EY تعيّن أحمد العيسري رئيساً لخدمات استشارات الضرائب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

  
EY تعيّن أحمد العيسري رئيساً لخدمات استشارات الضرائب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت شركة إرنست ويونغ (EY) عن تعيين أحمد العيسري رئيساً لخدمات استشارات الضرائب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اعتباراً من 1 يوليو 2020، ليتولى بذلك مسؤولية قيادة فريق خبراء استشارات الضرائب في 16 دولة و21 مكتباً.

وفي تعليق له، قال عبد العزيز السويلم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة EY في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "أصبح وجود إدارة قوية متخصصة باستشارات الضرائب أمراً حاسماً لنجاح الأعمال اليوم، ولا سيما مع تطبيق قوانين وأنظمة محلية وإقليمية وعالمية جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما استدعى ذلك توفير خدمات متخصصة تتطلب فهماً دقيقاً للإجراءات الحكومية، إلى جانب حلول رقمية تقدم للشركات تجربة سلسة في مجال المدفوعات وإعداد التقارير. وبفضل الخبرة الواسعة التي اكتسبها أحمد في مجموعة متنوعة من قطاعات وخدمات استشارات الضرائب المتخصصة، فسوف يكون الشخص المثالي لتنمية وتعزيز خدمات استشارات الضرائب لدى EY وتطوير الحلول التي نقدّمها لعملائنا".

ويعمل أحمد مع شركة EY منذ أكثر من 20 عاماً، حيث انضم إليها قادماً من شركة تنمية نفط عُمان. وقد بدأ عمله أولاً في مجال خدمات التدقيق المالي قبل أن ينتقل إلى خدمات استشارات الضرائب في عام 2007. وفي عام 2014، أصبح الشريك المسؤول عن مكتب EY في سلطنة عُمان، ثم تم تعيينه في عام 2018 رئيساً لخدمات استشارات الضرائب في الكويت وقطر وعُمان.

وخلال مسيرته المهنية مع شركة EY، تولى أحمد قيادة العديد من مشاريع التدقيق المالي واستشارات الضرائب لصالح شركات محلية ودولية في قطاعات النفط والغاز، والإنشاءات، والتصنيع، بالإضافة إلى قطاع الخدمات المالية. كما قاد حملة "تعمين الوظائف" في مكتب عُمان، حيث وصلت نسبة الموظفين العُمانيين فيه إلى 50% تقريباً في عام 2020.

وقال أحمد العيسري؛ رئيس خدمات استشارات الضرائب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى EY: "أنا متحمس جدًا لقيادة فريق استشارات الضرائب في شركة EY بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تمرّ الضرائب الآن بفترة انتقالية تتيح فرصاً عديدة لتطور هذا المجال، في ظل تزايد عدد الحكومات التي تطبّق أنظمة جديدة، مثل معاهدات الازدواج الضريبي، وضريبة القيمة المضافة، والضريبة على الشركات".

وأضاف العيسري: "يمكن لإدارة رقمية متطورة ومتخصصة في استشارات الضرائب أن تدعم الشركات وتساعدها في تحسين إدارة البيانات والمخاطر والاستراتيجيات وبرامج الامتثال. كما تساعد الأنظمة الضريبية الفعالة في تحصيل الإيرادات، مما يعزز الاقتصادات المحلية والإقليمية. وأنا أتطلع إلى العمل في القطاع الضريبي المتغير إلى جانب عملائنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتأكد من كفاءة إداراتهم الضريبية وقدرتها على زيادة الأرباح لشركاتهم".

كما يقدم قسم خدمات استشارات الضرائب مجموعة من الخدمات المتخصصة، مثل خدمات ضرائب الشركات، وتقارير الامتثال للمعايير العالمية، وخدمات الضرائب والمعاملات الدولية، وخدمات الضرائب غير المباشرة، وخدمات الاستشارات للأفراد، وضرائب التكنولوجيا والتحوّل الرقمي، والخدمات القانونية.

ويتسلّم أحمد العيسري منصبه الجديد خلفاً لشريف الكيلاني، الذي سيواصل العمل مع EY في منصب رئيس أسواق مصر، حيث سيعمل على تعزيز نمو جميع خدمات الشركة في الدولة.

-انتهى-

إرنست ويونغ (EY) | التدقيق المالي | الاستشارات الضريبية | المعاملات التجارية | الخدمات الاستشارية

نبذة عن شركة EY

‎EY هي شركة رائدة عالمياً في مجال التدقيق المالي والاستشارات الضريبية والمعاملات التجارية والخدمات الاستشارية. وتساعد الخدمات التي نقدمها لعملائنا في شتى المجالات على زيادة الثقة في أسواق المال والمساهمة في بناء الاقتصادات حول العالم. ويمتاز موظفونا حول العالم بأنهم متضامنون من خلال قيمنا المشتركة والتزامنا الثابت بالجودة وأن نحدث التغيير للأفضل من خلال مساعدة موظفينا وعملائنا والمجتمع لتحقيق النمو المستدام والابتكار والتميز. ونحن نسعى جاهدين لبناء عالم أفضل للعمل في المجالات التي تتصل بعملنا ومعرفتنا وخبراتنا.

تشير EY إلى المنظمة العالمية أو إلى احدى الشركات الأعضاء في إرنست ويونغ العالمية المحدودة، حيث تعتبر كل شركة في المنظمة كياناً قانونياً مستقلاً. وكونها شركة بريطانية محدودة بالتضامن، لا تقدم إرنست ويونغ العالمية المحدودة أية خدمات للعملاء. ويمكن الحصول على معلومات حول كيفية قيام EY بجمع واستخدام البيانات الشخصية، والاطلاع على الحقوق التي يتمتع بها الأفراد بموجب قانون حماية البيانات، من خلال الرابط: ey.com/privacy. وللمزيد من المعلومات حول المنظمة، يرجى زيارة ey.com.

بدأت EY العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عام 1923. وعلى مدى أكثر من 95 عاماً، واصلت الشركة النمو حتى وصل عدد موظفينا إلى أكثر من 7500 موظف في 21 مكتباً و16 دولة تجمعهم قيم مشتركة والتزام راسخ بأعلى معايير الجودة. ونحن مستمرون في تطوير قادة أعمال بارزين لتقديم خدمات استثنائية لعملائنا والمساهمة في دعم المجتمعات التي نعمل بها. إننا فخورون بما حققناه على امتداد الأعوام الماضية، لنؤكد من جديد على مكانة EY الرائدة باعتبارها أكبر مؤسسة الخدمات المتخصصة والأكثر رسوخاً في المنطقة.

تم إعداد هذه المادة لأغراض إعلامية عامة فقط ولا ينبغي الاعتماد عليها كاستشارات محاسبية أو ضريبية أو أي استشارات مهنية أخرى. يرجى الرجوع إلى أقسام الاستشارات المتخصصة للحصول على استشارات محددة.

تم إصدار هذا البيان الصحفي من قبل شركة إرنست ويونغ العالمية المحدودة، وهي عضو في منظمة EY العالمية التي لا تقدم أيضاً أي خدمات للعملاء.

2020© إرنست ويونغ.

جميع الحقوق محفوظة.

ey.com/mena

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.