مجلس السياحة الأذربيجاني يظهر التزامه بالسياحة المستدامة في إكسبو دبي 2020

  

افتتح مجلس السياحة الأذربيجاني مشاركته في إكسبو 2020 بحدث مخصص لتشجيع المسافرين على إلقاء نظرة أخرى على ما تقدمه أذربيجان مع ظهور "الوضع الطبيعي الجديد".

وقد قدمت هذه الفعالية المقامة في جناح دولة أذربيجان المستوحاة من الطبيعة في منطقة "الاستدامة" فرصة فريدة لاكتشاف كيف أعادت البلاد تركيز جهودها على توسيع السياحة المستدامة المزدهرة.

وتمثلت الرسالة الشاملة التي أرسلتها الفعالية في إلهام المسافرين لفتح صفحة جديدة صديقة للبيئة، كما أكد المتحدثون الرئيسيون، ومن بينهم فلوريان سينجست شميد، المدير التنفيذي لمجلس السياحة الأذربيجاني، على أهمية سياسات السياحة المستدامة في حماية صناعة السياحة في البلاد في المستقبل وتعزيز تعافي أذربيجان من جائحة كورونا.

وقال السيد سينجست شميد: "نتيجة للاضطراب الذي أصاب صناعة السياحة العام الماضي، سعت أذربيجان إلى اغتنام الفرص الجديدة التي يوفرها وضع السياح الذين يتطلعون إلى السفر بأمان أكثر. فنحن محظوظون للغاية لأن مناخنا والمناظر الطبيعية المتنوعة في البلاد تجعل تجارب السفر القائم على التباعد الاجتماعي أمرًا ممكنًا، وبالتالي الاحتفال بأفضل ما تقدمه البلاد من معالم سياحية، ومن خلال القيام بذلك، تمكنا من فتح الإمكانات الكاملة للعروض الطبيعية والثقافية المتنوعة التي تتمتع بها أذربيجان، فضلا عن الموهبة العظيمة والمرونة التي يتمتع بها شعبها."

“يوفر معرض إكسبو 2020 دبي منصة مثالية لتبادل تجربة التزامنا طويل الأمد بالسياحة المستدامة والابتكار في قلب "منطقة الاستدامة"، ونحن نتطلع إلى الترحيب بالمسافرين من منطقة الشرق الأوسط لرؤية جانب جديد من أذربيجان ."

من بين العديد من عروض السياحة المستدامة التي تم تقديمها في هذه الفعالية، تم التأكيد على عرض "سياحة الأطعمة البطيئة" مع التركيز بشكل رئيسي على إلهام الزوار للانغماس في التنوع الغني للأطعمة المزروعة محليًا. وباعتباره أحد أبرز المبادرات الاجتماعية لمجلس السياحة الأذربيجاني، تم تصميم هذا العرض لتمكين المسافرين من الحصول على خبرة أولية من خلال لقاءاتهم مع المزارعين والمنتجين بينما يستمتعون بإقامة ليلية في بيوت الضيافة الريفية.

تماشياً مع ذلك، تم إكرام الضيوف في الفعالية بتقديم دورة تدريبية تفاعلية في الطهي مع الشيف الأذربيجاني الرائد والمؤسس المشارك لجمعية اختصاصي الطهي الأذربيجاني، أورخان مختاروف. وقام الضيوف بأخذ عينات من مجموعة مختارة من الأكلات الأذربيجانية الخالصة، والتي تم تحضيرها من بصل روشانكا، وبندق آتا بابا، ولبن الجاموس القوقازي وغيرها من المنتجات المحلية الغنية المدرجة في الكتالوج الخاص الذي تم إنشاؤه من دليل "سفينة التذوق" وهو كتالوج عالمي للطعام البطيء يدرج المنتجات التي قد تختفي قريبًا.

هذه واحدة فقط من عدد من المبادرات المصممة للمساعدة في تحفيز نمو السياحة إلى مستويات ما قبل الجائحة. في عام 2019، وصل عدد المسافرين إلى أذربيجان إلى رقم قياسي بلغ 3.2 مليون مسافر – وقد جاء أكثر من 10% منهم من الشرق الأوسط، ومنذ إعادة الفتح التدريجي للحدود الدولية اعتبارًا من يونيو من هذا العام، شهدت أذربيجان عددًا متزايدًا من الوافدين من المنطقة، لا سيما من الإمارات العربية المتحدة.  

حاليًا، يمكن للمواطنين والمقيمين في 42 دولة السفر إلى أذربيجان عن طريق الجو، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر والمملكة العربية السعودية.  ومع استعادة الاتصال عبر الخطوط الجوية الأذربيجانية وفلاي دبي والعربية للطيران والخطوط الجوية القطرية، يمكن للمسافرين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا الآن السفر إلى أذربيجان، شريطة تقديم جواز سفر كوفيد وفحص بنتيجة سلبية. 

 - انتهى -

نبذة عن مجلس السياحة الأذربيجاني (ATB)

مجلس السياحة الأذربيجاني هو مجلس الترويج الوطني للسياحة المنشأ تحت إشراف وكالة السياحة الحكومية لجمهورية أذربيجان. وتتمثل أهدافه الرئيسية في دعم نمو صناعة السياحة في أذربيجان وتشجيع الزوار على استكشاف العروض الثقافية الغنية للبلاد وتجربة تراثها التليد. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة https://azerbaijan.travel/ وتابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي على الروابط التالية:

إنستغرام:  https://www.instagram.com/experienceazerbaijan/ ،

فيسبوك:  https://www.facebook.com/ExperienceAZE/ 

تويتر:https: / /twitter.com/ExperienceAZE 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية