15 سبتمبر, 2019

ياسر أبوعتيق رئيساً تنفيذياً لشركة أم القرى للتنمية والإعمار

ياسر أبوعتيق رئيساً تنفيذياً لشركة أم القرى للتنمية والإعمار

15 09 2019

مكة المكرمة: أعلنت شركة أم القرى للتنمية والإعمار عن تعيين الأستاذ ياسر أبوعتيق رئيساً تنفيذياً للشركة، حيث يتمتع الأستاذ ياسر بخبرة تفوق العشرين عاماً في القطاع المالي والعقاري فهو مؤسسٌ لإحدى الشركات الكبرى في القطاع العقاري بالمملكة اليوم، إضافةً لخبرته الطويلة في القطاع البنكي في مصرفية الشركات ومصرفية الأفراد.

ومن خلال منصبه الجديد، سيؤدي الأستاذ ياسر أبو عتيق دوراً محورياً في قيادة الشركة التي باشرت في تطوير أحد أضخم المشاريع العقارية التنموية التي تشهدها مكة المكرمة، وهو مشروع طريق الملك عبد العزيز، الذي ينتظر أن يحدث تحولاً شاملاً في مجالات النقل والتنمية بالعاصمة المقدسة، مما سيساهم بفاعلية في تسهيل حركة نقل ضيوف بيت الله الحرام، وذلك على مساحةٍ إجماليةٍ تبلغ 1,25 مليون متر مربع، بالإضافة إلى العديد من الوحدات السكنية، والفنادق، والمراكز، والمحلات التجارية، ومراكز الخدمات الحكومية، ومحطات المترو، فضلاً عن كونه بجوار محطة قطار الحرمين . كذلك، يؤمل أن يعزز المشروع أساليب الحياة المختلفة بمكة المكرمة عبر توفير خيارات أسهل وأكثر تنوعاً للنقل والتسوق والسكن كما يتميز مشروع طريق الملك عبدالعزيز عن المشاريع التطويرية الأخرى بمكة بكونه سيوفر للسوق العقاري بمكة المكرمة أراضٍ للبيع أو الاستثمار مدعومة ببنية تحتية نموذجية تضاهي المدن العالمية.

وتعد شركة أم القرى للتنمية والإعمار المطور لمشروع طريق الملك عبد العزيز بمكة المكرمة، أحد أهم مشاريع التطوير الكبرى التي ستحدث تحولاً شاملاً في مجالات النقل والتنمية بمكة المكرمة، وقد تأسست الشركة عبر شراكةٍ وطنيةٍ هامة بين القطاعين العام والخاص للمساهمة بفاعلية في تحقيق الأهداف الوطنية لتواكب رؤية المملكة 2030 من حيث زيادة أعداد الحجاج والمعتمرين وزوار مكة المكرمة، ورواد الحرم المكي، حيث سيكون الشريان الرئيسي لمجموعة من المشاريع التنموية والتطويرية بمكة المكرمة، وخاصة في المنطقة المحيطة بالحرم المكي الشريف.

- انتهى -

نبذة تعريفية: أم القرى ومشروع طريق الملك عبد العزيز بمكة المكرمة

شركة أم القرى للتنمية والإعمار هي المطور لمشروع طريق الملك عبد العزيز بمكة المكرمة، أحد أهم مشاريع التطوير الكبرى التي ستحدث تحولاً شاملاً في مجالات النقل والتنمية بمكة المكرمة. ويمثل المشروع معلماً عصرياً وواجهة حضارية متطورة متعددة الإمكانات والمميّزات، ويسهم بفاعلية في تسهيل حركة نقل ضيوف الرحمن والمعتمرين والزوار وقاصدي المسجد الحرام. ويمتد المشروع من حدود الدائري الثالث بمدخل طريق مكة جدة السريع غرباً، وحتى الدائري الأول - مشروع جبل عمر- بطول 3,6 كيلو متر. وتبلغ مساحته الكلية  1,25 مليون متر مربع. ومن المتوقع أن يستقبل المشروع نحو ستين بالمائة من زوار مدينة مكة المكرمة القادمين عبر مدينة جدة بسياراتهم لإيقافها بسهولة وأمان بالمواقف المعدة والمهيأة والموزعة على امتداده كما يستقبل القادمين عبر قطار الحرمين في محطته الأخيرة، ليجدوا أمامهم خيارات عديدة للتنقل. يفصل بين اتجاهي الطريق كتلة عمرانية، يمر من خلالها ممر مشاة يصل الزوار بساحة الحرم بغاية السهولة  ولا يتقاطع مع حركة المركبات ويتجه نحو مركز الكعبة؛ ليمثل الامتداد الطبيعي لساحات الحرم المكي الشريف ،ويضم المشروع العديد من الوحدات السكنية والفنادق والمراكز والمحلات التجارية، والمساحات الخضراء، ومراكز الخدمات الحكومية، ومحطات مترو قطار الحرمين وسيساهم المشروع في تعزيز أساليب الحياة المختلفة بمكة المكرمة عبر توفير خيارات سهلة ومتنوعة للنقل والتسوق والإقامة. 

وقد تم تأسيس شركة أم القرى بشراكة وطنية هامة بين القطاع العام والخاص للمساهمة بفاعلية في تحقيق الأهداف الوطنية من زيادة أعداد الحجاج والمعتمرين والزوار وقاصدي المسجد الحرام، حيث سيكون الشريان التنموي الرئيسي لمجموعة من المشاريع التنموية والتطويرية بمكة المكرمة، وبخاصة بالمنطقة المحيطة بالحرم المكي الشريف. 

© Press Release 2019

المزيد من الأخبار من البيانات الصحفية