موانئ رأس الخيمة ومجموعة "مونجاسا" العالمية للنفط والشحن توقعان شراكة استراتيجية لتقديم خدمات الوقود البحري في موانئ الإمارة

  
موانئ رأس الخيمة ومجموعة مونجاسا العالمية للنفط والشحن توقعان شراكة استراتيجية لتقديم خدمات الوقود البحري في موانئ الإمارة

تتمتع موانئ رأس الخيمة بموقع استراتيجي في قلب الخليج العربي بجوار مضيق هرمز

رأس الخيمة: وقعت إدارة موانئ رأس الخيمة، وشركة مونجاسا العالمية للنفط والشحن، شراكة استراتيجية تتيح بموجبها تقديم مجموعة متكاملة من خدمات الوقود البحري، سواء داخل الميناء أو في منطقة مرسى موانئ رأس الخيمة التي تسمح بدخول سفن يصل عمقها تحت الماء إلى 60 متراً.

وتعد شركة "مونجاسا" الدنماركية الأصل، من ضمن أكبر عشر شركات في مجال تزويد الوقود للسفن على مستوى العالم، حيث تقوم بتوريد حوالي خمسة ملايين طن من المنتجات النفطية كل عام. يتمتع مكتب مونجاسا في دبي بتواجد قوي على مستوى الشرق الأوسط منذ عام 2006، ويضم 75 خبيراً في عمليات التوريد الإقليمية لجميع أنحاء منطقة الخليج العربي وغرب أفريقيا.

أربعة موانئ في مواقع مثالية لعمليات التزويد بالوقود

بفضل الاستثمارات الأخيرة في البنية التحتية الشاملة في موانئ رأس الخيمة بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 250 مليون دولار أمريكي، فإن شبكة رأس الخيمة الحديثة والمرنة والمكونة من أربعة موانئ باتت تلعب دوراً محورياً ضمن سلاسل التوريد لآلاف الشركات من جميع أنحاء العالم.

وتعقيباً على الإعلان، صرح الرئيس التنفيذي لموانئ رأس الخيمة، السيد روجر كلاسكين، بالقول: "نظراً لموقعنا الاستراتيجي الفريد كبوابة مركزية لدول الخليج، وباعتبارنا أقرب ميناء إلى مضيق هرمز، فإن موانئ رأس الخيمة تتمتع بموقع مثالي يؤهلها لتكون مركزاً مهماً لعمليات التزويد بالوقود."

كفاءة أعلى في عمليات الشحن

كل يوم، تمر ناقلات تحمل ما يصل إلى 30% من الإنتاج العالمي من النفط عبر مضيق هرمز، حيث تقع موانئ رأس الخيمة بالقرب من ممرات الشحن الرئيسية. يمتلك قسم المرسى والملاحة في رأس الخيمة أسطولاً حديثاً من سفن الدعم والمعدات التقنية التي تقدم خدمات بحرية من الدرجة الأولى تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ووفقاً لأعلى المعايير الدولية.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة مونجاسا، السيد أندرس أوسترجارد: "بصفتنا جزءاً فاعلاً من النشاط البحري الإماراتي، فإننا فخورون بهذه الشراكة مع موانئ رأس الخيمة، والتي تهدف نحو التطوير المستمر لصناعة الوقود محلياً. عبر تزويدنا احتياجات الوقود لحوالي 700 ميناء حول العالم، فإننا نعلم تماماً أن جودة وكفاءة الخدمة هي في مصلحة عملائنا، كما أنها في نفس الوقت تزيد من جاذبية خدماتنا بشكل عام."

تتكون أنشطة مونجاسا في الشرق الأوسط من أربع ناقلات حديثة (4,000 - 10,000 طن من الوزن الساكن) وحجم إمداد إجمالي يبلغ 700,000 طن من الوقود البحري في عام 2020.

