19 سبتمبر, 2019

هيوليت باكارد إنتربرايز تُعيّن مارك ووترز في منصب المشرف التنفيذي لقيادة أجندة أعمالها التنموية في المملكة العربية السعودية

هيوليت باكارد إنتربرايز تُعيّن مارك ووترز في منصب المشرف التنفيذي لقيادة أجندة أعمالها التنموية في المملكة العربية السعودية

19 09 2019

دور الإشراف التنفيذي يدخل حيّز التنفيذ الفوري قُبيل تولي مارك إدارة كافة أعمال الشركة في المملكة يوم 1 نوفمبر المقبل


الرياض، المملكة العربية السعودية: أعلنت 'هيوليت باكارد إنتربرايز' (HPE) اليوم عن تعيين مارك ووترز في منصب المشرف التنفيذي لدى الشركة في المملكة العربية السعودية بمفعول فوري، بما يضمن استمرار العمل تحت قيادته وبشكل وثيق مع السلطات السعودية لمساعدتها في تحقيق الأهداف الوطنية لـرؤية المملكة2030.

وحظي مارك ووترز بنجاح كبير لدى قيادة أعمال 'هيوليت باكارد إنتربرايز' في كُلّ من المملكة المتحدة وأيرلندا طوال الأعوام الثلاثة الماضية، ما دفع فيل ديفيز، رئيس وحدة تكنولوجيا المعلومات الهجينة لدى الشركة، في شهر يوليو إلى الإعلان عن تعيين مارك في منصب المدير العام للشركة في المملكة المتحدة وأيرلندا والشرق الأوسط وأفريقيا اعتباراً من الأول من نوفمبر المقبل، ما يجعله المسؤول العام عن كافة أنشطة 'هيوليت باكارد إنتربرايز' في المملكة العربية السعودية. ويُشار إلى أنّ عيسى الخميس سيواصل مهامه في منصب العضو المنتدب للشركة في المملكة العربية السعودية تحت رئاسة مارك.

وتتمحور أبرز مسؤوليات مارك في هذا المنصب حول العمل عن كثب مع الجهات الحكومية في المملكة لمساعدتها على تحقيق أهدافها المتمثلة في دخول المراكز العشرة الأولى لمؤشر التنافسية العالمية للمنتدى الاقتصادي العالمي.

وسيقوم مارك أيضاً بدور محوري في تسهيل التزام شركة 'هيوليت باكارد إنتربرايز' بالسعودة من خلال تعزيز المبادرات العديدة التي تطلقها الشركة بهدف تدريب مواطني المملكة وتزويدهم بالمهارات الضرورية لتحقيق مزيدٍ من النمو والتطور الذي تنشده البلاد. وتشمل هذه المبادرات برنامج 'هيوليت باكارد إنتربرايز' للدراسات العليا، والذي استثمرت الشركة فيه 20 مليون ريال سعودي منذ إطلاقه في عام 2010 لرفع سوية مهارات خريجي الجامعات السعوديين.

وفي سياق تعليقه على التعيين، قال عيسى الخميس، العضو المنتدب لشركة 'هيوليت باكارد إنتربرايز' في المملكة العربية السعودية: "نحن سعداء جداً لتولي مارك ووترز منصب المشرف التنفيذي الجديد لشركة 'هيوليت باكارد إنتربرايز' في المملكة العربية السعودية، كما نتطلع قُدماً للعمل معه لتعزيز علاقتنا مع الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص على حد سواء. يُعتبر مارك واحداً من القادة الموثوقين والنجوم الصاعدين داخل الشركة، ويأتي هذا التعيين كدليل على المكانة البارزة للمملكة العربية السعودية من بين أهم الأسواق العالمية بالنسبة للشركة".

ومن ناحيته، قال مارك ووترز، المدير العام لشركة 'هيوليت باكارد إنتربرايز' في المملكة المتحدة وأيرلندا والشرق الأوسط وأفريقيا: "في إطار دوري العالمي الموسع، سأولي اهتماماً خاصاً بتنمية أعمالنا في المملكة العربية السعودية، كما أُعرب عن التزامي الكامل بدعم مسيرة التنمية التقنية والاقتصادية في المملكة. وأعتزم قضاء الكثير من الوقت في المملكة، وأتطلع قدماً إلى التعلّم من زملائنا وشركائنا وعملائنا على حد سواء. كما أرى بأنّ رصيدي من الطاقات والخبرات سيُساعد 'هيوليت باكارد إنتربرايز' وشركاءها على تحقيق مستويات أكبر من النجاح المتبادل".

يُعتبر مارك من القادة المتميّزين البارزين وهو يمتلك خبرةً تمتد لأكثر من عقدين في قطاع تكنولوجيا المعلومات وسجلاً حافلاً بالنجاحات في الأدوار التي تولاها في مجالات الإدارة العامة والمبيعات والعمليات والتسويق. وتضم مسيرته المهنية الحافلة بالنجاحات شراكات كبرى في مجال التحول الرقمي مع مطار 'جاتويك' في المملكة المتحدة، ونادي 'توتنهام هوتسبير' من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وكأس 'رايدر' وسباق 'أستون مارتن ريد بول'.

لمحة حول 'هيوليت باكارد إنتربرايز'

تُعتبر 'هيوليت باكارد إنتربرايز' شركة تقنية رائدة على الصعيد العالمي، وتركّز على تطوير الحلول الذكية التي تُتيح للعملاء التقاط البيانات وتحليلها والتعامل معها بسلاسة بدءاً من الشبكة الطرفية ووصولاً إلى السحابة. وتساعد الشركة عملاءها أيضاً على تسريع النتائج المنشودة من خلال طرح نماذج أعمال جديدة، وابتكار تجارب جديدة للعملاء والموظفين، وتعزيز الكفاءة التشغيلية الحالية والمستقبلية على حد سواء.

© Press Release 2019

المزيد من الأخبار من البيانات الصحفية