|17 فبراير, 2019

محافظو البنوك المركزية من عدة دول عربية سيحضرون "منتدى فينتيك" في البحرين

سيعقد منتدى فينتيك وهو المؤتمر الأكبر للتقنية المالية في المنطقة ويستضيفه بنك ABC وشركة الخدمات المالية العربية، تحت شعار العمل المصرفي بعد الارباك المالي.

17 02 2019

في تجمع كبير للسلطات الرقابية وممثلي الصناعة المصرفية في الشرق الأوسط


أعلن منتدى التقنية المالية "فينتيك" للشرق الأوسط وافريقيا، الذي سيعقد في المنامة بتاريخ 21 فبراير المقبل تحت رعاية مصرف البحرين المركزي، أن المنتدى سيحضره عدد كبير من محافظي البنوك المركزية من العالم العربي. ويشارك في المنتدى سعادة السيد رشيد المعراج، محافظ مصرف البحرين المركزي.

وسيعقد منتدى "فينتيك"، وهو المؤتمر الأكبر للتقنية المالية في المنطقة ويستضيفه بنك ABC وشركة الخدمات المالية العربية، تحت شعار العمل المصرفي بعد الارباك المالي، حيث سيشهد جمعا غير مسبوق من المتحدثين والمبتكرين وروّاد الأعمال وسيلقى الضوء على السبل الجديدة التي تتيحها ثورة التقنية المالية للقطاع المصرفي وكيف سيسهم الجيل الجديد من التقنيات، كالذكاء الاصطناعي والخدمات المصرفية الالكترونية، في تمكين الأفراد والمجتمعات بصورة غير معهودة.

وسيحضرالمنتدى أيضاً مسؤولون من البنوك المركزية من كل من المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، البحرين، الأردن، ليبيا، تونس، سلطنة عُمان ومصر.

وسيتخلل المنتدى نقاشات رائدة حول التوجهات المستقبلية للصناعة المالية يديرها خبراء ورواد عالميون، مما يجعل منه حدثا بارزا ويساعد في التعرف على طرق التكيف والنمو في المشهد الرقمي الجديد. كما سيناقش مجموعة واسعة من القضايا تشمل: مستقبل الخدمات المصرفية، والأثر المحتمل للذكاء الاصطناعي، والخدمات المصرفية المفتوحة، والتعهيد الجماعي، والشمول المالي.

وتعليقًا على منتدى هذا العام، قال السيد صائل الوعري، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC ورئيس مجلس ادارة شركة الخدمات المالية العربية: "تواجه المصارف والمؤسسات المالية على مستوى المنطقة إرباكا كبيرا نتيجة التطوّر التكنولوجي. ولمثل هذا التغيير أن نتبناه لا أن نخافه. إذ سيُحدث مثل هذا التطور ثورةً في طريقة أدائنا للأعمال. والأهم من ذلك، أنّه سيعمل على تمكين قطاع أوسع من الناس من الحصول على الخدمات المالية في المنطقة، وسيشكّل قوة داعمة للشمول المالي الحقيقي، وهو ما سنناقشه خلال هذا المنتدى."

وتشمل قائمة المتحدثين في المنتدى هذا العام أنتوني طومسون، مؤسس ورئيس مجلس الادارة السابق لمصرفي Atom Bank  وMetro، وبرت كِنج، الخبير الدولي المتخصص في دراسات مستقبل أعمال البنوك، بالاضافة الى سيدتين رائدتين في ميدان ابتكارات الذكاء الاصطناعي هما بيبا مالمغرين؛ مؤسسة شركة H-Robotics، والدكتورة عائشة خانا؛ الرئيسة التنفيذية لشركة ADDO AI.

وسيتحدث في المنتدى ايضا هنري أرسلانيان، وهو أحد الرواد في ميدان التقنية المالية والعملات الرقمية في آسيا، وديفيد سميث، الرائد عالميا في الفكر المستقبلي، والذي عمل مستشارا لحكومتي المملكة المتحدة والاتّحاد الأوروبي في شؤون صنع القرار الاستراتيجي، وروهيت تالوار، الكاتب والخبير بالذكاء الاصطناعي ورائد الأعمال ذو النظرة المستقبلية، ودان كوبلي، المبتكر في مجال التقنية المالية والذي عمل مديرا عاما لشركة جوجل في المملكة المتحدة وجمهورية إيرلندا، وقمر سليم الخبير في مؤسسة التمويل الدولية (IFC) التابعة لمجموعة البنك الدولي، واليستير لوكيز من انوفيت فاينانس، وستيف كيرش من شركة توكن وتوماس بلود من امازون ويب سيرفيسيز.

ومن الجدير بالذكر أن منتدى التقنية المالية "فينتيك" لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا السابق قد جمع خبراء دوليين مرموقين ورواد صناعة التمويل في حوارات ونقاشات عميقة حول القضايا الأكثر إلحاحًا في مشهد التقنية المالية سريع التطوّر. وقد شهد المنتدى حضور ما يزيد عن 450 موفدا، منهم ممثلون عن البنوك المركزية في الأردن ومصر والبحرين و40 مصرفًا ومؤسسة مالية من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

© Press Release 2019

المزيد من الأخبار من البيانات الصحفية