مكتوم بن محمد يعتمد تعيين فاضل العلي رئيساً لمجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية

  
مكتوم بن محمد يعتمد تعيين فاضل العلي رئيساً لمجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية

خلفًا لصائب أيغنر الذي سيتقاعد في 1 يونيو 2021

مكتوم بن محمد: ساهم صائب عبر 17 عاماً في تطوير أنظمة ومعايير مستقلة رسخت سمعة وثقة عالمية في مركز دبي المالي العالمي

ثقتنا عالية في الأخ فاضل العلي.. ومتفائل بدوره التطويري في سلطة دبي للخدماتالمالية

المكتب الإعلامي لحكومة دبي: اعتمد سمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي، بصفته رئيسا لمركز دبي المالي العالمي تعيين فاضل العلي رئيساً لمجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية.

يأتي تعيين فاضل العلي بعد تقاعد صائب أيغنر في 1 يونيو 2021، حيث ساهم على مدار 17 عاماً منذ تعيينه في سلطة دبي للخدمات المالية في تعزيز موقعها كمنظم فعال ومستقل للخدمات المالية في إمارة دبي، والحفاظ على مكانة رائدة لمركز دبي المالي العالمي في المنطقة وعلى الصعيد الدولي.

وقال سمو الشيخ مكتوم بن محمد: "ساهم صائب عبر 17 عاماً في تطوير أنظمة ومعايير مستقلة رسخت سمعة وثقة عالمية في مركز دبي المالي العالمي.. وثقتنا عالية في الأخ فاضل العلي ومتفائل بدوره التطويري في سلطة دبي للخدمات المالية".

هذا وقد شغل فاضل العلي منصب نائب رئيس مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية، ونائب الرئيس التنفيذي ورئيس قطاع الخدمات المصرفية للمؤسسات والاستثمار في بنك أبوظبي الأول، ومدير شركة دبي للطاقة. كما تقلد العديد من المناصب في شركة دبي القابضة منها رئيس تنفيذي ورئيس الشؤون المالية ورئيس تنفيذي للعمليات، كما كان رئيساً لمجلس إدارة كل من مجموعة دبي للعقارات، وشركة دبي انترناشيونال، بالإضافة إلى عضوية إدارة العديد من المجالس الأخرى.

الجدير بالذكر أن سلطة دبـي للخدمات المالية هي المنظم المستقل للخدمات المالية، وما يتصل بها والتي تتم ممارستها في أو من مركز دبـي المالي العالمي، وهي منطقة مالية حرة صممت بشكل خاص لهذا الغرض في دبـي، وبهدف حماية المستخدمين المباشرين وغير المباشرين لأنشطة الخدمات المالية في مركز دبي المالي العالمي.

- انتهى -

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com


© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية