بمساهمة قوية من وحدات الأعمال الصناعية والأنشطة الاستثمارية

أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت الشركة العالمية القابضة ش.م.ع.، شركة الاستثمارات الاستراتيجية التي تتخذ من أبو ظبي مقراً لها (والمدرجة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية بالرمز IHC)، اليوم عن نتائجها المالية للربع المنتهي في 31 مارس 2021.

الأداء المالي

وصل صافي أرباح الشركة العالمية القابضة للربع الأول من عام 2021 إلى 1,5 مليار درهم إماراتي] بالمقارنة مع 113 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي [، وجاء هذا الارتفاع مدفوعاً بنمو أعمال القطاعين الصناعي ورأس المال. كما وصلت إيرادات الشركة في الربع الأول من عام 2021 إلى 2,276 مليار درهم بالمقارنة مع 1,563 مليار درهم في الربع الأول 2020. وساهم القطاعان الصناعي ورأس المال في نمو الإيرادات بنسبتي 68% و26% على التوالي.

 يُعزى هذا التحسن الكبير في قيمة ونسبة صافي أرباح الشركة إلى تحسن أداء الشركة، والأرباح الناجمة عن عمليات الاستحواذ والاستثمار التي تم استكمالها خلال النصف الثاني من عام 2020.

ووصل إجمالي أصول الشركة في 31 مارس 2021 إلى 19,7 مليار درهم بالمقارنة مع 14 مليار درهم في 31 ديسمبر 2020.

وبهذه المناسبة، قال سيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة العالمية القابضة: "تُعزى قوة بياناتنا المالية للربع الأول 2021 إلى نمو أعمال القطاعين الصناعي ورأس المال، واللذين شكلا الدافع الرئيسي لنمو الإيرادات. وبلغت إيرادات الشركة 2,3 مليار درهم. والأهم من ذلك أن هذه النتائج تعكس قدرتنا على تنمية عملياتنا بالرغم من التحديات الاقتصادية، والاستحواذ على الشركات المناسبة التي تضيف قيمة حقيقية وتحقق التكامل لمجموعتنا".

الاستثمارات الرئيسية

نفذت الشركة العالمية القابضة خلال الربع الأول من عام 2021 العديد من الصفقات، وتشمل:

  • الاستحواذ على حصة 60% من شركة "أفكار للاستثمارت التجارية والعقارية"، وتشمل أعمالها الاستثمار في إنشاء وإدارة المؤسسات التجارية ومشاريع التطوير العقاري.
  • الاستحواذ على شركة "أبيكس الوطنية لخدمات التموين وإعادة هيكلتها إلى "أبيكس القابضة ذ.م.م؛ والاستحواذ على "أبيكس الوطنية للاستثمار" (العقارات)، وشركة المركزية للخيم، وشركة "بودوار إنتيريرز" (التصميم الداخلي)، و"آر آر فاسيليتي مانجمنت" (إدارة المرافق).
  • الاستثمار في صندوق "Sinovation Disrupt Fund, LP" الذي يتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً له، ويركز بشكل رئيسي على الاستثمار في الأسهم والأوراق المالية المرتبطة بأسهم الشركات الخاصة العاملة بمجال الذكاء الاصطناعي والتقنيات التمكينية المتطورة.
  • زيادة الاستثمار في شركة الجرافات البحرية الوطنية التي تركز على الحفر والاستصلاح والتشييد البحري.

- انتهى –

عن الشركة العالمية القابضة:

تأسست الشركة العالمية القابضة عام 1998، كجزء من مبادرة لتنويع وتنمية قطاعات الأعمال غير النفطية في الإمارات العربية المتحدة، والتزامًا بـ "رؤية أبوظبي 2030"، تسعى الشركة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية إلى تنفيذ مبادرات الاستدامة والابتكار والتنويع الاقتصادي من خلال ما بات الآن إحدى أكبر التكتلات في المنطقة.

وتتمثل أهداف الشركة العالمية القابضة في تعزيز محفظتها من خلال عمليات الاستحواذ والاستثمارات الاستراتيجية وتجميع الأعمال. وتضم الشركة أكثر من 25 كياناً، وتسعى إلى توسيع أصولها وتنويعها عبر عدد متزايد من القطاعات، بما في ذلك العقارات، والزراعة، والرعاية الصحية، والأغذية والمشروبات، والخدمات، والصناعات، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتجارة التجزئة والترفيه، ورأس المال.

ومن خلال استراتيجية أساسية لتعزيز قيمة المساهمين وتحقيق النمو، تقود الشركة العالمية القابضة التآزر التشغيلي وتعظم كفاءات التكلفة عبر جميع القطاعات. كما تواصل تقييم فرص الاستثمار من خلال الملكية المباشرة والدخول في شراكات في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها. ومع تغير العالم وظهور فرص جديدة، تركز الشركة العالمية القابضة على المرونة والابتكار وإعادة تحديد السوق لنفسها وعملائها وشركائها.

للإستفسارات الإعلامية المتعلقة بالشركة العالمية القابضة، يرجى التواصل مع:

أحمد إبراهيم

مدير إدارة الاتصالات المؤسسية والشؤون الإعلامية

Ahmad.ibrahim@ihcuae.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.