- انتهى-

ملاحظات للمحررين

لمحة عن مونجاسا

تأسست شركة مونجاسا في الدنمارك عام 2002، وهي شريك عالمي في صناعات النفط  والشحن. تشمل أعمالها الأساسية تجارة وتوريد الوقود البحري وأنشطة تملّك السفن على مستوى العالم. تتواجد مونجاسا في جميع المناطق الزمنية الرئيسية مع أسطول مكون من 20 ناقلة و 10 مكاتب في مواقع عالمية. تم اعتماد مجموعة مونجاسا وفقاً لمعايير ايزو 9001: 2015 وايزو 14001: 2015 وايزو 45001: 2018 وايزو 50001: 2018 وجميع المنتجات النفطية تلبي أحدث معايير ايزو 8217. يعمل لدى مجموعة مونجاسا في البر والبحر أكثر من 500 مهني وغيرهم من المتخصصين في البحرية.

لمحة عن موانئ رأس الخيمة

تعد موانئ رأس الخيمة شريكاً تجارياً من الدرجة الأولى للشركات المحلية والإقليمية والدولية العاملة في قطاعات البناء والتصنيع والصناعة، مع استثمارات البنية التحتية التي قامت بها مؤخراً والتي بلغ مجموعها أكثر من 250 مليون دولار. تقدم مجموعة الموانئ الخدمات الأساسية بما في ذلك تسليم البضائع وتأجير الأراضي في المنطقة الحرة وإصلاح السفن والتخزين والملاحة والمرسى وسياحة الرحلات البحرية والتدريب الصناعي. علاوة على ذلك، فهي المدخل للعديد من مواد البناء التي تبني منطقة الشرق الأوسط لتصبح نموذجاً للازدهار الاقتصادي.

للاستفسارات الإعلامية:

يرجى الاتصال بكلاريدج جامبوا في درايفنج جروث منطقة حرة – ذ.م.م

8566 450 4 971+ | claridge@driving-growth.com

نبذة عن إمارة رأس الخيمة:   

رأس الخيمة هي الإمارة التي تقع في أقصى الشمال من بين الإمارات السبع التي تكون دولة الإمارات العربية المتحدة. وتشتهر بتاريخها الغني الذي يعود إلى 7000 سنة من الحضارة والتراث، ومناظرها الطبيعية المتنوعة، وشواطئها الرملية الساحرة التي تمتد على مسافة 64 كم، وصحرائها ذات الرمال السمراء الضاربة نحو الأحمر التي تظللها خلفية جبلية مهيبة، وتضم رأس الخيمة أعلى قمة في الإمارات العربية المتحدة، وهي قمة جبل جيس التي تقف على ارتفاع 1,934 متر وتتميز بأطول مسار انزلاقي (زيب لاين) في العالم والذي يبلغ تقريباً 3 كم.  

وتتمتع إمارة رأس الخيمة أيضاً بموقع مركزي على تقاطع الطريق الحديث بين أوربا وآسيا والذي يعبره حوالي ثلث سكان العالم في غضون أربع ساعات طيران، مما يجعلها موقعاً مثالياً للأعمال والشركات للتوسع في الإمارات والشرق الوسط وأفريقيا وغيرها.  

في القلب الاقتصادي للإمارة يتواجد العديد من الشركات والقطاعات الصناعية الكبرى (ومن بينها شركة أحجار رأس الخيمة، ومقالع شركة ستيفن روك، وسيراميك رأس الخيمة، وشركة جلفار للصناعات الدوائية)؛ وموانئ رأس الخيمة؛ ومنطقة رأس الخيمة الاقتصادية؛ والخدمات المصرفية عبر بنك رأس الخيمة الوطني (راك بنك)؛ وشركة غاز رأس الخيمة؛ هذا إلى جانب قطاع السياحة. وتدعم هذه القطاعات بنى تحتية حديثة ومناطق صناعية جديدة ومجمعات للأعمال وفنادق على مستوى عالمي ومنشآت ومعالم لجذب السياح. 

وعلى مدار السنوات العشر الماضية صُنفت إمارة رأس الخيمة في المرتبة "أ" من قبل العديد من وكالات التصنيف الدولية (مثل وكالة فيتش، وستاندرد أند بورز). وتضم رأس الخيمة اليوم أكثر من 38 ألف شركة متعددة الجنسيات تنتمي لأكثر من 100 دولة من حول العالم، وتعمل في أكثر من 50 قطاعاً.  وتعتبر محاكم رأس الخيمة أسرع محكمة في العالم في تطبيق العقود في المنازعات التجارية.  

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية