"KIB": توظيف كوكبة جديدة من الكفاءات لتقديم أفضل الخدمات المصرفية للأفراد

في إطار سعيه إلى استمرارية نجاح أعمال البنك

  
KIB: توظيف كوكبة جديدة من الكفاءات لتقديم أفضل الخدمات المصرفية للأفراد

: استمراراً لسياسة استقطاب المواهب الوطنية الشابة، أعلن بنك الكويت الدولي "KIB" عن توفير مجموعة من الوظائف الشاغرة في إدارة الخدمات المصرفية للأفراد، والتي استقطبت عدداً من المهنيين الأكفاء والطموحين ممن يرغبون بالانضمام إلى أسرة البنك وبناء مستقبل مهني مشرق في القطاع المصرفي على المدى البعيد.

يذكر أن سياسة التعيينات الجديدة التي يتبعها "KIB" تتماشى مع متطلبات رؤية البنك في تعزيز وتطوير خدماته المصرفية ومنح العملاء تجربة مصرفية متميزة. ومن هذا المنطلق، يحرص على وجود فريق عمل يتمتع بالمعرفة التكنولوجية العالية والقدرة على فهم التقنيات الرقمية المتطورة من أجل ضمان تلبية هذه الاحتياجات على أكمل وجه ممكن.

ولقد صرح نائب المدير العام لإدارة الموارد البشرية في البنك، فراس الدارمي، قائلاً: "يتمتع "KIB" بخبرة عريقة واسم موثوق في السوق المصرفي الإسلامي مما يجعله قادراً على استقطاب الموظفين الأكفاء الذين يسعون إلى اكتساب خبرة مهنية متميزة وبناء مستقبل عملي ناجح في هذا القطاع. ونحن فخورون بمستوى المهارات الجديدة التي انضمت إلى فريق إدارة الخدمات المصرفية للأفراد في البنك، مما يعتبر أمراً في غاية الأهمية من شأنه المساهمة في تعزيز الخدمات والمنتجات التـي يقدمها البنك للأفـــراد، كما سيؤدي إلى رفع مستوى التنافسية والارتقاء بالأداء إلى أعلى المعايير."

وأضاف الدارمي: "تسعى إدارة الموارد البشرية التابعة لـ "KIB" إلى تكوين فريق عمل يتألف من نخبة من الموظفين الطموحين والمخلصين في أداء مهامهم، حيث يوفّر البنك باستمرار فرص العمل الهادفة والمزايا التنافسية التي تعزز الجدارة وتشجع على التفاني في العمل وتحقيق أهداف البنك على النحو الأمثل، مما يرضي المساهمين والعملاء من ناحية، ويضمن الاستقرار والتطور الوظيفي للموظف من ناحية أخرى، ويصب بالنهاية في إطار مصلحة البنك وعوامل نجاحه واستمرارية أعماله."

وفي ختام تصريحه، أفاد الدارمي: "نحن في "KIB" نؤمن بأن كل شخص في فريق عملنا له دور رئيسي في بناء مستقبل أفضل للبنك وإكمال مسيرته وتحقيق خططه الاستراتيجية الطموحة، ولذلك نحرص على توفير كافة السبل والوسائل التي تلبي احتياجات الموظف وتشعره بالرضا الوظيفي والولاء والانتماء للبنك، ويكون ذلك من خلال توفير البرامج التدريبية المكثفة التي تصقل مهارات الموظفين الجدد والحالين، إلى جانب القيام باستبيانات الرأي لمعرفة مدى رضا الموظفين ومتطلباتهم، هذا بالإضافة إلى ضمان تطوّرهم الوظيفي وتوفير أولوية المناصب العليا للموظفين الأكفاء مما يعزز الرغبة في التعلّم ويدفع كل فرد إلى تطوير ذاته والعمل بجد وإخلاص."

يذكر أن إدارة الموارد البشرية في "KIB" تسعى جاهدة إلى استقطاب الطاقات الشبابية الجديدة من خلال توفير فرص العمل المناسبة والطموحة لهم، إلى جانب التدوير الإداري للموظفين الأكفاء مما يضمن التطوّر الوظيفي المستمر للموظفين في جميع إدارات البنك. كما تتبع الإدارة سياسة توظيف الكوادر الوطنية حيث وصلت نسبة العمالة الكويتية في البنك إلى 73.14% خلال العام 2020، وذلك إيماناً بأهمية تطوير القطاع المصرفي الكويتي بسواعد أبناء الكويت المتميزين بما يتماشى مع تعليمات بنك الكويت المركزي.

نبذة عن "KIB"

بنك الكويت الدولي "KIB" هو بنك يعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية ومقره دولة الكويت. تأسس "KIB" عام 1973 حيث عُرف في البداية باسم البنك العقاري الكويتي، ومن ثم تحوّل إلى بنك إسلامي عام 2007. وفي العام 2018، بدأ "KIB" فصلاً جديداً من مسيرته الحافلة بالتطوّر والتغيير من خلال استراتيجيته الجديدة التي تركز على تقديم تجربة ذات مستوى أعلى للعملاء تحت شعار "بنك للحياة".

ومن خلال شبكة فروعه المنتشرة في جميع أنحاء الكويت، يقدّم "KIB" مجموعة متنوعة وشاملة من المنتجات والخدمات المصرفية، بالإضافة إلى الحلول الرقمية المبتكرة التي تتماشى مع أفضل المعايير الدولية. وانسجاماً مع رسالته الوطنية، يمتلك "KIB" برنامجاً رائداً في مجال المسؤولية الاجتماعية يهدف إلى التأثير الإيجابي على المجتمع وأفراده من خلال عدد كبير من المبادرات والنشاطات الهادفة.

واليوم، يسير "KIB" بخطوات ثابتة في مرحلة التنفيذ المتقدمة لأهدافه الاستراتيجية، حيث رسخ دوره كأحد اللاعبين الرئيسيين في القطاع المصرفي الكويتي، كما حافظ على وضعه المالي القوي ونتائجه المتميزة باستمرار، مما أهلّه للاعتراف به دولياً نظراً لتصنيفه الائتماني القوي ومتانة مركزه المالي.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية