HSBC يعلن عن تعيين محمد المرزوقي رئيساً للخدمات المصرفية العالمية في الإمارات العربية المتحدة

  
HSBC يعلن عن تعيين محمد المرزوقي رئيساً للخدمات المصرفية العالمية في الإمارات العربية المتحدة

أعلن بنك HSBC عن تعيين محمد المرزوقي لتولي منصب رئيس الخدمات المصرفية العالمية في الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد الحصول على الموافقة اللازمة من الجهات التنظيمية المحلية.

ويأتي هذا المنصب الوظيفي الذي تم إنشاؤه مؤخراً ضمن بنك HSBC ليعكس مدى طموح البنك لتنمية أعماله في الإمارات العربية المتحدة وعبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، مما يعزز مكانته كبنك دولي رائد في المنطقة. ولقد شغل محمد سابقاً منصب رئيس التغطية الائتمانية لإمارة أبوظبي ضمن إدارة الخدمات المصرفية العالمية لدى HSBC.

هذا ويستثمر بنك HSBC لتوفير الدعم لعملائه من الشركات والمؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة لتلبية احتياجات تعاملاتهم المصرفية والاستثمارية الى جانب خطط البنك لتوسيع إمكاناته وقدراته الرائدة في السوق في مجال التمويل المستدام والبنية التحتية الذكية والتجارة الرقمية وتدفقات رأس المال. وسيلعب محمد دوراً رئيسياً في تنفيذ هذه الاستراتيجية وإدارة علاقات HSBC مع عملاء الخدمات المصرفية العالمية في دولة الإمارات.

ومن الناحية الإدارية، سيعمل محمد المرزوقي تحت إدارة كل من السيد/عبد الفتاح شرف، الرئيس التنفيذي لبنك HSBC الإمارات العربية المتحدة ورئيس إدارة الأعمال الدولية لبنك HSBC الشرق الأوسط المحدود والسيد/ جاريث توماس، رئيس الخدمات المصرفية العالمية لدى HSBC في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

وقال عبد الفتاح شرف: "لطالما كان محمد يمثل قوةً دافعةً في تحقيق النجاح لأعمال بنك HSBC الإمارات العربية المتحدة في مجال الخدمات المصرفية العالمية لسنوات عديدة. وإن تعيينه لا يؤكد على مدى التزام HSBC بتطوير المهارات الإماراتية فحسب بل على استمرار البنك بتوسيع دعمه للخطط طويلة الأجل لأكبر شريحة من عملائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومساعدتهم على تحقيق الازدهار بشكل مستدام لعقود قادمة."

ومن جانبه قال محمد المرزوقي: "أنا فخور للغاية بتولي قيادة أعمال الخدمات المصرفية العالمية لبنك HSBC في الإمارات العربية المتحدة في مثل هذه المرحلة المهمة من تاريخ الدولة. ومن أهم أولوياتي في هذا المنصب هي ضمان استمرارنا بالعمل بخطى سريعة لتوفير الخدمات للعملاء وربطهم برؤوس الأموال والخبرة التي ستدعم مراحل نموهم في المرحلة القادمة."

وجدير بالذكر أن محمد المرزوقي أمضى كامل مسيرته المهنية في العمل مع بنك HSBC وهو يتمتع بخبرة تزيد عن 18 عاماً في مجال أعمال الخدمات المصرفية الاستثمارية والمؤسساتية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

-انتهى-

حول HSBC في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا

يعتبر بنك HSBC من أكبر المؤسسات المصرفية العالمية وأوسعها تمثيلاً وانتشاراً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا من خلال وجوده في تسع بلدان عبر كافة أنحاء المنطقة وهي الجزائر والبحرين ومصر والكويت وعُمان وقطر والمملكة العربية السعودية وتركيا والإمارات العربية المتحدة. وفي المملكة العربية السعودية، يعتبر HSBC مساهماً بنسبة 31? في البنك السعودي البريطاني (ساب) ومساهماً بنسبة 51? في بنك HSBC السعودي العربي للخدمات المصرفية الاستثمارية في المملكة.

وفي 31 ديسمبر 2020، وصلت قيمة أصول البنك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا إلى 68.9 مليار دولار أمريكي.

www.hsbc.ae

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية