مايكروسوفت تعزز خدماتها في الكويت بـ (أداة إدارة الامتثال)

  
مايكروسوفت تعزز خدماتها في الكويت بـ (أداة إدارة الامتثال)

أداة مايكروسوفت الخاصة بإدارة الامتثال تساعد على تقليل المخاطر وتعزيز المرونة لتبسيط التعقيدات المرتبطة بتطبيق المعايير القانونية

الكويت: أعلنت مايكروسوفت اليوم أن عملاء خدماتها السحابية في الكويت سيتمكنون من الوصول إلى خدمة أداة مايكروسوفت لإدارة الامتثال ، مما سيتيح للمؤسسات إمكانية الامتثال للاشتراطات القانونية مع ضمان مواصلة الابتكار في ظل مناخ اقتصادي تشكل فيه مرونة الأعمال عنصراً أساسياً وبالغ الأهمية.

وتأتي هذه الخطوة مع تزايد عدد الشركات في الكويت التي تطبق نماذج العمل المختلط لتحقيق التوازن بين ضرورة سلامة الموظفين واستمرارية الأعمال. وقد أظهر استطلاع أجري في شهر مارس من العام المنصرم على قادة الأعمال في منطقة الخليج أن 35? من مؤسسات المنطقة اتبعت فعلياً نهج أماكن العمل المختلطة أو كانت في طور القيام بهذه الخطوة . كما كشف بحث آخر في شهر يونيو من العام السابق أن العمل عن بعد من المرجح أن يستمر حتى بعد فترة الجائحة ، حيث يتوقع 90? من موظفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن يزداد استخدامه من الآن وحتى عام 2030.

وبهذا الصدد صرح علاء الدين كريم مدير عام مايكروسوفت الكويت قائلاً: "ساهم الوباء في عملية دفع عجلة الابتكار في منطقة كانت بالأساس تبتكر بوتيرة سريعة ، إذ شهدنا خلال فترة زمنية بسيطة جداً تطوراً غير عادي على صعيد كل من القطاعين الحكومي والخاص. وأود التنويه بأن بيئة تكنولوجيا المعلومات تخضع لتغييرات جذرية عند القيام بقفزات وخطوات كبيرة على هذا النحو ، وبالتالي يكون الحفاظ على تطبيق الامتثال أمرا صعباً للغاية ، خاصة إذا لم يكن لديك الموارد اللازمة لبناء فريق رقابة مخصص لإتمام هذه العملية ، ومن هذا المنطلق يأتي دور أداة مايكروسوفت لإدارة الامتثال التي تعمل بدورها على إزالة التعقيدات المتمحورة حول تحقيق عمليات الامتثال وتبسيطها ، مما يسمح للمؤسسة بالأتمتة التلقائية على نطاق واسع بما يضمن لها تسريع وتيرة الابتكار ".

والجدير بالذكر أن أداة مايكروسوفت لإدارة الامتثال هي الآن جزء من حزمة Microsoft 365 ، والتي من شأنها أن تزيل التعقيدات  التنظيمية على مستوى المؤسسات من جميع الأحجام وعبر مختلف القطاعات ،  حيث ستمكنها من فحص التزاماتها المؤسسية بآلية عمل تتسم بالسرعة ، وكذلك اختبار نماذجها التشغيلية بطريقة أكثر ذكاء.

وأضاف كريم في حديثه قائلاً "تم وضع الإطار التنظيمي لدولة الكويت كأحد أهم العناصر الأساسية لتحقيق رؤية 2035 ، والذي يضمن بدوره حماية المواطنين والمقيمين والشركات من فقدان بياناتهم الخاصة أو التعرض للخطر. ونحن في مايكروسوفت سنبقى ملتزمين تجاه إظهار مدى أهمية الامتثال للشركات للاستمرار في الابتكار والازدهار بما يتماشى مع مواكبة الوضع الجديد".

لتعرف المزيد حول أداة مايكروسوفت لإدارة الامتثال يرجى زيارة الرابط.

- انتهى -

نبذة عن مايكروسوفت:  

تعمل شركة مايكروسوفت (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز "MSFT" (@Microsoft على تمكين عملية التحول الرقمي في ظل عصر السحابة الذكية والحافة الذكية، وتتمثل رسالتها في تمكين كل فرد ومنظمة على وجه الأرض من تحقيق المزيد .

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية