نيسان تكشف عن خطط توسّع كبرى في إنتاج الطاقة المتجددة في مصنع ساندرلاند

  

التوسع المرتقب لمزرعة الطاقة الشمسية سيضاعف توليد الطاقة المتجددة ثلاث مرات تقريباً في مصنع نيسان ساندرلاند

المشروع سينتج طاقة كافية لبناء كل سيارة نيسان "ليف" تُباع في أوروبا تزامناً مع اتجاه نيسان نحو مستقبل حيادي الكربون

التشاور مع المجتمع المحلي انطلق

ساندرلاند، المملكة المتحدة: أعلنت نيسان مؤخراً أنها تعتزم توسيع جهود توليد الطاقة المتجددة في مصنعها الذي حطم الأرقام القياسية في ساندرلاند، المملكة المتحدة.

ويمثل التوسيع المقترح لمزرعة الطاقة الشمسية بقدرة 20 ميغاواط خطوة أخرى في مسيرة نيسان نحو الحياد الكربوني ويأتي استكمالاً لتربينات الرياح والمزرعة الشمسية الموجودة في المحطة.

وفي حال الموافقة على خطة التوسيع، ستولّد اللوحات الإضافية الـ37 ألفاً 20% من طاقة المصنع المنتجة من مصادر الطاقة المتجددة في الموقع، وهو ما يكفي لبناء كل سيارة نيسان ليف خالية من الانبعاثات تُباع في أوروبا.

وتم إطلاع المجتمع المحلي على الخطط قبل تقديم الطلب الرسمي.

وقال آلن جونسون، نائب رئيس التصنيع في نيسان ساندرلاند: "أحدثت مصادر الطاقة المتجددة فرقاً كبيراً في أعمالنا ونحن نواصل البحث عن طرق لجعل عملية التصنيع أكثر استدامة. ومع اعتماد الكهربة بشكل متزايد في منتجاتنا المصنوعة في ساندرلاند، تعدّ عمليات التصنيع جزءاً مهماً من المنظومة التي ستقودنا نحو الحياد الكربوني."

وبدأت نيسان بدمج مصادر الطاقة المتجددة في ساندرلاند عام 2005 عندما قامت الشركة بتركيب أولى تربينات الرياح في الموقع. وتساهم هذه التربينات العشر في إنتاج 6.6 ميغاواط إلى جانب مزرعة الطاقة الشمسية الحالية التي تنتج 4.75 ميغاواط والتي أنشئت عام 2016. وسيؤدي التوسيع المقترح لمزرعة الطاقة الشمسية بقدرة 20 ميغاواط إلى رفع الإنتاج في المحطة إلى 32 ميغاواط.

وتتولى شركةEngeneraتطوير وتركيب مزرعة الطاقة الشمسية وتتمثل الخطوة الأولى في هذه العملية بالتشاور مع المجتمع المحلي الذي انطلق مؤخراً وكذلك تقديم طلب تخطيط كامل من المتوقع أن يتمّ في وقت لاحق من هذا العام.

ووضعت نيسان هدفاً يتمثل بتحقيق الحياد الكربوني في كافة عمليات الشركة ومنتجاتها بحلول عام 2050. ومن هذا المنطلق،  ستصبح كل سيارة نيسان جديدة كلياً في الأسواق الرئيسية كهربائية بحلول أوائل الثلاثينيات وسيتم طرح ابتكارات في تكنولوجيا الكهرباء والتصنيع.

وأطلقت نيسان منذ أكثر من عشر سنوات ليف، أول سيارة كهربائية بالكامل في العالم، ويقودها اليوم أكثر من 180 ألفاً من محبي السيارات الكهربائية في كافة أنحاء أوروبا. وبهذا يكون مالكو ليف قد ساهموا في تفادي إصدار 2.5 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون سنوياً واجتازوا مسافات كافية للدوران حول الأرض 400 ألف مرة.

-انتهى-

لمزيد من المعلومات حول منتجاتنا وخدماتنا والتزامنا بالتنقل المستدام، يرجى زيارة nissan-global.com. ويمكن أيضاً متابعتنا على Facebook وInstagram وTwitter وLinkedIn ومشاهدة أحدث مقاطع الفيديو على YouTube.

للاتصال

محمد الطويل

نائب المدير العام – قسم الاتصالات المؤسسية في نيسان الشرق الأوسط - المنطقة الحرة

هاتف: +971 4 881 7500

بريد إلكتروني: Mohammed.Tawil@nissan-me.ae

مايرا نبوي

تنفيذي استشارات علاقات عامة

شركة إدلمان

هاتف:  +971 50 806 8723

بريد إلكتروني: Maira.Nabawy@edelman.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية