوم. وتُعتبر وورد برِس الجهة المُشغلة لحوالي 42% من المواقع الإلكترونية حول العالم من خلال منصتها مفتوحة المصدر والعروض التجارية التي تُقدمها شركة أوتوماتيك التي تتبع لها. وستُقدم تيتان لأي جهة تشتري موقعاً إلكترونياً جديداً على منصة وورد برِس دوت كوم جميع الوسائل الاحترافية اللازمة لتعزيز العلاقات مع عملائهم عن طريق البريد الإلكتروني بينما يعملون على تطوير موقعهم الإلكتروني.

ومن جانبه، قال مات مولينويج، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أوتوماتيك: "سعيدون لتخصيص أضخم استثمار في تاريخ شركتنا مع شركة تيتان، ونعمل حالياً على دمج خدمات الشركة مع وورد برِس دوت كوم لتكون الأداة المثالية لمساعدة العملاء على بناء علاماتهم التجارية عبر الإنترنت. ونثق بقدرة تيتان على إنشاء مجموعةٍ عالمية من الأدوات عالية الإنتاجية، بما في ذلك لوحة تحكم وتجربة عملاء مخصصة تتيح للمستخدمين والشركاء قدرات تحكمٍ متكاملة ببياناتهم الشخصية".

وتتوفر خدمات تيتان أيضاً للمواقع الإلكترونية العاملة عبر منصات عدد من مزودي خدمات الويب العالميين بصدد طرح خدمات تيتان لعملائهم في وقت لاحق من العام الجاري.

عمالقة بهافين الثلاثة

بالإضافة إلى ما حققته شركة تيتان، نجحت كُلّ من شركتي زيتا وراديكس المملوكتين من قبل توراخيا، في تحقيق الكثير من النجاحات حتى هذا الوقت من عام 2021؛ إذ يُعد الاستثمار من الفئة سي الذي حصلت عليه زيتا من سوفت بنك واحداً من أضخم الاستثمارات في شركة ناشئة ضمن قطاع تكنولوجيا الخدمات المصرفية على مستوى العالم. وتضم محفظة عملاء زيتا من خلال شركاتها الثماني أكثر من عشرة بنوك و25 شركة تكنولوجيا مالية.

ومن ناحيتها، حققت شركة راديكس نمواً كبيراً لتُصبح أضخم مزود لنطاق الإنترنت الجديدة الأعلى بأكثر من خمسة ملايين نطاق تحت إدارتها. وبفضل محفظتها المكونة من عشرة من نطاقات المستوى الأعلى، استحوذت راديكس على ما يزيد عن 25% من سوق مزودي سجلات نطاق المستوى العام الأعلى في عام 2020.

وتجدر الإشارة إلى عزم تيتان على تسخير الاستثمار الذي حصلت عليه من أوتوماتيك لتطوير محفظتها من المنتجات وتوسيعها بحيث تكون قادرة على توفير مستوى أكبر من القيمة لعملائها الحاليين والمحتملين على حد سواء.

لمحة عن تيتان

صُممت تيتان، منصة حلول البريد الإلكتروني من الجيل المقبل، لتمكين الشركات الصغيرة من توطيد علاقاتها مع العملاء. وتتوفر خدمات تيتان للعملاء حصرياً عن طريق شراكاتها مع أبرز مزودي خدمات الويب بما في ذلك نطاقات الإنترنت ومطوري المواقع الإلكتروني. وتُعد تيتان، التي تأسست على يد بهافين توراخيا، جزءاً من شركة نوفا، التي تمتلك شركة فلوك وتُشغلها في الوقت ذاته. وتُوظف نوفا حالياً ما يزيد عن 200 شخص وتنتشر مكاتبها في جميع أنحاء الشرق الأوسط والولايات المتحدة والمملكة المتحدة. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: /https://titan.email

لمحة عن أوتوماتيك

تهدف شركة أوتوماتيك لتحسين تجربة المستخدمين عبر الإنترنت. وبفضل منتجاتها المميّزة مثل وورد برِس دوت كوم ومنصة ووكوميرس وجيتباك وتمبلر ومنصة وورد برِس في آي بي، تساعد الشركة بدعم العملاء عبر توفير خدمات استضافة المواقع والتجارة الرقمية والأمن والنسخ الاحتياطي وتوفير البنية التحتية الرقمية للشركات وغيرها من الخدمات. وتمتلك الشركة عدداً من المكاتب الموزّعة في 86 دولة ويعمل فيها أكثر من 1,600 موظف. وتؤمن بنموذج العمل مفتوح المصدر، حيث تتوفر الأغلبية العظمى من أعمالها ضمن نطاق الانترنت العام. يمكنكم متابعة حسابات الشركة عبر تويتر وفيس بوك ويوتيوب. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة automattic.com

للتواصل الإعلامي:

دانة شعيب – آكشن جلوبال للعلاقات العامة

0506861419

dana.c@actionprgroup.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية